خاص| التاج إبراهيم يطالب المريخ بعدم الاستسلام ويحذر الهلال

تحديثات مباشرة
Off
2023-09-18 16:48
أرشيفية - لقطة من مواجهة سابقة بين الهلال والمريخ في مجموعات دوري أبطال أفريقيا (winwin )
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

وصف التاج إبراهيم النجم السابق لفريقي الهلال والمريخ، مهمة الفريقين في إياب رابطة أبطال أفريقيا بالمتفاوتة، موضحًا أن خسارة المريخ أمام الشباب التنزاني يوم السبت 17 سبتمبر/ أيلول، عقدت مهمته كثيرًا، فيما حذر الهلال من بريميرو دي أوغوستو، مبينًا أن التعادل 0-0 نتيجة جيدة ولكنها مفخخة.

وطالب التاج إبراهيم لاعبي المريخ بعدم الاستسلام عقب الخسارة من الشباب التنزاني في جولة الذهاب، وقال في حديث خاص إلى منصة winwin: "لا مستحيل في كرة القدم، المريخ يستطيع التعويض والظفر ببطاقة التأهل، أعلم تمامًا أن المهمة صعبة للغاية، فالخسارة بفارق هدفين على ملعبك نتيجة مثالية للمنافس وستمنحه أريحية كبيرة، وتضاعف من الضغوط على المريخ، أعتقد أن الفريق مطالب بالقتال فليس هناك ما يخسره".

وأضاف إبراهيم أن ظروف الحرب أثرت بشكل مباشر على المريخ والهلال وقال: "خاض الفريقان المباراة في ظروف معقدة، وتأثرا نفسيًا بالابتعاد عن أسرهم والبلاد تشهد حرب دامية، كما افتقد المريخ للإعداد الجيد، ومن نصف الساعة الأولى لمباراته أمام الشباب التنزاني بدت الفوارق البدنية بين الفريقين؛ فالفريق التنزاني كان أكثر جاهزية، وأوفر رغبة في إحراز الأهداف والاستفادة من ظروف المريخ، فحقق هدفه".

وأردف بقوله: "مدرب المريخ أيضًا حديث عهد بالفريق ولم يجد الفرصة الكافية للوقوف على إمكانات اللاعبين". وأكمل: "ثمة أمر آخر أعتقد أن إقامة المباراة على ملعب "كينغ بيليا" أضر بالمريخ كثيرًا، فرواندا تجاور تنزانيا وشاهدنا جميعًا المؤازرة الجماهيرية الكبيرة التي وجدها الشباب بل وكأنه بدا يخوض المباراة على ملعبه، أعتقد أن خسارة المريخ لم تكن مفاجئة بل منطقية وواقعية بالنظر للظروف التي أحاطت بالفريق، ولا ألوم اللاعبين ولا المدرب مطلقًا".

ووصف التاج إبراهيم نتيجة التعادل 0-0 التي انتهت عليها مباراة الهلال وبريميرو دي أوغوستو الإنغولي بالمفخخة، وحذر الهلال من خطورة منافسه، وقال التعادل بلا أهداف على ملعب المنافس نتيجة جيدة ولكنها مفخخة، وتفتح المجال لكل التوقعات في جولة الذهاب؛ فالمنافس لم يحرز هدفًا في مرمى الهلال ولكنه بالمقابل لم يستقبل هدفًا، وفي حالة أحرزه في جولة الإياب فسيكون الهلال مطالب بإحراز هدفين.

وأضاف بقوله: "مهمة الهلال أسهل من المريخ بالنظر للفرص العديدة التي سيدخل بها الهلال المباراة والتي تمتد حتى للاحتكام لركلات الترجيح إن انتهت المباراة بنتيجة جولة الذهاب ذاتها، وأردف بقوله: "فلوران يستطيع التعامل مع المباراة ولكن على لاعبي الهلال الحذر والتركيز".

وتمنى إبراهيم أن يتمكن المريخ والهلال من التأهل وقال: "أتمنى أن يكون الفريقان في مرحلة المجموعات فقد درجا على الظهور مع الكبار في السنوات الأخيرة، وبانتظام، توقف التنافس المحلي والاستمرار في المعسكرات الإعدادية، سيقلل من خطورة الابتعاد عن المنافسات وتوقفها بسبب الحرب".

كما تمنى أن تتوقف الحرب بالبلاد وقال: "تأثير الحرب كان واضحًا على الفريقين، المريخ خاض مبارياته بإعداد ضعيف بينما لم يؤدِ الهلال مباراة تنافسية رسمية خلال الأشهر الماضية، فضلًا عن الظروف الأخرى وأتمنى أن تتوقف الحرب، وتعود الحياة بالبلاد إلى طبيعتها".

شارك: