حكم فرنسي يدير مواجهة السيتي وإشبيلية في السوبر الأوروبي

تحديثات مباشرة
Off
2023-08-14 17:07
من مراسم تتويج مانشستر سيتي بلقب دوري أبطال أوروبا (Getty)
Source
المصدر
EFE
+ الخط -

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) الإثنين، عن أن الفرنسي فرانسوا ليتكسير، سيدير مواجهة السوبر الأوروبي التي ستقام الأربعاء المقبل بين مانشستر سيتي الإنجليزي وإشبيلية الإسباني على ملعب جيورجيوس كارايسكاكيس في مدينة بيرايوس اليونانية.

وتم تعيين الفرنسي البالغ من العمر (34 عامًا) كحكم دولي في الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" منذ 2017 وهو مصنف من بين حكام الصفوة في اليويفا.

وتوج مانشستر سيتي للمرة الأولى بدوري أبطال أوروبا تحت قيادة المدرب الإسباني بيب غوارديولا، في حين فاز إشبيلية بلقب اليوروبا ليغ للمرة السابعة في تاريخه.

وكان الاتحاد الأوروبي قرر اللجوء لركلات الترجيح مباشرة في حال انتهاء الوقت الأصلي لنهائي السوبر الأوروبي بالتعادل، على عكس المواسم الماضية التي كانت تنتقل فيها المباراة إلى شوطين إضافيين.

ومن الممكن أن يصب هذا القرار لمصلحة إشبيلية الساعي لكسر عقدته في الوقت الإضافي بمباريات كأس السوبر الأوروبي؛ إذ خسر كلما امتدت المباراة إليه في هذه البطولة.

ولعب الفريق الأندلسي مواجهة كأس السوبر الأوروبي في 6 مناسبات، فاز في واحدة منها فقط، أما المواجهات الخمسة المتبقية فخسرها كلها، وكان 3 منها في الوقت الإضافي.

وجاءت المرات الثلاثة التي خسر فيها إشبيلية كأس السوبر الأوروبي في الوقت الإضافي، في 2015 حين خسر أمام برشلونة (5-4)، وفي 2016 عندما انهزم على يد ريال مدريد (3-2)، وفي 2020 حين خسر أمام بايرن ميونخ الألماني (2-1).

شارك: