شنيشل يحدد نقطة قوة اليابان ويكشف عن هدفه الأول

تحديثات مباشرة
Off
2024-04-28 13:48
مدرب منتخب العراق الأولمبي راضي شنيشل في مؤتمر صحفي (facebook/IFA)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حدد مدرب منتخب العراق الأولمبي، راضي شنيشل (57 عامًا)، هدفه الأول من مواجهة اليابان في نصف نهائي كأس آسيا تحت 23 عامًا في قطر.

وسيواجه الأولمبي العراقي نظيره الياباني مساء يوم غد الإثنين في ملعب جاسم بن حمد في العاصمة القطرية الدوحة، ومن المُقرر أن تنطلق المواجهة في تمام الساعة الثامنة والنصف مساءً بتوقيت الدوحة وبغداد.

شنيشل: خطوة واحدة تفصلنا عن الأولمبياد

وقال شنيشل في المؤتمر الصحفي الذي يسبق المباراة إن "خطوة واحدة تفصلنا عن أولمبياد باريس 2024، وسنركز على الجانب المعنوي في مباراة الغد أمام اليابان، الفريق الياباني قوي ومتطور وسنحاول تحقيق الفوز لأن كلمة الفصل ستكون بالملعب".

وأضاف شنيشل: "تطلعات الشارع العراقي تقع على عاتقنا، نريد التأهل إلى أولمبياد باريس، المباراة أمام اليابان تختلف عن مباراة المنتخب الأول في كأس آسيا، ستكون ظروفها خاصة، لكننا سنحاول تقمص دور المنتخب الأول الذي استعاد مكانته في آسيا".

وأكمل شنيشل أن "الضغوطات كانت كبيرة على اللاعبين بعد الخسارة أمام تايلاند، بعد هذه المباراة لم نركز على الأداء لأن همنا الأول كان تحقيق النتائج الإيجابية، اللاعبون لديهم الكثير ليقدموه، وأتمنى أن يكونوا في أتم الجاهزية والأريحية في مواجهة الغد".

وتابع المدرب العراقي: "اللاعبون أعادوا الفريق لوضعه الطبيعي، ولا يمكن أن نلقي المسؤولية عليهم، نحن أيضًا نتحمل جزءًا من الإخفاق في المباراة الأولى.. اعتدنا على الانتقادات في العراق، بسبب الانفتاح الإعلامي، لكننا نتعلم من المفيد فقط، لنكون أفضل".

وأوضح شنيشل أن "المنتخب الياباني خطير من حارس مرماه وحتى مهاجمه، لن نعتمد على مباراة اليابان الودية لأن مواجهة الغد رسمية وغير قابلة للأخطاء، مباريات العراق واليابان تكون ذات ندية عالية، أتمنى تكرار فوز المنتخب الأول"، في إشارة إلى فوز منتخب العراق على نظيره الياباني (2-1) ببطولة كأس آسيا للكبار هذا العام.

وأشار شنيشل إلى أن "هدف المنتخب الأولمبي العراقي هو تصعيد لاعبين جاهزين للمنتخب الأول.. وغياب منتظر محمد في مواجهة الغد سيكون مؤثرًا، وأتمنى من البديل أن يكمل ما بدأه منتظر".

وفيما يخص وضع اللاعب علي جاسم، ومحاولات الإعلام الياباني تسليط الضوء عليه، أكد شنيشل أن "علي جاسم أصبح لاعب خبرة، لن يتأثر بضغوط الإعلام الياباني.. اللاعب يتعامل ببساطة مع هذه الضغوطات".

لاعب العراق: مباراة اليابان ستكون مختلفة

بدوره، قال لاعب المنتخب العراقي، زيد تحسين، في ذات المؤتمر، إن "مباراة كأس آسيا بين منتخبي العراق واليابان أصبحت من الماضي، يوم غد الأجواء ستكون مغايرة".

وأضاف تحسين أن "مباراة اليابان يوم غد ستخضع لعدة متغيرات، ونتمنى أن نبقى بتركيزنا لـ90 دقيقة، المواجهة قد تغير حياتنا، نحن كلاعبين ندرك هذا الأمر جيدًا".

وتأهل المنتخب الأولمبي العراقي إلى نصف النهائي عقب فوزه على فيتنام بهدف نظيف، فيما تفوق المنتخب الياباني على نظيره القطري بنتيجة 4-2 بعد شوطين إضافيين.

يُذكر أن المنتخبات صاحبة المراكز الثلاثة الأولى في الترتيب النهائي للبطولة يتأهلون إلى دورة الألعاب الأولمبية الصيفية "باريس 2024"، فيما يخوض المنتخب صاحب المركز الرابع "مواجهة إقصائية" مع نظيره في كأس أفريقيا للفئة السنية ذاتها (غينيا)، من أجل مقعد إضافي في الأولمبياد.

شارك: