خاص: اتحاد الكرة العراقي يعلّق على أخبار حل المنتخب الأولمبي

2022-06-13 10:39
تشكيلة منتخب العراق الأولمبي (يمين) وإلى جانبه اجتماع الاتحاد العراقي لكرة القدم (Facebook/Iraq FA)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

علّق الاتحاد العراقي لكرة القدم على الأخبار المتداولة في مواقع التواصل الاجتماعي، بخصوص قرار حلّ منتخب العراق الأولمبي، عقب خروجه من كأس آسيا تحت سن 23 عاماً.

وقالت المصادر إن اتحاد الكرة ما زال ينتظر عودة البعثة العراقية من طشقند، ومن ثم الاطّلاع على تقرير مُشرِف المنتخب الأولمبي، غانم عريبي، وكذلك استلام تقرير آخر من اللجنة الفنية في الاتحاد، ومن بعدها عرض التقريرين في الاجتماع المقبل للمكتب التنفيذي، لاتخاذ القرار الأنسب.

وأوضحت المصادر أن أغلبية أعضاء الاتحاد يذهبون مع خيار عدم التجديد للكادر الفني، الذي يقوده التشيكي ميروسلاف سوكوب، عقب مغادرته البطولة الآسيوية من الدور ربع النهائي على يد المستضيفة أوزبكستان بفارق ركلات الجزاء الترجيحية.

وأضافت المصادر ذاتها أن اتحاد الكرة العراقي لن يلجأ للقرارات المستعجلة، وسيستمع لذوي الاختصاص داخل منظومته، اللجنة الفنية المعتمدة، لتحديد الاستراتيجية المقبلة للمنتخب الأولمبي، سواء بالاستعانة بمدرب محلي أو أجنبي، ضمن برنامج الإعداد إلى أولمبياد باريس 2024.

ولم تستبعد المصادر كذلك إجراء تغييرات في الجهاز الإداري، في حال طلب مشرف المنتخب ذلك، خاصةً أن المنتخب العراقي الأولمبي عرف مشاكل إدارية قبل كأس آسيا وفي أثنائها، من بينها استبعاد أحمد سرتيب، واعتذار علي الحمادي، وتصريحات كاردو صديق عبر حسابه في الإنستغرام، والتي أتهم فيها المروجين لإصابته بـ"الكذابين"، وأنه جاهز بشكل كامل للمشاركة.

شارك: