غوارديولا يهدد رقم أنشيلوتي ويقترب من إنجاز فيرغسون

تحديثات مباشرة
Off
2023-08-17 10:35
الإسباني بيب غوارديولا يحتفل بكأس السوبر الأوروبي رفقه نجمه النرويجي إيرلينغ هالاند (Getty)
Source
المصدر
EFE
+ الخط -

حقق الإسباني بيب غوارديولا، مدرب مانشستر سيتي الإنجليزي، رقمًا مميزًا بعد فوزه بكأس السوبر الأوروبي في أثينا، إثر تغلب فريقه مساء الأربعاء على إشبيلية بركلات الترجيح (5-4)؛ إذ رفع "حصاده" من الألقاب خلال مسيرته التدريبية إلى 36، ليهدد رقم الإيطالي كارلو أنشيلوتي ويقترب خطوة إضافية من إنجاز فيرغسون الذي حقق عددًا هائلًا من الألقاب خلال مسيرته التدريبية.

ويملك غوارديولا في جعبته سبع بطولات أوروبية، بفارق لقب واحد أقل من الإيطالي كارلو أنشيلوتي، مدرب ريال مدريد، الذي فاز بأربعة ألقاب في دوري أبطال أوروبا وأربعة في كأس السوبر الأوروبي، وإجمالًا، يقف على بُعد 13 لقبًا خلف الإسكتلندي السير أليكس فيرغسون الذي حقق 49 لقبًا خلال مسيرته المذهلة.

ومع برشلونة، فاز المدرب الإسباني بأربعة عشر لقبًا (ثلاثة في بطولات الدوري، واثنان في دوري أبطال أوروبا، واثنان في كأس الملك، وثلاثة في كأس السوبر الإسباني، واثنان في السوبر الأوروبي واثنان في كأس العالم للأندية).


وحقق غوارديولا خلال حقبته مع بايرن ميونخ، سبعة ألقاب (ثلاثة في الدوري، وواحد في كأس العالم للأندية، واثنان في كأس ألمانيا، وواحد في كأس السوبر الأوروبي).


وفاز الفيلسوف مع مانشستر سيتي، بخمسة عشر لقبًا حتى الآن (أربعة في الدوري الإنجليزي الممتاز، واثنان في كأس إنجلترا، وأربعة في كأس الرابطة، وثلاثة في كأس السوبر الإنجليزي، وواحد في دوري أبطال أوروبا، وواحد في السوبر الأوروبي).

شارك: