حصيلة winwin| فوز الجزائر وتأهل الدحيل وأم صلال ورقم رونالدو

2023-03-24 13:04
كريستيانو رونالدو يحتفل بهدفيه في مرمى ليشتنشتاين (Getty)
Source
+ الخط -

شهدت منافسات يوم أمس الخميس، أحداثاً رياضيةً مثيرةً على مستوى مختلف الدوريات والبطولات العالمية، وفي مقدمتها التصفيات المؤهلة إلى يورو 2024، التي شهدت فوز إنجلترا والبرتغال وأرقام قياسية للنجمين كريستيانو رونالدو وهاري كين، إلى جانب تأهل الدحيل وأم صلال إلى نهائي كأس أوريدو القطرية.

ويُسلط winwin في هذا التقرير الضوء على أبرز نتائج تصفيات كأس أمم أفريقيا، والفوز الصعب للجزائر بقيادة رياض محرز، إلى جانب احتفالات الأرجنتين بالفوز الودي على بنما في أول لقاءات التانغو بعد التتويج بلقب مونديال قطر 2022.

فوز البرتغال وإنجلترا وأرقام قياسية في تصفيات اليورو

حقق منتخب البرتغال فوزًا كبيرًا على نظيره منتخب ليشتنشتاين، بنتيجة 4-0، في اللقاء الذي أقيم على ملعب "جوزيه ألفالادي" في البرتغال بالجولة الأولى من مباريات المجموعة العاشرة من التصفيات المؤهلة إلى بطولة أمم أوروبا "يورو 2024". 

تقّدم المنتخب البرتغالي عبر جواو كانسيلو في الدقيقة (8)، وأضاف برناردو سيلفا الهدف الثاني في الدقيقة (47)، وبعد 4 دقائق أحرز كريستيانو رونالدو الهدف الثالث في المباراة بالدقيقة (51) من علامة الجزاء؛ ثم عاد رونالدو في الدقيقة (63) ليحرز الهدف الرابع لبلاده والشخصي الثاني له في المباراة. 

وتمكن المنتحب الإنجليزي من تحقيق الفوز خارج قواعده على منتخب إيطاليا بنتيجة 2-1، في اللقاء الذي أقيم في نابولي على ملعب "دييغو أرماندو مارادونا"، ضمن لقاءات المجموعة الثالثة. 

تقدم منتخب الأسود الثلاثة أولًا في المباراة بالدقيقة (13) عبر ديكلان رايس، وقبل نهاية الشوط تمكن هاري كين من إحراز الهدف الثاني من ركلة جزاء في الدقيقة (44)، فيما قلص ماتيو ريتيغي النتيجة لإيطاليا في الدقيقة (56)، وسط طرد لوك شو في الدقيقة (80) بعد حصوله على البطاقة الصفراء الثانية.

وشهدت المواجهتين أرقاماً قياسية، حيث بات كريستيانو رونالدو عميد لاعبي العالم بخوضه المواجهة 197 مع منتخب بلاده، إلى جانب تسجيل الهدف رقم 120 ليبتعد بصدارة الهدافين التاريخيين للمنتخبات الوطنية، فيما احتفل هاري كين بلقب الهداف التاريخي لمنتخب إنجلترا بعدما تجاوز واين روني، حيث وصل مهاجم فريق توتنهام هوتسبير للهدف رقم 54 خلال 81 مباراة مع الأسود الثلاثة. 

مواجهات أخرى في تصفيات اليورو

وفي مواجهات أخرى، قاد راسمون هويلوند منتخب بلاده الدنماركي لانتصار هام على ضيفه فنلندا بنتيجة 3-1، لحساب المجموعة الثامنة، بتسجيله 3 أهداف في الدقائق (21، 82، 90)، فيما حقق منتخب أيرلندا الشمالية فوزاً هاماً على مضيفه سان مارينو بنتيجة 2-0، لحساب المجموعة ذاتها.

وتمكنت سلوفينيا من الانتصار على مضيفتها كازاخستان في المجموعة الثامنة بنتيجة 2-1، فيما تفوقت مقدونيا الشمالية على مالطة 2-1، في المجموعة الثالثة، وتعادلت سلوفاكيا مع لوكسمبورغ 0-0 في المجموعة العاشرة، فيما انتصرت البوسنة على ليشتنشتاين بنتيجة 3-0 لحساب المجموعة العاشرة أيضاً.

انتصار الجزائر وسقوط السودان

وفي تصفيات كأس أمم أفريقيا، حققت الجزائر فوزاً صعباً على النيجر لحساب المجموعة السادسة بنتيجة 2-1، أحرزهما رحيم الحسن (54) هدف في مرماه، ورياض محرز (89)، فيما سجل هدف النيجر الوحيد، دانييل سوساح (38)، لتمضي الجزائر قدماً في صدارتها للمجموعة برصيد 9 نقاط من 3 انتصارات.

وفي المجموعة التاسعة، خسر السودان أمام ضيفه منتخب الغابون 0-1، أحرزه لويد بالون في الدقيقة (71)، ليحتل السودان المركز الثالث في مجموعته برصيد 3 نقاط فقط.

وفي مواجهات أخرى، فاز جنوب السودان على الكونغو 2-1، فيما انتصرت جمهورية أفريقيا الوسطى على مدغشقر 3-0، وتفوقت غانا على أنغولا 1-0، فيما انتصرت زامبيا على ليسوثو بنتيجة 3-1.

الدحيل وأم صلال إلى نهائي كأس أوريدو

وفي قطر، تأهل فريقا الدحيل وأم صلال إلى نهائي كأس أوريدو 2022-23، بعد تغلبهما على السد والعربي في منافسات نصف نهائي البطولة.

على استاد سحيم بن حمد، تغلّب الدحيل على السد بنتيجة 3-1، حيث تقدم السد بالهدف الأول في الدقيقة (24) عن طريق أيوب الكعبي، قبل أن يقلب الدحيل الطاولة بتسجيل 3 أهداف عبر فرجاني ساسي (45، 55) وإسماعيل أحمد (88).

وعلى استاد جاسم بن حمد، فاز أم صلال على العربي بهدفين مقابل هدف، حيث تقدم العربي بالهدف الأول في الدقيقة (33) عن طريق إبراهيم كلا؛ إلّا أن أم صلال أدرك التعادل في الدقيقة (87) عن طريق عبد الله خفيفي، قبل أن يخطف لاعبه ياسين بخيت الهدف الثاني في الدقيقة (90+10).

ميسي يقود الأرجنتين في احتفالية ودية

وفي مواجهات دولية ودية، قاد ليونيل ميسي منتخب بلاده الأرجنتين لانتصار ودي هو الأول بعد الفوز بلقب مونديال قطر 2022، على بنما بنتيجة 2-0، بعد إحرازه الهدف الثاني في الدقيقة (89)، فيما سجل الهدف الأول نازارينو بازان في الدقيقة (78)، ليحتفل ميسي بالوصول إلى الهدف رقم 800 في مسيرته المذهلة.

وفي مباريات أخرى، حققت ماليزيا الفوز على تركمانستان بنتيجة 1-0، فيما تفوقت المجر على إستونيا بذات النتيجة 1-0، وانتصرت الهندوراس على السلفادور بنتيجة 1-0، فيما تعادلت نيوزيلندا مع الصين بنتيجة سلبية 0-0.

شارك: