لجنة الانضباط: احتجاج الهلال مرفوض.. وقيد حمدي النقاز قانوني

2021-11-17 21:25
التونسي حمدي النقاز يستعد للدخول في مباراة فريقه أهلي جدة مع الهلال (Twitter/ Al Ahli)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

رفضت لجنة الانضباط والأخلاق في الاتحاد السعودي لكرة القدم احتجاج نادي الهلال، حول قانونية مشاركة اللاعب التونسي حمدي النقاز خلال مواجهة الفريق أمام منافسه أهلي جدة ببطولة الدوري السعودي للمحترفين.

وقد تعادل الهلال  مع أهلي جدة بهدف لمثله يوم الجمعة 29 أكتوبر/تشرين الأول، لحساب الجولة 10 من منافسات الدوري السعودي للمحترفين، وشهدت المباراة مشاركة حمدي النقاز بصفة لاعب بديل مع الفريق الأهلاوي.

وتقدمت إدارة الهلال يوم الأحد 31 أكتوبر باحتجاج رسمي إلى الاتحاد السعودي لكرة القدم، وأكدت خلاله عدم قانونية تسجيل حمدي النقاز مع فريق أهلي جدة.

قيد التونسي حمدي النقاز قانوني مع أهلي جدة السعودي

وأعلنت لجنة الانضباط والأخلاق بالاتحاد السعودي رفض احتجاج الهلال، فقد أوضحت أنها خاطبت نظيرتها لجنة الاحتراف بعد اكتمال أوراق الاحتجاج المقدمة من نادي الهلال للرد على ما ورد في أسبابه.

وأكدت لجنة الاحتراف في اتحاد الكرة السعودي سلامة إجراءات نادي أهلي جدة عند تسجيل حمدي النقاز خارج الأوقات المعتمدة، وفق الظروف الخاصة التي يتيحها القانون الدولي لنظام انتقالات اللاعبين.

كيف تعاقد أهلي جدة السعودي مع التونسي حمدي النقاز؟

سبق لنادي أهلي جدة أن أعلن يوم 9 أكتوبر الماضي إنهاء إجراءات التعاقد مع الظهير الأيمن الدولي التونسي حمدي النقاز (28 عامًا) في صفقة انتقال حر؛ لتدعيم صفوف الفريق الكروي الأول بالنادي حتى نهاية الموسم الحالي 2021-2022.

وجاء تعاقد أهلي جدة مع حمدي النقاز رغم انتهاء فترة القيد بالاتحاد السعودي لكرة القدم بنهاية شهر أغسطس/آب الماضي؛ حيث تم تسجيل اللاعب التونسي بدلا من الصربي ليوبومير فيغسا المُصاب لفترة طويلة.

وتنص لوائح الاتحاد السعودي لكرة القدم على أحقية كل فريق في استبدال محترفه المُصاب بلاعب آخر خارج فترات التسجيل، إذا أثبتت التقارير الطبية حاجته لوقت طويل من أجل التعافي.

وكان الزمالك المصري حُرم من تسجيل اللاعبين الجدد لفترتي قيد، ما جعله يفشل في قيد حمدي النقاز، الذي عاد إلى صفوف الفارس الأبيض خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية، بعد أن رحل عن صفوفه منتصف موسم 2019-2020.

شارك: