كما انفرد winwin.. استبعاد حمزة الدردور عن منتخب النشامى

تحديثات مباشرة
Off
2024-01-30 10:19
استبعاد حمزة الدردور عن منتخب الأردن قد يكون بشكل دائم (X/jfa)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تم استبعاد حمزة الدردور من تشكيلة المنتخب الأردني، بعد ساعات من فوز النشامى 3-2 على العراق في دور الـ 16 من بطولة كأس آسيا قطر 2024، ليلة الثلاثاء، بسبب محاولة اعتدائه على الكادر الفني بقيادة المغربي الحسين عموتة، تأكيدًا لما انفردت به منصة winwin.

ونشر الاتحاد الأردني لكرة القدم بيانًا مقتضبًا بعد منتصف الليلة الماضية، قال فيه: "قرر المنتخب الوطني لكرة القدم استبعاد حمزة الدردور عن معسكر المنتخب المشارك في نهائيات كأس آسيا، بعد مخالفة الدردور الضوابط والتعليمات الداخلية للمنتخب".

لهذه الأسباب تم استبعاد حمزة الدردور

وكان مصدر أكد لـ"winwin" في وقت سابق، أن اتحاد الكرة قرر استبعاد حمزة الدردور بعدما انتشرت فيديوهات عبر منصات التواصل الاجتماعي، تظهر محاولته الاعتداء على الكادر الفني للمنتخب الأردني، بعد تسجيل النشامى هدف الفوز في مرمى العراق.

وأضاف المصدر أن الدردور طلب من عموتة المشاركة في المباراة، لكن الأخير فضل عدم الزج به، وحينما كانت تلفظ المباراة أنفاسها الأخيرة اشتد غضب الكوبرا، وكاد يشتبك مع المدرب والكادر الفني في دكة البدلاء.

وغاب حمزة الدردور الملقب بـ"الكوبرا" عن المشاركة في النسخة الماضية التي أقيمت في الإمارات عام 2019، ويعد الهداف التاريخي لمنتخب الأردن، برصيد 35 هدفًا في 121 مباراة دولية خاضها خلال مسيرته مع منتخب النشامى، والتي انطلقت عام 2011.

وافتتح منتخب الأردن مشواره في كأس آسيا 2024، بفوز عريض 4-0 على ماليزيا، وحقق نتيجة لافتة عندما تقدم 2-1 على كوريا الجنوبية حتى الوقت بدل الضائع، قبل أن تقتنص الأخيرة التعادل في الرمق الأخير، وأنهى الدور الأول بالخسارة 0-1 أمام البحرين، ليتأهل إلى دور الـ16 ضمن أفضل 4 منتخبات تحتل المركز الثالث.

وصعد النشامى إلى دور الـ8 مساء أمس الإثنين بعد الفوز على العراق 3-2، بعدما كان متأخرًا 1-2 حتى الدقيقة 90، في مباراة ماراثونية وقوية بين الطرفين.

يذكر أن منتخب الأردن بات أول منتخب عربي يبلغ ربع نهائي كأس آسيا 2024، والرابع إجمالًا قبل منتخب قطر وبعد منتخبَي أستراليا وطاجيكستان، ومن المقرر أن يلتقي مع نظيره الطاجيكي يوم الجمعة المقبل (2 فبراير/ شباط)، على أرضية ملعب "أحمد بن علي"، ضمن منافسات الدور ربع النهائي بالبطولة القارية.

ويعد تأهل منتخب الأردن إلى دور الـ 8 الثالث في تاريخ النشامى، بعد عامي 2004 و2011، حينما كانت البطولة تضم 16 منتخبًا، والأول بالنظام الجديد الذي يضم 24 منتخبًا.

شارك: