الزمالك يزف بشرى سارة لجماهير الأهلي السعودي حول حمدي النقاز

2021-11-15 06:29
الزمالك المصري يؤكد قانونية تعاقد أهلي جدة السعودي مع المدافع التونسي حمدي النقاز (twitter/Al Ahli)
Source
+ الخط -

أكد متحدث الزمالك المصري، عمرو الدردير، أن نادي أهلي جدة السعودي موقفه سليم تمامًا في ما يخص قيد التونسي حمدي النقاز، موضحًا عدم صحة ما يتردد حول أن اللاعب تم تسجيله مع الزمالك، ولم يكن حرًا عند انتقاله إلى الفريق الأهلاوي.

وكانت لجنة الانضباط والأخلاق بالاتحاد السعودي لكرة القدم استدعت حمدي النقاز؛ للاستماع إلى أقواله، قبل اتخاذ القرار النهائي في احتجاج نادي الهلال حول مشاركة اللاعب في مواجهة الأهلي والهلال ببطولة الدوري السعودي للمحترفين.

وكان الهلال تعادل مع الأهلي بهدف لمثله مساء الجمعة 29 أكتوبر/ تشرين الأول، لحساب المرحلة العاشرة من عمر الموسم الجديد لبطولة الدوري السعودي للمحترفين، وشهدت المباراة مشاركة حمدي النقاز كلاعب بديل مع الفريق الأهلاوي.

وتقدمت إدارة الهلال يوم الأحد 31 أكتوبر باحتجاج رسمي إلى الاتحاد السعودي لكرة القدم، حيث أكدت من خلاله عدم قانونية تسجيل حمدي النقاز مع الأهلي.

عمرو الدردير يؤكد صحة موقف الأهلي السعودي في قيد حمدي النقاز

قال عمرو الدردير، المتحدث الرسمي باسم نادي الزمالك في تصريحات خص بها صحيفة "الشرق الأوسط" السعودية: "البطاقة الدولية التي تم إرسالها للنادي السعودي لم تُرسل من الاتحاد المصري لكرة القدم؛ بل من الاتحاد التونسي لكرة القدم باعتباره هو من يملك البطاقة".

وتابع الدردير: "لو كان اللاعب مسجلاً في صفوف الزمالك، لكنا نملك البطاقة الدولية للنقاز، لكننا لم نسجله؛ كون الاتحاد الدولي لكرة القدم منع النادي من التسجيل لفترتين، وبالتالي لم نستطع أن نقوم بتسجيله وتقييده في صفوف الفريق؛ إذ لم يكن ذلك مُتاحا لنا في نظام الـ"TMS" الدولي الخاص بانتقالات اللاعبين الدوليين، والذي يكون متاحاً لتعبئته حينما تكون قادراً على التسجيل، وغير ذلك فلا يمكنك الدخول إلى النظام بقرار من الفيفا".

وأنهى مُتحدث الزمالك بقوله: "أهلي جدة موقفه سليم وقانوني في ما يخص قائمة الاحتجاجات التي قامت بها الأندية السعودية لدى لجنة الانضباط، وأعتقد أن اللجنة تعرف ذلك؛ كونها تعلم الإجراءات المتبعة في هذا الشأن".

كيف تعاقد الأهلي السعودي مع التونسي حمدي النقاز؟

سبق للأهلي أن أعلن يوم 9 أكتوبر الماضي إنهاء إجراءات التعاقد مع الظهير الأيمن الدولي التونسي حمدي النقاز (28 عامًا) في صفقة انتقال حر؛ لتدعيم صفوف الفريق الكروي الأول بالنادي حتى نهاية الموسم الحالي 2021-22.

وجاء تعاقد الأهلي مع حمدي النقاز رغم انتهاء فترة القيد بالاتحاد السعودي لكرة القدم بنهاية شهر أغسطس/ آب الماضي؛ حيث تم تسجيل اللاعب التونسي بدلا من الصربي ليوبومير فيغسا المُصاب لفترة طويلة.

وتنص لوائح الاتحاد السعودي لكرة القدم على أحقية كل فريق في استبدال محترفه المُصاب بلاعب آخر خارج فترات التسجيل، إذا أثبتت التقارير الطبية حاجته لوقت طويل من أجل التعافي.

وكان الزمالك حُرم من تسجيل اللاعبين الجدد لفترتي قيد، ما جعله يفشل في قيد حمدي النقاز الذي عاد إلى صفوف الفارس الأبيض خلال فترة الانتقالات الصيفية 2021، بعد أن رحل عن صفوفه منتصف موسم 2019-20.

وتشير المصادر إلى أن لجنة الانضباط بالاتحاد السعودي لكرة القدم سترفض احتجاج الهلال، وستصادق على توقيع أهلي جدة مع حمدي النقاز.

لجنة الانضباط تستدعي التونسي حمدي النقاز بعد احتجاج الهلال

كانت لجنة الانضباط والأخلاق باتحاد الكرة السعودي استدعت حمدي النقاز؛ للاستماع إليه حول عدة مقاطع وصور في حساباته الرسمية أكد خلالها توقيعه لنادي الزمالك، وذلك قبل اتخاذ القرار النهائي في احتجاج الهلال على مشاركة اللاعب.

وكان مسؤول هلالي أكد لصحيفة "الجزيرة" السعودية أن ناديه لن يتنازل عن حقوقه القانونية، وأن هناك مخالفة واضحة في تسجيل حمدي النقاز مع الأهلي.

وأضاف المسؤول الهلالي في تصريحاته: "الإدارة تمتلك كل الأوراق التي تثبت أن انضمام النقاز إلى الأهلي بنظام الإعارة (تم) خارج الفترة المسموح بها.. مشاركته باطلة وتسجيله أساسًا غير صحيح؛ لأن الفترة الصيفية أُغلقت من شهرين، وأتى للأهلي معارًا، ولم يكن عاطلاً بلا نادٍ".

شارك: