حمدي النقاز.. حكاية أزمات لا تتوقف مع الأندية

تحديثات مباشرة
Off
2023-04-13 17:18
حمدي النقاز مع الأندية التي لعب في صفوفها خلال الأعوام الأخيرة (Ismaily/FaceBook)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

ارتبط اسم التونسي حمدي النقاز لاعب الإسماعيلي المصري، بالعديد من الأزمات سواء أكانت في مصر أم في الخارج، حيث للظهير الأيمن لمنتخب "نسور قرطاج" أن لعب لفريق الزمالك قبل أن يرحل بعد أزمة مع الإدارة البيضاء برئاسة مرتضى منصور.

وانتقل النقاز إلى صفوف الإسماعيلي في صفقة انتقال حر، ليلعب مع "الدراويش" 8 مباريات دون أن يسجل أو يصنع، ليخرج المدرب من حسابات المدرب المصري حمزة الجمل، وفقا لما أوردته مصادر مقربة من اللاعب لـ"winwin".

وصرح المصدر بأن ما تردد عن مطالبة اللاعب بفسخ تعاقده مع الإسماعيلي والحصول على قيمة العقد بالكامل غير صحيح، مشددًا على أن النقاز ينتظر حتى نهاية الموسم من أجل معرفة مصيره سواء بالبقاء أو الرحيل عن صفوف القلعة الصفراء.

ورغم نفي المصدر مطالبة النقاز بالرحيل، فإن أزمات ومطالباته بفسخ تعاقده مع الأندية التي لعب ضمن صفوفها، لم تبدأ مع الإسماعيلي؛ إذ كانت البداية عندما جاء إلى صفوف الزمالك المصري خلال فترة الانتقالات الشتوية لموسم 2017 - 2018.

خلافات مع الزمالك وتصعيد للفيفا

لعب النقاز في صفوف الزمالك قادمًا من فريق النجم الرياضي الساحلي في فترة الانتقالات الشتوية لموسم 2017 - 2018 في صفقة بقيمة مليون دولار تقريبًا، قبل أن يرحل الظهير التونسي إلى فريق سودوفا الليتواني.

جاء رحيل صاحب الـ30 عامًا بسبب عدم حصوله على مستحقاته المالية من جانب إدارة الزمالك، ليقرر اللاعب فسخ تعاقده من طرف واحد وتقديم شكوى رسمية للاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" من أجل الحصول على مستحقاته.

حصل اللاعب من خلال محاميه التونسي أنيس بن ميم، على حكمٍ من الاتحاد الدولي يقضي بتغريم نادي الزمالك مليونًا و250 ألف دولار إلى جانب إيقافه من قيد صفقات جديدة.

ورغم أزمة اللاعب التونسي مع الزمالك إلا أن المشكلة انتهت بعودته خلال ولاية الرئيس السابق حسين لبيب الذي تعاقد مع اللاعب في صفقة انتقال حر قادمًا من الترجي الرياضي التونسي، إلا أن اللاعب لم يُقيد بسبب وقف القلعة البيضاء من تسجيل لاعبين جدد.

وانتهت مشكلة مستحقات النقاز بصورة رسمية في الصيف الماضي بعدما أعلن مرتضى منصور التوصل لاتفاق مع اللاعب بفسخ التعاقد، ليقرر اللاعب الرحيل إلى صفوف الإسماعيلي مجانًا.

أزمة مع أهلي جدة السعودي

بعدما فشل نادي الزمالك في قيد اللاعب حمدي النقاز خلال صيف 2021، قرر اللاعب الرحيل على سبيل الإعارة لصفوف أهلي جدة السعودي، إلا أن تجربة الدولي التونسي لم تستمر طويلًا، وانتهت بقضية جديدة في فيفا.

ولم يخض النقاز سوى 8 مباريات بقميص أهلي جدة؛ حيث وجدت الإدارة السعودية أن اللاعب لم يقدم المستوى المطلوب منه، لتقرر فسخ التعاقد معه من طرف واحد، وهو ما جعل اللاعب يقرر تقديم شكوى رسمية.

ووفقًا لصحيفة "عكاظ" السعودية، فإن النقاز حصل على حكم قضائي ضد أهلي جدة يقضي بحصوله على تعويضات بقيمة 4.5 مليون دولار تشمل الرواتب وقيمة الشرط الجزائي، وذلك بعد فسخ النادي السعودي التعاقد من طرف واحد دون التواصل مع اللاعب.

تجربة قصيرة مع الترجي 

في صيف 2020 انتقل حمدي النقاز في صفقة انتقال حر مع الترجي الرياضي التونسي قادمًا من سودوفا الليتواني، حيث أعلن النادي التوقيع مع اللاعب لمدة ثلاث سنوات.

النقاز ورغم موسمه الأول رفقة فريق "الدم والذهب" قرر مغادرة النادي، حيث شارك في 34 مباراة بجميع المسابقات وسجل هدفًا وصنع ثلاثة، إلا أنه قرر فسخ عقده مع الفريق بالتراضي، وفقا لإذاعة "موزاييك" التونسية.

شارك: