الهلال مع جورجي جيسوس.. دوري تاريخي بإحصاءات غير مسبوقة

تحديثات مباشرة
Off
2024-05-28 02:47
البرتغالي جورجي جيسوس مدرب نادي الهلال السعودي (X/ Al Hilal)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

قاد المدرب البرتغالي جورجي جيسوس نادي الهلال لإنهاء الموسم من دون خسارة في دوري روشن السعودي، بعد الفوز على الوحدة 1-2، أمسية الإثنين 27 مايو/ أيار، ضمن الجولة الـ34 والأخيرة من المسابقة.

ورفع الهلال رصيده إلى 96 نقطة على قمة جدول الترتيب، بفارق 14 نقطة عن نادي النصر صاحب الوصافة، وأكد "أزرق العاصمة" أحقيته في التتويج بلقب الدوري السعودي للمرة الـ19 في تاريخه.

كما تُوج "أزرق العاصمة مع جورجي جيسوس بلقب كأس الدرعية للسوبر السعودي، إثر اكتساحه الاتحاد في المباراة النهائية بنتيجة (4-1)، ولا تزال هناك فرصة للهلال من أجل التتويج بلقب ثالث هذا الموسم، حيث سيواجه "الزعيم" غريمه التقليدي النصر، في نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين، نهاية شهر مايو الجاري.

تشكيلة الهلال ضد العين خورخي جيسوس دوري أبطال آسيا (Twitter/ Al Hilal) ون ون winwin


وعلى الصعيد القاري، كان تعثر الهلال الوحيد هذا الموسم، حين ودع النادي العاصمي مسابقة دوري أبطال آسيا من نصف النهائي، بعد الخسارة من العين الإماراتي بنتيجة (5-4) في مجموع المباراتين.

جورجي جيسوس يمنح الهلال أرقامًا غير مسبوقة

وبعد ختام دوري روشن السعودي، يستعرض لكم "winwin" من خلال السطور التالية أبرز الأرقام القياسية التي استطاع الهلال الوصول إليها هذا الموسم مع مدربه جورجي جيسوس.

أكبر عدد من النقاط

وصل الهلال هذا الموسم إلى 96 نقطة في دوري روشن السعودي، من 31 انتصارًا و3 تعادلات، وهو أعلى رصيد من النقاط يحققه فريق عبر تاريخ الدوري السعودي على الإطلاق.

الهجوم الأقوى

شهد الموسم الحالي تحقيق الهلال لأطول سلسلة انتصارات متتالية في تاريخ الدوري السعودي (24)، كما سجل الفريق الأزرق 101 هدفًا، وهي حصيلة تهديفية لم يصل إليها من قبل أي فريق خلال موسم واحد.

الانتصار التاريخي

اكتسح نادي الهلال منافسه الحزم بنتيجة 9-0، خلال الموسم الحالي في دوري روشن السعودي، وهو أكبر انتصار على الإطلاق عبر تاريخ المسابقة المحلية.

تحطيم الرقم الويلزي

خلال 34 مباراة متتالية، لم يعرف "الزعيم" هذا الموسم سوى لغة الانتصارات؛ وهو ما جعله يُحطم الرقم العالمي المُسجل في موسوعة "غينيس" للأرقام القياسية باسم نادي ذا نيو سينتس الويلزي، الذي حقق 27 انتصارًا متتاليًا عبر كل المسابقات في عام 2016.

شارك: