خاص| الاتحاد الجزائري يتخذ قرارات مهمة لمساعدة مولودية البيض

تحديثات مباشرة
Off
2023-12-27 19:02
صورة جماعية للاعبي مولودية البيض الجزائري (Facebook/Mcelbayadhpageofficielle)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يمر نادي مولودية البيض الجزائري بأوقات صعبة جدًّا، وأزمة نفسية حادة، منذ أن تعرضت حافلته التي كانت متنقلة إلى مدينة تيزي وزو لمواجهة شبيبة القبائل ضمن مباريات الجولة الحادية عشرة من الدوري الجزائري لحادث مرور مميت يوم 20 ديسمبر/ كانون الأول الماضي، أدى إلى وفاة الحارس زكرياء بوزياني والمدرب المساعد خالد مفتاح، وهو الأمر الذي جعل الجميع يتعاطف مع الفريق الأزرق ويمد له يد العون.

وكشفت مصادر خاصة لموقع "winwin" أن الاتحاد الجزائري لكرة القدم "فاف" يعمل جاهدًا من أجل مساعدة نادي مولودية البيض على تجاوز هذه المرحلة الصعبة، وقد قرر القيام ببعض الخطوات التي يراها مناسبة، حيث سيقوم بتقديم مساعدات مادية، في مبادرة كان الشارع الرياضي الجزائري يطالب بها؛ نظرًا للاحترام الكبير الذي يحظى به فريق مولودية البيض من طرف الجميع.

وأفادت مصادرنا بأن "الفاف" قد قرر القيام بأولى الخطوات، حيث عرض على مجلس إدارة النادي، التكفل بمعسكر خاص للفريق بالقرية المتوسطية بمدينة وهران ابتداء من اليوم الأربعاء، ولمدة أسبوع كامل.

وأضح مصدرنا أن الاتحاد الجزائري قرر دفع جميع مصاريف هذا المعسكر وتوفير جميع الظروف الملائمة من أجل إنجاح هذه الخطوة، التي تعتبر مهمة للغاية في سبيل استعادة لاعبي النادي لقدراتهم البدنية والفنية، قبل استئناف المنافسة الرسمية.

فضلًا عن ذلك، قرر "الفاف" إرسال طبيب نفسي لمرافقة لاعبي فريق مولودية البيض، ومساعدتهم على تجاوز هذه الصدمة، التي أثرت فيهم كثيرًا وجعلتهم يرفضون العودة للتدرب مجددًا، حيث لا رغبة لديهم في ممارسة كرة القدم، وهو الوضع الذي يقتضي عملًا نفسيًّا خاصًّا معهم، قبل العودة للمشاركة في مباريات الدوري الجزائري.

مولودية البيض يستبعد العودة إلى المنافسة في 6 يناير

من جانب آخر، فقد أكدت مصادر مقربة من إدارة مولودية البيض لموقع "winwin"، أن عودة الفريق لخوض مباريات الدوري الجزائري وفق ما حددته الرابطة المسيرة يبقى مستبعدًا جدًّا، وليس هناك أي مؤشرات توحي بأن مباراة الفريق أمام شباب بلوزداد المقررة يوم 6 يناير/ كانون الثاني القادم، ستلعب في موعدها؛ إذ من المتوقع أن يتم تأجيلها إلى وقت لاحق.

وما ضاعف من حدة الشكوك حول تأجيل مواجهة شباب بلوزداد، هو عدم عودة معظم اللاعبين إلى التدريبات، بسبب الإصابات المختلفة التي يعاني منها بعضهم جراء الحادث، بالإضافة إلى عدم وجود حارس مرمى جاهز للعب حاليًا، حيث يعاني بدلاء الحارس الراحل من إصابات متفاوتة تجبرهم على الركون للراحة في الوقت الحالي.

شارك: