حمد الله يصل لرقم مميز مع الاتحاد بعد عبور الفيصلي

تحديثات مباشرة
Off
2024-02-04 21:19
جانب من احتفال لاعبي الاتحاد بهدف عبد الرزاق حمد الله في شباك الفيصلي (X/Al Ittihad)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أسهم المهاجم المغربي عبد الرزاق حمد الله في تأهل نادي الاتحاد إلى نصف نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين، بعد فوز على الفيصلي برباعية نظيفة.

وسجل حمد الله هدف تقدم الاتحاد على الفيصلي من ركلة جزاء، قبل ثوان من نهاية الشوط الأول، وفي الشوط الثاني، أضاف الفرنسي نغولو كانتي ثاني أهداف العميد، قبل أن ينجح المصري أحمد حجازي في تسجيل ثنائية.

وبهذا الهدف، وصل حمد الله إلى رقم مميز مع الاتحاد، حيث بلغت نسبة تسجيله ركلات الجزاء 100%، بعد أن أحرز 18 هدفًا من أصل 18 ركلة تقدم لتصويبها.

ومنذ حضوره إلى الاتحاد، أحرز المهاجم المغربي ركلات جزائية في شباك فرق أبها، التعاون، الأهلي، الشباب، الباطن، الفيحاء، الخليج، الفتح، الوحدة، الطائي، الرياض، ضمك، والفيصلي.

أرقام حمد الله مع الاتحاد

انضم عبد الرزاق حمد الله إلى نادي الاتحاد بداية العام قبل الماضي 2022، بعد مسيرة حافلة مع نادي النصر، سجل خلالها 112 هدفًا في 108 مباريات.

وواصل اللاعب المغربي تألقه في الملاعب السعودية بعد الانتقال إلى "العميد"، مُحرزًا 54 هدفًا في 67 مباراة عبر كل البطولات، مع تقديمه 7 تمريرات حاسمة.

وينتهي عقد حمد الله مع الاتحاد في يونيو/ حزيران 2024, علمًا أن صاحب الـ33 عامًا تبلغ قيمته السوقية الحالية 2.8 مليون يورو، استنادًا إلى بيانات موقع "ترانسفير ماركت" العالمي.

يُذكر أن الاتحاد بانتصاره على الفيصلي أكمل عقد الفرق المتأهلة إلى نصف نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين، بعد أن وصلت من قبل فرق الهلال والنصر والخليج.

الاتحاد


وكان الهلال قد اقتنص في مايو/ أيار من العام الماضي 2023، لقب آخر نسخة من بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين، إثر تفوقه بركلات الترجيح (7-6) على حساب نادي الوحدة، بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل الإيجابي (1-1)، في حين تُوّج الفيحاء بلقب نسخة العام الماضي 2022.

وشهدت منافسات كأس خادم الحرمين الشريفين بالنسخة الحالية مفاجأة مُدوية، بإقصاء النادي الأهلي من ثمن النهائي على يد منافسه أبها، إثر الخسارة بهدفين مقابل هدف وحيد.

ويُعد الأهلي الفريق الأكثر تتويجًا بلقب كأس خادم الحرمين الشريفين بواقع 13 لقبًا، يليه الهلال بـ10 ألقاب، ثم الاتحاد الذي فاز بالبطولة في 9 مناسبات سابقة، ثم النصر بـ6 ألقاب، ومن بعده الشباب بـ3 ألقاب، وبعد ذلك يأتي الاتفاق والوحدة بلقبين لكلٍّ منهما، بينما حقق الفيصلي والتعاون والفيحاء اللقب مرة واحدة لكل منها.

شارك: