خاص | التونسي الدراجي يتوقع طرفي نهائي دوري أبطال أفريقيا

تحديثات مباشرة
Off
2024-04-19 20:08
التونسي أسامة الدراجي النجم السابق للمنتخب التونسي ونادي الترجي الرياضي (Facebook/EsperanceSportivedeTunis)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

توقع النجم التونسي أسامة الدراجي اللاعب السابق للمنتخب التونسي ونادي الترجي الرياضي، الذي توج مع "المكشخة" بلقب دوري أبطال أفريقيا عام 2011، هوية الفريقين المرشحين لبلوغ نهائي دوري أبطال أفريقيا 2024، وذلك قبل انطلاق مباريات الدور نصف النهائي.

وتشهد النسخة الحالية من دوري أبطال أفريقيا وجود الأهلي المصري والترجي التونسي من الفرق العربية في المربع الذهبي، وهو الأمر الذي لم يعد غريبًا في ظل السيطرة العربية على اللقب في آخر 7 نسخ من البطولة.

وتُقام في نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا مواجهتان ناريتان، أبرزهما تلك التي ستجمع بين الترجي التونسي وصن داونز الجنوب أفريقي، يوم السبت 20 أبريل/نيسان الجاري، على أرضية "الملعب الأولمبي برادس" في لقاء الذهاب، بينما الأهلي المصري -حامل اللقب- سيكون على موعد في نفس اليوم (السبت) مع اختبار صعب أمام مازيمبي الكونغولي، في العاصمة الكونغولية لوبومباشي.

ويتوقع النجم التونسي أسامة الدراجي أن يواجه الترجي نظيره فريق الأهلي في نهائي دوري أبطال أفريقيا، في نهائي مكرر لنسخة عام 2018.

التونسي أسامة الدراجي يتوقع نهائي عربي في أبطال أفريقيا

وقال الدراجي في تصريحات لمنصة "winwin": "ستكون مواجهة الترجي ضد صن داونز صعبةً ومعقدةً؛ إذ إن الفريق الجنوب أفريقي تطور كثيرًا في السنوات الأخيرة، لكن الترجي يعرف كيفية التعامل مع مثل هذه المباريات في المسابقات القارية".

وأضاف "بيكاسو" كما يُلقَّب في تونس: "الترجي تحسن في الفترة الأخيرة مع المدرب البرتغالي ميغيل كاردوزو، الفريق تحت قيادته يفوز ولكنه لا يُقنِع؛ لذلك أعتقد أن المواجهة أمام صن داونز ستكون مفتوحةً على جميع الاحتمالات وتطلب الكثير من التركيز".

وتابع: "الترجي التونسي سيفوز ويتأهل ولكن بشرط أن يكون مستوى الظهيرين الأيمن والأيسر متميزًا ويقدمان الإضافة المطلوبة في مواجهتي الذهاب والإياب".

واختتم الدراجي حديثه بالقول: "أعتقد أن الطرف الآخر في النهائي سيكون الأهلي المصري بسبب الطريقة التي أدوا بها خلال المواسم الأخيرة، وبسبب خبرة الفريق الكبيرة في المسابقة القارية".

يُذكر أنّ المواسم السبعة الماضية عرفت وصول النادي الأهلي إلى النهائي 6 مرات، لكنه خسر أمام الوداد المغربي في 2017 والترجي التونسي في 2018 وأمام الوداد مرة أخرى في 2022، فيما نال اللقب 3 مرات؛ أمام الزمالك في 2020، وكايزر تشيفز في عام 2021، وفي العام الماضي انتصر على الوداد في النهائي.

شارك: