خاص | آدم وناس يستعد لمزاملة بغداد بونجاح في الدوري السعودي

تحديثات مباشرة
Off
2024-05-26 21:23
الجزائري آدم وناس بقميص نادي ليل الفرنسي (X/AdamOunas1996)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشف مصدر خاص لـ"winwin" بأن الدولي الجزائري، آدم وناس (27 عامًا)، بات قريبًا جدًّا من الانتقال إلى نادي الشباب السعودي هذا الصيف، في صفقة انتقال حر بعد انتهاء عقده مع نادي ليل الفرنسي، وسط أزمة امتدت لأسابيع بين النجم الجزائري والمدير الفني للنادي، البرتغالي باولو فونسيكا، وانتهت باستبعاد وناس من الفريق الأول وتحويله إلى الفريق الرديف الذي استكمل معه الموسم.

ونشبت خلافات قوية بين آدم وناس ومدرب ليل بسبب الاتهامات التي وجهها إليه هذا الأخير، بخصوص عدم التزامه واحترافيته، فضلًا عن جديته في التدريبات، وتجاهله نصائح الجهاز الطبي، وعدم اتّباعه برنامج اختصاصي التغذية في نادي ليل بخصوص الحمية وأسلوب الحياة الذي وجب عليه اتباعه، للتخلص من مشكلة الوزن الزائد التي تلاحقه ولعنة الإصابات التي لازمته.

ولم يشارك وناس كثيرًا مع نادي ليل هذا الموسم بسبب الإصابة وخلافاته مع الجهاز التدريبي، حيث اكتفى بخوض 25 مباراة بمختلف المسابقات (منها ثلاث مباريات مع الفريق الرديف)، سجل خلالها هدفًا واحدًا فقط.

آدم وناس يقترب من نادي الشباب السعودي

وأكد مصدر "winwin" أن الوجهة المقبلة لآدم وناس ستكون الدوري السعودي، وعلى وجه التحديد نادي الشباب، حيث اتفق اللاعب الجزائري على كل التفاصيل المالية والتعاقدية (من المرجح أن يمتد العقد لثلاث سنوات كاملة).

وكان آدم وناس قريبًا جدًّا من الانضمام إلى النادي السعودي الصيف الماضي، لولا تمسك إدارة ليل ومدربها فونسيكا بخدماته قبل أن تنقلب المعطيات مع نهاية الموسم الجاري.

واستغل وناس خبرة ونصائح وكيل أعماله المثير للجدل، الفرنسي موسى سيسوكو، (وكيل عثمان ديمبيلي والوكيل السابق لبن ناصر)، في إدارة مشكلته مع نادي ليل، حيث فضّل عدم الدخول في صدام مع النادي ورفض فكرة الرحيل في الميركاتو الشتوي حتى يستفيد من وضعيته كلاعب حر هذا الصيف، ما يعني استفادته من صفقة انتقاله إلى الدوري السعودي كاملة، دون الحاجة إلى مبلغ التحويل.

وناس يفتخر باللعب في السعودية الموسم المقبل أمام زملائه

وكانت مصادر فرنسية أكدت أن أصل خلاف مدرب ليل مع النجم الجزائري، يعود إلى أن الأخير كانت يتفاخر بين زملائه (في عزّ استبعاده من المباريات وخلافه مع فونسيكا)، بالانتقال واللعب في الدوري السعودي الموسم المقبل، وتأكيده لزملائه بأنّه "سيستمتع بالعيش هناك"، وهو ما اعتبره مدرب ليل ومسؤولوه تصرفًا غير احترافي من اللاعب الجزائري، الذي ما زال على ذمة التزاماته التعاقدية مع النادي الفرنسي.

وليست هذه المرة الأولى التي يبدي فيها نادي الشباب اهتمامه بنجم منتخب الجزائر، ما دفع وناس إلى قبول عرضه بعد أن اقتنع باللعب في الدوري السعودي الذي يضم نخبة من نجوم كرة القدم العالمية، ومنهم النجم الجزائري، رياض محرز، لاعب نادي أهلي جدة، خاصةً أن وناس عانى لإثبات نفسه في الدوريات الأوروبية، سواء في إيطاليا مع نابولي أو في فرنسا.

وناس وبغداد بونجاح جنبًا إلى جنب في الشباب

وفي حال تمت صفقة انتقال آدم وناس إلى الشباب فإنّه سيزامل بنسبة كبيرة جدًا، الدولي الجزائري الآخر، بغداد بونجاح، الذي يقترب بدوره من "الليث"، ليشكل بذلك اللاعبان ثنائيًا هجوميًا خطيرًا، لا سيما أنّهما تزاملا في المنتخب الجزائري.

وودع وناس، اليوم الأحد، جماهير نادي ليل الفرنسي دون الإشارة إلى الجهازين الفني والإداري للفريق، حيث نشر صورة له في حسابه الرسمي على "إنستغرام"، باللونين الأبيض والأسود وكتب معلقًا: "شكرًا على كل شيء"، علمًا أن نجم نابولي السابق خاض مع ليل منذ انضمامه إليه صيف عام 2022، 44 مباراة بمختلف المسابقات، سجل خلالها هدفين فقط، وقدم 3 تمريرات حاسمة.

شارك: