ما هي صفقات الزمالك في سوق الانتقالات الصيفية 2022؟

2023-01-31 23:48
من تدريبات الزمالك المصري تحضيرًا لاستكمال باقي منافسات الموسم الرياضي 2021-22 (twitter/ZSCOfficial)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يسعى نادي الزمالك لعقد صفقات قوية خلال سوق الانتقالات الصيفية 2022؛ من أجل تدعيم صفوف الفريق تحضيرًا للموسم المقبل 2022-23، وذلك بعد معاناة النادي من عدم قدرته على التعاقد مع أي لاعب جديد خلال فترتي القيد الماضيتين.

وقد رفضت المحكمة الرياضية الدولية "كاس" في أكتوبر/ تشرين الأول 2021 تعليق عقوبة إيقاف القيد عن نادي الزمالك، على خلفية قضية لاعب الفريق، حسام أشرف، الذي وقّع لإحدى الأكاديميات الكاميرونية، وتسبب في غرامة مالية على الزمالك قدرها 200 ألف يورو، مع حرمان النادي الأبيض من تسجيل لاعبين جدد لفترتي قيد متتاليتين.

ويعود تاريخ الأزمة لعام 2019، حين قام ناشئ فريق الزمالك (حسام أشرف) بالتوقيع لإحدى الأكاديميات الكاميرونية من أجل تسويقه في أوروبا، ورغم ذلك وقّع اللاعب أيضًا في فبراير/ شباط 2020 على عقد احترافي مع الفارس الأبيض، وهو ما تسبب في أزمة قانونية كبيرة للقلعة للبيضاء، وتم حرمان النادي من القيد لفترتين.

وفشل الزمالك خلال سوق الانتقالات الصيفية 2021 في قيد أي من اللاعبين الذين تعاقد معهم النادي، وهم التونسي حمدي النقاز، والثنائي المصري محمود شبانة وعمر كمال عبد الواحد، وكذلك لم يسجل الأبيض أي لاعب جديد خلال سوق الانتقالات الشتوية 2022.

وفي السطور التالية، يستعرض لكم "winwin" صفقات الزمالك في سوق الانتقالات الصيفية 2022، وأسماء اللاعبين المنتظر رحيلهم في الميركاتو.

ما صفقات الزمالك في سوق الانتقالات الصيفية 2022؟

تعاقد نادي الزمالك مع 7 لاعبين في سوق الانتقالات الصيفية 2022، وذلك بجانب عودة الحارس محمد صبحي من فترة الإعارة التي قضاها في فاركو.

سامسون أكينيولا - كاراكاس الفنزويلي

توصل نادي الزمالك لاتفاق مع اللعب البنيني سامسون أكينيولا في سوق الانتقالات الصيفية 2022، لكن لم يتم الإعلان رسميًا عن الصفقة حتى الآن.

يلعب سامسون في مركز قلب الهجوم الذي عانى منه الفارس الأبيض الموسم الماضي، وبحسب التقارير فإن الصفقة كلفت خزائن الفارس الأبيض 1.2 مليون يورو.

إبراهيما نداي - لوزرن السويسري

إبراهيما نداي أحد الصفقات الأولى للزمالك مع بداية سوق الانتقالات الصيفية 2022، وقد انضم قادمًا من نادي لوزرن السويسري مقابل 850 ألف يورو.

نبيل عماد دونغا - بيراميدز

انضم نبيل عماد دونغا لنادي الزمالك قادمًا من بيراميدز في صفقة ضمت أيضًا عمر جابر نجم الفارس الأبيض السابق، وبحسب الأنباء فإن الصفقة كلفت 30 مليون جنيه للثنائي.

عمر جابر - بيراميدز

عاد عمر جابر لنادي الزمالك من جديد في سوق الانتقالات الصيفية 2022 بعد غياب استمر لأعوام، وانضم رفقة نبيل عماد دونغا في صفقة قُدرت بـ30 مليون جنيه للثنائي كما ذكرنا.

زكريا الوردي - الرجاء

انضم زكريا الوردي لنادي الزمالك في سوق الانتقالات الصيفية 2022 كواحد من أول صفقات الفارس الأبيض في الميركاتو، وانتقل من نادي الرجاء في صفقة انتقالٍ حر.

أحمد أيمن منصور - بيراميدز

صفقة انتقالٍ حر أخرى ضمها الزمالك مع انتهاء موسم الدوري المصري 2022، وهي أحمد أيمن منصور مدافع بيراميدز السابق، لكنه رحل مباشرةً إلى طلائع الجيش على سبيل الإعارة.

مصطفى الزناري - طلائع الجيش

أعلن نادي الزمالك انضمام مصطفى الزناري قادمًا من طلائع الجيش خلال سوق الانتقالات الصيفية 2022، في صفقة كلفت الفارس الأبيض ما يقرب من 6 ملايين جنيه مصري.

صفقات الزمالك الجديدة 2022

اللاعبالفريقالسعر
سامسون أكينيولاكاراكاس الفنزويلي1.2 مليون يورو
إبراهيما ندايلوزرن السويسري850 ألف يورو
نبيل عماد دونجابيراميدز30 مليون جنيه
عمر جابربيراميدز
زكريا الورديالرجاءانتقال حر
أحمد أيمن منصوربيراميدزانتقال حر
مصطفى الزناريطلائع الجيش6 ملايين جنيه


مَن يرحل عن الزمالك في سوق الانتقالات الصيفية 2022؟

هناك العديد من اللاعبين في الزمالك الذين رحلوا هذا الصيف، منهم مجموعة من نجوم الفريق الذين فضلوا الرحيل مع نهاية عقودهم.

كان أول الراحلين الثنائي أشرف بنشرقي ومحمد أوناجم، وغادر الأول للجزيرة الإماراتي والثاني للوداد المغربي، كما انضم طارق حامد لنادي الاتحاد السعودي مع انتهاء عقده أيضًا.

انقطع الثنائي محمد أبو جبل ورزاق سيسيه عن التدريبات خلال الموسم الماضي، فقام النادي بفسخ تعاقدهما بعد تحويلهما للتحقيق، وانضم الأول للبنك الأهلي ومازال الثاني لاعبًا حرًا.

الراحلون عن الزمالك

اللاعبالفريقالسعر
مصطفى محمدغلطة سراي3.85 مليون يورو
مروان حمديالمصري20 مليون جنيه
محمود جنشفيوتشر2.5 مليون يورو
أشرف بنشرقييالجزيرةانتقال حر
محمد أبو جبلالبنك الأهليانتقال حر
طارق حامدالاتحاد السعوديانتقال حر
محمد أوناجمالودادانتقال حر
إسلام جابرالبنك الأهليانتقال حر
أحمد أيمن منصورطلائع الجيشإعارة
أسامة فيصلالبنك الأهليإعارة
حمدي علاءالبنك الأهليإعارة
رزاق سيسيهلاعب حر-
عمر السعيدلاعب حر-
حازم إماملاعب حر-
أيمن حفنياعتزل-
شارك: