حمزة الدردور لـ winwin: أحلم بتمثيل الحسين في أبطال آسيا

تحديثات مباشرة
Off
2024-05-26 21:52
حمزة الدردور يرفع لقب الدوري الأردني للمحترفين مع نادي الحسين إربد (winwin)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يعتبر حمزة الدردور (33 عامًا) نجم كرة القدم الأردنية، وقائد فريق الحسين إربد، من اللاعبين الذين دشنوا مسيرة مليئة بالإنجازات، فهو الهدّاف التاريخي لمنتخب "النشامى"، ولم يكن حصوله على لقب "الكوبرا" من فراغ.

رسم الدردور أحلامه مبكرًا، وكشّر عن أنيابه الهجومية منذ بداية المشوار حيث ناديه الأم الرمثا، ليبزغ نجمه، ويصبح مطمعًا للأندية الخارجية، فاحترف في السعودية مع أندية نجران والخليج والفيصلي، وبعدها انتقل إلى الملاعب الكويتية عبر بوابة الكويت.

وتحدث حمزة الدردور في مقابلة شاملة مع موقع "winwin"، بعدما قاد فريق الحسين إربد للتتويج لأول مرة في التاريخ بلقب دوري المحترفين الأردني.

مواجهة سحاب... سيناريو متكرر

يقول حمزة الدردور عن مواجهة سحاب الحاسمة في الدوري الأردني: "عندما تَقدَّم منافسنا بهدف السبق، أصيبت أعصابنا بالتلف، وعدتُ إلى الوراء وتذكرت هذا الموقف الذي عشته مع الرمثا في مباراتنا الحاسمة أمام الجزيرة قبل ثلاثة مواسم".

وأضاف: "كانت ثقتي بالله كبيرة، فرغم التأخر بالنتيجة، كنتُ على قناعة بقدرات لاعبي الفريق وإصرارهم على قيادة فريق الحسين إربد نحو منصة التتويج، وخاصة في ظل حضور جماهير كبير للملكي، والحمد لله تحقق هدف التعادل بتوقيت مثالي وقبل نهاية الشوط الأول بدقيقة واحدة، قبل أن ننجح في الشوط الثاني من حسم المباراة واللقب بالفوز 2-1".

حمزة الدردور والألقاب الثلاثة

عبّر الدردور عن سعادته بعد رفع كأس الدوري الأردني على امتداد مسيرته 3 مرات: "الحمد لله على هذه النعمة، رفعت كأس الدوري مع الوحدات، ورفعتها وأنا قائد للفريق مع الرمثا، ثم الحسين إربد".

وأردف: "لن أنسى هذه الأيام، فكم جميل أن تحقق إنجازًا استثنائيًا، بأن تسهم في قيادة الرمثا للقب الدوري بعد 40 عامًا من الغياب، وتسهم في قيادة الحسين للقب لأول مرة بالتاريخ".

تجديد العقد ودوري أبطال آسيا

وأكد الدردور أنه لن يتردد للحظة إذا عُرض عليه تجديد عقده مع الحسين إربد، حيث قال: "فرصة عمري أن أمثّل هذا الفريق في دوري أبطال آسيا، إذ لم تسبق لي المشاركة في هذه المسابقة القوية والأهم على مستوى القارة".

وأوضح: "شاركتُ في مباراة سحاب بالدقائق الأخيرة، وبصراحة لم أكن شُفيت من الإصابة تمامًا؛ لكنني اضطررت إلى أخذ حقنة مسكنة لتسعفني في مشاركة فريقي خلال أهم مباراة له في بطولة الدوري".

أسرار الفوز باللقب

قال الدردور عن أسرار فوز الحسين إربد باللقب: "التوفيق أولاً وأخيرًا من الله عز وجل، وثانيًا كان الفريق متصدرًا منذ بداية الدوري حتى نهايته، أعتقد أن الألفة والروح الأسرية بين اللاعبين، والأجواء المثالية للاعب كرة القدم الذي وفره مجلس الإدارة ماليًا ومعنويًا بقيادة عامر أبو عبيد كان كلمة السر فيما تحقق".

وتابع نجم "غزاة الشمال": "يجب ألّا ننسى الجندي المجهول بالفريق، المدير الإداري أسامة طلال حيث عشنا أجواء المنتخب الأردني في نادي الحسين إربد، تم توفير كل ما يلزم للاعب كرة القدم، من غرفة ملابس ومسابح، و4 ثلاجات مليئة بالعصائر والفاكهة، فضلًا عن المكسرات، فالفاتورة للنادي كانت تفوق الـ 400 دينار يوميًا".

وأردف: "الدعم المثالي من رئيس النادي عامر أبو عبيد كان يفوق الوصف والخيال، ولأول مرة يحدث في الأندية الأردنية، إذ تم توفير عيادة خاصة للاعبين مجهزة بكل شيء، ومستلزمات تدريبية، كل شيء كان مثاليًا للغاية".

وزاد قائلًا: "مهمتنا لم تنتهِ بعد، فنحن نتطلع للإمساك بالمجد من طرفيه، حيث طوينا صفحة الدوري، ونفكر بصفحة الكأس وإحراز البطولة لأول مرة بتاريخ النادي، وكلنا أمل -كلاعبين- أن نقدم أقل ما يمكن تقديمه إلى مجلس الإدارة تقديرًا لما قدمه لنا في هذا الموسم، رئيس النادي أبو عبيد رجل متواضع وقريب من اللاعبين ومحبته سر من أسرار تقديمنا كل شيء في الملعب".

وختم: "لا ننسى دور المدير الفني جمال محمود، لقد تسلّم مهمةً هي الأصعب، ليس سهلًا أن تقود فريقًا بعد مدرب ناجح قاد الحسين للصدارة بفارق 7 نقاط، ومع ذلك كان الكابتن جمال على قدر المسؤولية، فالمهمة كانت معقدة والمنافسة شرسة، ولكن لكم أن تتخيلوا وجود 27 لاعبًا بنفس القوة والقدرات، لهذا لم يكن اختيار التشكيلة لأي مباراة سهلًا على المدرب، لأن الأمر كان محيرًا".

الفوز على طاجيكستان ضروري

وعبّر هداف الدوري الأردني في موسم 2013-2014، والحائز على جائزة أفضل لاعب في موسم 2011-2012، عن رأيه بالمهمة المقبلة لمنتخب النشامى، قائلًا: "مفتاح التأهل إلى الدور الثاني من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى كأس العالم هو الفوز على طاجيكستان، ستكون مباراة حياة أو موت، وكلي ثقة بالنشامى، إذ نمتلك أسماء مميزة للغاية وتتفوق على المنافس".

وختم "الكوبرا" حديثه بالقول: "جماهيرنا الحبيبة دائمًا حاضرة في كل مباريات منتخب النشامى ولا تحتاج إلى من يحثها على ذلك، وواثق أنها ستملأ مدرجات استاد عمان الدولي يوم 6 يونيو/ حزيران المقبل".

شارك: