حمزة رفيعة يسجل الهدف رقم 100 لتونس في كأس أفريقيا

تحديثات مباشرة
Off
2024-01-21 16:05
احتفال نجم منتخب تونس حمزة رفيعة بهدفه في شباك مالي (X/@caf_online_AR)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

نجح لاعب الوسط حمزة رفيعة في تسجيل الهدف رقم 100 لصالح منتخب تونس، في تاريخ مشاركاته بنهائيات كأس أمم أفريقيا لكرة القدم.

وسجل حمزة رفيعة لاعب نادي ليتشي الإيطالي هدف التعادل 1-1 أمام منتخب مالي في الدقيقة 20 من مباراة المنتخبين، أمس السبت، في الجولة الثانية من مباريات المجموعة الخامسة لكأس أمم أفريقيا في كوت ديفوار.

حمزة رفيعة صاحب أول هدف لمنتخب تونس في كان 2024

ونال حمزة رفيعة شرف تسجيل أول أهداف منتخب تونس في النسخة الحالية من البطولة القارية، حيث فشل المنتخب في التسجيل بالمباراة الأولى أمام ناميبيا.

ويشارك منتخب تونس في البطولة القارية للمرة الحادية والعشرين في تاريخه، والـ16 على التوالي، وهي سلسلة المشاركات الأكثر على التوالي بين منتخبات القارة السمراء.

وخاض منتخب تونس 81 مباراة في كأس أمم أفريقيا قبل المواجهة أمام مالي، وفاز في 25 مباراة، وتعادل في 29 وخسر في 27، وسجل نسور قرطاج 100 هدف واهتزت شباكهم 96 مرة.

فرصة أخيرة أمام منتخب تونس 

ويمتلك منتخب تونس فرصة أخيرة للتأهل إلى الدور الثاني أمام منتخب جنوب أفريقيا، بعدما حسم التعادل الإيجابي بهدف لمثله نتيجة مباراة نسور قرطاج أمام المنتخب المالي، مساء أمس السبت، على ملعب “أمادو جون كوليبالي” في مدينة كورهوغو بكوت ديفوار، ضمن الجولة الثانية من كأس أفريقيا بالمجموعة الخامسة، حيث سيكون أمام حتمية تحقيق الفوز بالمباراة القادمة.

وبهذا التعادل، تقاسم المنتخبان نقاط المواجهة، ليرتفع رصيد مالي إلى 4 نقاط في صدارة ترتيب المجموعة، فيما يحتل المنتخب التونسى المركز الأخير برصيد نقطة واحدة، في انتظار مواجهة جنوب أفريقيا ونامبيا، الأحد، عن نفس المجموعة.

جدير بذكره أن المنتخب التونسي كان قد خسر مباراة الجولة الأولى أمام ناميبيا بهدف من دون رد، بينما حققت مالي الفوز في مباراتها الأولى على جنوب أفريقيا بهدفين نظيفين، وهو ما يصعب موقف كتيبة المدرب جلال القادري.

ويستعد منتخب تونس لملاقاة جنوب أفريقيا، الأربعاء، في الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات، في مباراة مصيرية لن يفرط في نقاطها الثلاث "نسور قرطاج"، حيث لا يمتلك المنتخب التونسي أي خيار سوى تحقيق الفوز من أجل الحفاظ على حظوظه في التأهل إلى الدور التالي، في حين تلتقي مالي مع ناميبيا في نفس الجولة.

شارك: