مصدر خاص ينفي طلب "كهربا" مساعدة الجماهير لدفع غرامة الزمالك

تحديثات مباشرة
Off
2023-04-13 14:18
محمود عبد المنعم "كهربا" تألق بشكل لافت في المباريات الأخيرة مع الأهلي (Twitter/ AlAhly)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

نفى مصدر خاص في تصريحات لـwinwin ما تداولته تقارير عن أن محمود عبد المنعم "كهربا" يريد مساعدة جماهير الأهلي المصري لتسديد الغرامة المالية المفروضة عليه لنادي الزمالك.

وشهدت الأيام الماضية أزمة بين مهاجم "المارد الأحمر" ورئيس النادي محمود الخطيب، بعد الفشل في التوصل إلى اتفاق لتسديد الغرامة المالية التي تبلغ قيمتها 2.5 مليون دولار.

وأكد مصدر خاص لـ"winwin"، أن الساعات الماضية شهدت مطالبة "كهربا" إدارة ناديه بدفع نصف قيمة غرامة نادي الزمالك، لكن الخطيب رفض طلب اللاعب بسبب ما وصفه بالأزمة المالية التي يعاني منها النادي في الفترة الحالية، مشيرا إلى أن إدارة الأهلي ترغب في أن يتحمل اللاعب قيمة الغرامة كاملة.

وأضاف: "كهربا لم يطلب من إدارة الأهلي فتح حساب بنكي من أجل مساعدة الجماهير له"، وأضاف: "اللاعب جمع نصف قيمة الغرامة تقريبًا وينتظر مساعدة النادي له من خلال تحمل النصف الآخر، وهو الأمر الذي يرفضه الخطيب".

وأوضح المصدر في تصريحاته أن الخطيب وعد "كهربا" بتحسين عقده ليكون ضمن الفئة الأولى في سلم الرواتب، إلى جانب دفع مستحقاته عن العام الأول من العقد مقدما، من أجل مساعدته على دفع الغرامة المالية للزمالك، وهو الأمر الذي لم يعجب المهاجم البالغ من العمر 29 عامًا.

وشهدت الفترة الماضية قيام التونسي علي عباس محامي "كهربا" بخطوة لتأجيل سداد الغرامة المستحقة على اللاعب، تتمثل في طلب الحصول على حيثيات حكم كهربا من جانب "فيفا"، ما يتيح لمهاجم الأهلي الفرصة لمواصلة المشاركة في المباريات إلى حين الحصول على الحيثيات.

وحصل محامي "كهربا" على حيثيات الحكم يوم 11 أبريل الجاري، ما يتيح له فرصة الاستئناف على قرار الحكم من فيفا خلال 21 يومًا، أو دفع الغرامة الموقعة عليه خلال 60 يومًا من تاريخ إرسال الحيثيات.

وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" قد عاقب "كهربا" بغرامة مالية تقدر بنحو 2.5 مليون دولار بسبب رحيله عن الزمالك عام 2019 إلى ديبورتيفو أفيس البرتغالي، رغم امتلاكه عقدًا مع القلعة البيضاء، لينتقل اللاعب بعد 6 أشهر إلى النادي الأهلي وتحديدًا في يناير/ كانون الثاني 2020.

وسبق لمرتضى منصور، رئيس مجلس إدارة نادي الزمالك، أن صرح باستعداده للموافقة على تقسيط غرامة "كهربا"، مقابل خروج اللاعب في تصريحات علنية يؤكد من خلالها أن الأهلي طالبه بالهروب من أحضان القلعة البيضاء.

وغاب "كهربا" عن المشاركة في مباريات فريقه مطلع الموسم الجاري 2022 - 2023 بسبب عقوبة "فيفا" المتمثلة في إيقاف اللاعب، قبل أن يشارك في المباريات مجددًا وتحديدًا منذ منتصف يناير الماضي، في مواجهة سموحة بنصف نهائي كأس مصر 2021 - 2022.

وتألق اللاعب بشكل لافت عقب عودته للمشاركة مع الأهلي، إذ يعد هداف الفريق في الموسم الحالي برصيد 9 أهداف، بواقع 3 أهداف في الدوري وهدفين في كأس مصر و4 أهداف في دوري أبطال أفريقيا.

شارك: