حفيظ دراجي يكشف لـ"winwin" اسم المدرب الجديد لمنتخب الجزائر

تحديثات مباشرة
Off
2024-01-25 15:44
الإعلامي الجزائري حفيظ دراجي (winwin)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشف الإعلامي الجزائري حفيظ دراجي المعلق بقنوات "بي إن سبورتس" القطرية، عن اسم المدرب الجديد لمنتخب الجزائر، والقريب جدًا -حسب معلوماته- لخلافة جمال بلماضي، على رأس الجهاز الفني لـ"الخضر".

وكان الاتحاد الجزائري لكرة القدم (فاف) قد أعلن أمس الأربعاء، رسميًا عن مغادرة بلماضي تدريب منتخب الجزائر، وذلك بعد الخسارة أمام منتخب موريتانيا (1-0) والخروج من الدور الأول لنهائيات كأس أمم أفريقيا 2024، للمرة الثانية تواليًا.

وتترقب الجماهير الجزائرية بشغف كبير، الكشف عن اسم المدرب الجديد لمنتخب الجزائر، خاصة أن التحديات المقبلة لـ"محاربي الصحراء" ستكون كبيرة، بداية من التصفيات المؤهلة إلى كأس العالم، في البطولة المقررة عام 2026 بالولايات المتحدة الأمريكية وكندا والمكسيك.

حفيظ دراجي يحدد اسم المدرب الأقرب لخلافة بلماضي

في حلقته "بعيون حفيظ دراجي" التي تبث عبر منصة "winwin" كشف حفيظ دراجي عن اسم المدرب الجديد لمنتخب الجزائر في الفترة المقبلة، والمرشح بنسبة كبيرة لتولي الجهاز الفني لـ"الخضر"، بعد رحيل بلماضي، ويتعلق الأمر بالبوسني وحيد حاليلوزيتش الذي سبق له تدريب الجزائر.

وقال دراجي في مستهل حديثه عن إقصاء الجزائر من كأس العالم ورحيل بلماضي: "كلفت الخسارة أمام موريتانيا والإقصاء من دور المجموعات في كأس أفريقيا، خروج جمال بلماضي من منتحب الجزائر بعد 5 سنوات كاملة، تحت ضغوطات إعلامية وجماهيرية كبيرة جدًا".

وتابع: "هناك كلام كثير في وسائل الإعلام وبعض المصادر التي تتحدث عن إمكانية عودة وحيد حاليلوزيتش إلى تدريب الجزائر، فضلًا عن الفرنسي هيرفي رينارد وكلام آخر عن مدربين آخرين، يمكن الاتفاق مع واحد منهم من هنا إلى غاية نهاية شهر يناير/ كانون الثاني الحالي".

وأوضح حفيظ دراجي: "لكن يبدو أن وحيد حاليلوزيتش في أفضل رواق للعودة إلى تدريب منتخب الجزائر في هذا الظرف تحديدًا".

أرقام وحيد حاليلوزيتش مع منتخب الجزائر

سبق للمدرب البوسني وحيد حاليلوزيتش أن درب منتخب الجزائر في الفترة ما بين يوليو 2011 إلى غاية يوليو 2014، قبل أن يغادره نحو نادي طرابزون سبور التركي، وبعدها منتخب اليابان ثم نانت الفرنسي، وأخيرًا منتخب المغرب، قبل أن يترك منصبه لوليد الركراكي عشية انطلاق كأس العالم قطر 2022.

وقاد حاليلوزيتش منتخب الجزائر، لإنجاز تاريخي في بطولة كأس العالم 2014، من خلال العبور إلى الدور الثاني لأول مرة في تاريخ مشاركات الجزائر في المونديال، قبل الإقصاء أمام منتخب ألمانيا بنتيجة (2-1) بعد المرور إلى الأشواط الإضافية، والتي كانت المباراة الأخيرة لحاليلوزيتش مع "الخضر".

وإجمالًا، قاد حاليلوزيتش منتخب الجزائر في 30 مباراة على مدار 3 سنوات كاملة، حققه معه 18 انتصارًا و5 تعادلات و7 هزائم، فيما سجل هجوم "الخضر" تحت قيادة المدرب البوسني 52 هدفًا وتلقت شباكه 27 هدفًا، وفق بيانات منصة "ترانسفير ماركت" العالمية.

يجدر الذكر أن ظروف تعيين حاليلوزيتش مدربًا لمنتخب الجزائر في 2011، مشابهة لما يعيشه "الخضر" حاليًا، بالتزامن وقتها مع نهاية جيل كريم زياني وعنتر يحيى ونذير بلحاج، والعديد من اللاعبين الآخرين، والآن مع جيل رياض محرز الذي قدم الكثير، ولكن -حسب متابعين- آن الأوان للتغيير.

شارك: