بالصور | الحسين إربد.. ولادة بطل جديد في الدوري الأردني

تحديثات مباشرة
Off
2024-05-25 23:03
ريمونتادا مثيرة قادت الحسين إربد للتتويج بلقب دوري المحترفين الأردني (winwin)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حوَّل فريق الحسين إربد أحلامه إلى حقيقة، وظفر بلقب بطولة دوري المحترفين الأردني لكرة القدم لأول مرة بتاريخه، بعد فوز صعب حققه بنتيجة 2-1 على مضيفه سحاب، في لقاء جماهيري جمعهما على استاد الأمير محمد بالزرقاء، في ختام الجولة 22 والأخيرة.

وحسم فريق الحسين إربد صدارة الترتيب برصيد 59 نقطة، فيما حلَّ الفيصلي وصيفًا بـ 57 نقطة، أما سحاب، فهبط إلى مصاف أندية الدرجة الأولى، ليرافق الجليل بعدما توقف رصيده عند النقطة 18.

ريمونتادا تقود الحسين إربد للتتويج بلقب الدوري الأردني

وتقدم فريق سحاب بهدف السبق عن طريق حمزة الصيفي في الدقيقة 22، لكن الحسين إربد نجح في إدراك التعادل في الدقيقة 45 بهدف حمل توقيع السنغالي عبد العزيز إنداي.

وفي الشوط الثاني أجرى مدرب الحسين إربد جمال محمود سلسلة تبديلات أثمرت تسجيل الفريق هدف الفوز الثمين الذي جاء من كرة عرضية أرسلها منذر أبو عمارة وجدت السنغالي إنداي يحولها برأسه إلى الشباك في الدقيقة 72.

Al-Hussein team is champion of the Jordanian League
Al-Hussein team is champion of the Jordanian League

فرحة تاريخية

وعاشت جماهير الحسين إربد فرحة تاريخية وغير مسبوقة، حيث هتفت للاعبين طويلاً، قبل أن تزف فريقها من مدينة الزرقاء إلى معقل النادي في مدينة إربد.

واحتبست أنفاس جماهير الحسين إربد في الشوط الأول بعد التأخر بالنتيجة، قبل أن يقلب الفريق الطاولة على منافسه ويعيد الأمور لنصابها، وتكتمل الأفراح التاريخية.

وسيشارك فريق الحسين إربد لأول مرة بتاريخه في دوري أبطال آسيا بنسختها المقبلة بعد تتويجه بطلاً للدوري، وما زال يمتلك فرصة المنافسة على لقب كأس الأردن حيث بلغ دور الثمانية.

Al-Hussein team is champion of the Jordanian League


فوز كبير للفيصلي ولكن!

بدوره، حقق فريق الفيصلي فوزًا كبيرًا على نظيره شباب الأردن وبنتيجة 6-2 في المباراة التي جرت على استاد عمان الدولي وحظيت بحضور جماهيري جيد.

وتناوب على تسجيل سداسية الفيصلي حسام أبو الذهب بالدقيقتين 19، والكاميروني رونالد وانغا 33، وأحمد أبو شعيرة 43، ومحمد طه "خطأ بمرماه" 46، وعارف الحاج 51، ويوسف أبو جلبوش 65، فيما أحرز هدفي شباب الأردن صلاح فراش بالدقيقتين 61 و66. وظفر الفيصلي بالمركز الثاني برصيد 57 نقطة، فيما استقر فريق شباب الأردن في المركز الثامن برصيد 22 نقطة.

Al-Faisaly wins over Shabab Al-Ordun at the Jordanian League

ثبات مغير السرحان

نجح فريق مغير السرحان في التمسك بطوق النجاة، بفوزه الثمين الذي سجله على السلط في لقاء أقيم على ملعب البترا، حيث سجل هدفه الثمين أحمد أبو صعليك بالدقيقة 40.

وبذلك، أنهى فريق مغير السرحان منافسات دوري المحترفين الأردني للموسم الحالي في المركز التاسع برصيد 21 نقطة، فيما بقي السلط خامسًا بـ 28 نقطة.

رغم الخسارة.. الأهلي يبقى بدوري المحترفين

وتعرض فريق الأهلي للخسارة 1-2 أمام معان، في مواجهة جمعتهما على استاد السلط، ورغم ذلك نجح في البقاء بدوري المحترفين بعد أن خدمته خسارة فريق سحاب أمام الحسين إربد.

وحل فريق الأهلي بالمركز العاشر برصيد 20 نقطة، فيما استقر منافسه معان بالمركز السادس برصيد 26 نقطة.

شارك: