حمزة داوود يصدم الجماهير في مشاركة المنتخب الأولمبي العراقي

تحديثات مباشرة
Off
2024-04-17 18:45
لقطة من مباراة العراق وتايلاند في كأس آسيا تحت 23 عامًا (The-AFC/website)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

دعا المدرب العراقي حمزة داوود، الجماهير الرياضية العراقية إلى عدم الإفراط في التفاؤل بشكل كبير حيال مشاركة المنتخب الأولمبي العراقي في كأس آسيا تحت 23 عامًا في قطر.

ويتذيل المنتخب الأولمبي العراقي المجموعة الثالثة من دون نقاط، بعد خسارته أمام تايلاند بهدفين دون رد على استاد الجنوب أمس الثلاثاء في إطار مباريات الجولة الأولى من دور المجموعات.

داوود يحدد نقاط ضعف المنتخب الأولمبي العراقي

وقال داوود لـ"winwin": "المنتخب الأولمبي العراقي لم يكن كما توقعناه في مباراته أمام تايلاند، خطوط الفريق متباعدة والأخطاء الدفاعية لا حلول لها سواء بتغيير التشكيلة أو التكتيك، اللعب الفردي كان ميزة المنتخب الأولمبي، لكن للأسف مهارات فنية دون إنتاجية أو خطورة حقيقية على المرمى التايلاندي".

وأوضح: "الفريق العراقي بحاجة إلى الحظ لكي يحقق نتيجة إيجابية أمام طاجيكستان والسعودية، الفريقان فنيًّا أفضل من العراق؛ لكن المنتخب العراقي بإمكانه العودة إذا رتب أوراقه من جديد واعتمد على روح اللاعبين وتحفيزهم كما حدث مع بقية المنتخبات العراقية في السنوات السابقة".

وأضاف: "حظوظ المنتخب الأولمبي العراقي في المنافسة على لقب كأس آسيا والتأهل إلى أولمبياد باريس 2024 أظنها ليست كبيرةً، وقد لا تتحقق، هي ليست مستحيلة؛ لكن على الشارع الرياضي ألّا يتفاءل كثيرًا؛ لأن أي خطأ في المباراة المقبلة معناه توديع البطولة مبكرًا".

ونوه داوود: "لاعبو منتخب العراق المحليون تأثروا كثيرًا بدوري نجوم العراق، فالمستوى بدوري النجوم بطيء وهذا انعكس على أداء اللاعبين في المقابل، فإن دول العالم أصبحت أكثر سرعة وتمتلك أفكارًا تدريبية مختلفة ومتطورة عن أفكار منتخب العراق".

وأتم حديثه بالقول: "أتمنى من المدرب راضي شنيشل أن يجد توليفة جديدة في المنتخب الأولمبي العراقي، تكون قادرة على معالجة الأخطاء الكثيرة، وليس استعراض مهارات من لاعبين يلجؤون إلى الأنانية وعدم تطبيق أسلوب لعب التمرير والكرات الجماعية".

وبدأ المنتخب الأولمبي العراقي، اليوم الأربعاء، استعداداته لمواجهة منتخب طاجيكستان على استاد الجنوب في الجولة الثانية من دور المجموعات بكأس آسيا تحت 23 عامًا يوم الجمعة المقبل عند الساعة التاسعة مساءً بالتوقيت المحلي في الدوحة وبغداد.

شارك: