رياض محرز يعلن موقفه من الاعتزال دوليًا مع منتخب الجزائر

تحديثات مباشرة
Off
2024-01-25 11:38
رياض محرز نجم منتخب الجزائر لكرة القدم (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حدَّد رياض محرز نجم نادي أهلي جدة السعودي، موقفه من اعتزال اللعب دوليًا مع منتخب الجزائر في الفترة الحالية، بعد إقصاء "الخضر" من الدور الأول لبطولة كأس أمم أفريقيا 2024، الجارية وقائعها حاليًا في كوت ديفوار.

وكانت تقارير قد أشارت إلى أن قائد المنتخب الجزائري بالإضافة لمجموعة من اللاعبين الآخرين مثل إسلام سليماني والحارس رايس وهاب مبولحي وسفيان فغولي يفكرون في الاعتزال دوليًا، بعد خسارة "الخضر" أمام موريتانيا (1-0)، وخروجهم من دور المجموعات من كأس أفريقيا للمرة الثانية تواليًا، بعد دورة الكاميرون 2021.

وقال رياض محرز في تصريحات إعلامية عند وصول بعثة "الخضر" إلى أرض الوطن (الجزائر) في الساعات الأولى من صباح اليوم الخميس: "مستقبلي مع المنتخب؟ لا أدري.. ليس الوقت المناسب للحديث عن ذلك، عقلي مشوش جدًا، سنرى ذلك لاحقًا، وسأكشف عن الأمر في الوقت المناسب".

وأضاف: "سيكون هناك مدرب جديد بعد رحيل جمال بلماضي وسينضم لاعبون جدد، يجب النهوض بالمنتخب من جديد"، وأوضح: "أنا الأكثر خبرة وسأساعد الفريق واللاعبين الشباب الذين قد لا يتحملون الضغط المفروض عليهم".

ويبدو من تصريحات نجم منتخب الجزائر، الذي تعرض للكثير من الانتقادات في كأس أمم أفريقيا الأخيرة بسبب مستواه المتواضع، أنه سيواصل اللعب مع "الخضر" ولا يفكر في الاعتزال، وينتظر قرار الاتحاد الجزائري لكرة القدم "فاف"، للتعرف على اسم المدرب الجديد لـ"محاربي الصحراء" قبل الكشف عن قراره النهائي.

رياض محرز يكشف أسباب الإقصاء المبكر لمنتخب الجزائر

وعاد نجم الأهلي السعودي للحديث عن الإقصاء المبكر لـ"الخضر" من البطولة القارية، قائلًا: " أتحمل المسؤولية أولًا وحزينون جدًا من أجل الشعب الجزائري ومن أجل عائلاتنا".

وتابع: "كنا بعيدين جدًا عن المستوى المطلوب.. لقد خرجنا من الدور الأول في نسختين متتاليتين من "الكان"، وهو الفشل الثالث على التوالي (باحتساب عدم التأهل إلى مونديال قطر 2022)؛ لذلك كان الأمر صعبًا علينا، وبالمناسبة نعتذر لشعبنا عن هذا الإخفاق".

وختم رياض محرز تصريحاته بالقول: "كان هناك ضغط سلبي كبير جدًا حول المجموعة، ذلك لم يساعدنا إطلاقًا، هذه ليست حجة ولكن الحقيقة أن الضغط كان كبيرًا من وسائل الإعلام، وكأننا نمتلك 10 كؤوس أفريقية، وأننا دومًا المرشحون الأولون للتتويج في كل نسخة، لقد انهزمنا في 6 مباريات فقط خلال 6 سنوات وهذه حصيلة إيجابية".

شارك: