حقق نبوءة كابيلو.. شبيه صلاح يخطف الأنظار بالدوري الإيطالي

2022-09-07 14:48
الجورجي خفيشا كفاراتسخيليا (يمين) لاعب نابولي الإيطالي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعاد تألق الجورجي خفيتشا كفاراتسخيليا في الجولات الأولى من الدوري الإيطالي 2022-23، إلى الأذهان تصريحات للمدرب الإيطالي السابق فابيو كابليو، أدلى بها قبل انطلاق الموسم الجديد من البطولة، للحديث عن توقعاته للموسم الجديد، والتغييرات التي طرأت على العديد من الفرق. 

وقبل انطلاق الموسم الجديد، شبّه كابيلو، في تصريحات نقلها عنه موقع "توتو سبورت" الجورجي كفاراتسخيليا بالفرعون المصري محمد صلاح، وذلك بقوله: "تذكرني تحركاته بمحمد صلاح في بداية مسيرته"، مشيرًا إلى أن اللاعب الجورجي يملك بعضًا من مهارات نجم الريدز. 

وبالعودة إلى تصريحات كابليو، كان المُخضرم لديه فضول عن الطريقة التي سيتعامل النادي بعد أنّ خسر الدولي الإيطالي، لورنزو إنسيني، الذي انضم إلى تورنتو الذي ينافس في الدوري الأمريكي، والهداف التاريخي البلجيكي دريس ميرتنز الذي شد الرحال إلى غلطة سراي التركي، والسنغالي خاليدو كوليبالي الذي انتقل إلى تشيلسي الإنجليزي، ليفقد الإيطالي لوتشيانو سباليتي، مدرب نابولي، في غمضة عين 3 لاعبين كانوا مسؤولين عن 34% من أهداف الفريق في الموسم الماضي.

وقال مدرب منتخب إنجلترا السابق: "لقد فقد لوتشيانو سباليتي كوليبالي، الشخص الذي أعطى فريقه إحساسًا حقيقيًا بالثقة للفريق بأكمله، أنا أتطلع لرؤية كيف يتعامل نابولي بدونه"، وأكمل تصريحاته قائلًا: "خاصًة خفيشا كفاراتسخيليا والذي تذكرني تحركاته بمحمد صلاح في بداية مسيرته".

ولم يخيب كفاراتسخيليا ظن كابيلو، وسرعان ما لفت إليه الأنظار بعد تسجيله 3 أهداف في 199 دقيقة لعبها في أول 3 مباريات مع نابولي بالموسم الجديد من الدوري الإيطالي، ليتصدر جدول ترتيب هدافي البطولة، إلى جانب تقديمه تمريرة حاسمة، وأسهم في تصدر فريقه جدول الترتيب برصيد 7 نقاط.

وكان نابولي قد تعاقد في سوق الانتقالات الصيفية الجارية مع كفاراتسخيليا قادمًا من نادي دينامو باتومي مقابل 10 ملايين يورو من أجل تدعيم خط الهجوم، بعد رحيل الثنائي ميرتينز وإنسيني. 

ويجيد كفاراتسخيليا اللعب على الجناحين الأيمن والأيسر، ويبلغ من العمر 21 عامًا، وحصل على جائزة أفضل لاعب في جورجيا عام 2020.

ويُعد كفاراتسخيليا رابع لاعب من نابولي منذ 2010 يسجل في أول مباراتين له مع الفريق الجنوبي بعد الأوروغوياني إدينسون كافاني (2010)، والإسباني خوسيه كاييخون (2013)، ولورينزو تونيلي (2017)، وذلك بتسجيله ثنائية في الفوز على الوافد الجديد مونزا 4-0. 

شارك: