حصيلة winwin | فوز إنجلترا وفرنسا وسقوط العراق وقطر والأردن

تحديثات مباشرة
Off
2023-06-17 10:34
جانب من احتفالات إنجلترا بالفوز على مالطا برباعية نظيفة في تصفيات كأس الأمم الأوروبية 2024 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

شهد يوم أمس الجمعة 16 يونيو/ حزيران 2023، إقامة الكثير من المباريات المهمة في التصفيات المؤهلة إلى كأس الأمم الأوروبية 2024، كما خسر العراق ودياً أمام كولومبيا فيما تعادلت فلسطين مع إيران في بطولة غرب آسيا تحت 23 عاماً.

وتسلط منصة winwin الضوء في هذا التقرير على أبرز المستجدات في كأس آسيا تحت 17 سنة، والتي شهدت تحقيق السعودية فوزاً هاماً على أستراليا، وسط خسارة كبيرة تعرض لها المنتخب القطري أمام كوريا الجنوبية.

فرنسا وإنجلترا تواصلان التألق في تصفيات اليورو

حققت إنجلترا فوزاً كبيراً على مضيفتها مالطا بنتيجة 0-4، خلال المواجهة التي جمعت المنتخبين لحساب الجولة الثالثة من المجموعة الثالثة في التصفيات المؤهلة إلى كأس الأمم الأوروبية 2024.

أحرز أهداف إنجلترا، فيرديناندو أباب في الدقيقة (8) هدف في مرماه، ترينت ألكسندر أرنولد (28)، هاري كين (31) من ركلة جزاء، وكاليوم ويلسون (83) من ركلة جزاء، لترفع إنجلترا رصيدها إلى 9 نقاط في صدارة المجموعة.

وفي مواجهة أخرى، اكتسحت فرنسا مضيفتها جبل طارق بنتيجة 0-3، حيث جاءت أهداف الفرنسيين عبر أوليفيه جيرو (3)، وكيليان مبابي (45)، وأيمن مويلحي (78) هدف في مرماه، لترفع فرنسا رصيدها إلى 9 نقاط في صدارة المجموعة الثانية.

وفي لقاءات أخرى تفوقت فنلندا على سلوفينيا 2-0، وانتصرت الدانمارك على إيرلندا الشمالية 1-0، فيما فازت كازخستان على مضيفتها سان مارينو 0-3، في الوقت الذي تعادلت فيه رومانيا مع مضيفتها كوسوفو بنتيجة سلبية 0-0.

أما سويسرا ففازت على أندورا 2-1، وانتصرت أرمينيا على ويلز 4-2، فيما حققت اليونان فوزاً هاماً على إيرلندا 2-1، وفازت أوكرانيا على مضيفتها مقدونيا الشمالية 2-3، أما تركيا فتفوقت على لاتفيا 2-3.

خسارة قاسية لقطر في آسيا تحت 17 عاماً

تلقى منتخب قطر خسارة قاسية أمام كوريا الجنوبية بنتيجة 6-1، خلال اللقاء الذي جمع المنتخبين في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثانية لحساب كأس آسيا تحت 17 سنة.

وفي لقاءات أخرى، فازت السعودية على أستراليا بنتيجة 2-0، أحرزهما نواف البشري (56)، ونواف الجدعاني (86)، فيما اكتسحت إيران منافستها أفغانستان بنتيجة 6-1، وتعادلت طاجيكستان مع الصين بنتيجة 1-1.

فوز اليمن وتعادل فلسطين في غرب آسيا

وفي بطولة غرب آسيا تحت 23 عاماً، فرصة فلسطين في الفوز كانت بمتناول اليد، حينما ظلت متقدمة حتى الثواني الأخيرة على إيران بهدف أحرزه زيد قنبر في الدقيقة (62)، قبل أن يتمكن المنتخب الإيراني من تعديل النتيجة في الدقيقة (90+7)، خلال مواجهة شهدت طرد المدرب الفلسطيني إيهاب أبو جزر بالبطاقة الحمراء.

وتفوق العراق على الإمارات بنتيجة 3-0، حيث أحرز الأهداف بلند أزاد عمر (25)، وحسين عبد الله لاوندي (73)، وعلي الموسوي (86)، فيما انتصر اليمن على لبنان بنتيجة 2-1، حيث سجل الأهداف اليمنية، قاسم الشرفي (55)، حمزة محروس (65)، فيما سجل هدف لبنان الوحيد، محمد صادق في الدقيقة (53).

خسارة العراق والأردن ودياً

وفي مباريات دولية ودية، انتصرت كولومبيا على العراق بنتيجة 1-0، أحرزه ماتيو كاسييرا في الدقيقة (76)، فيما خسر الأردن أمام صربيا بنتيجة 3-2، وواصلت ألمانيا نتائجها المخيبة بالخسارة ودياً أمام بولندا بنتيجة 1-0.

وفي لقاءات أخرى، تفوقت فنزويلا على الهندوراس 1-0، وانتصار غواتيمالا على كوستاريكا 1-0، وفازت الصين على ماينمار بنتيجة 4-0، فيما تفوقت بيرو على كوريا الجنوبية بنتيجة 1-0.

وتعادلت تايبيه مع تايلاند بنتيجة 2-2، وهي ذات النتيجة التي تعادلت من خلالها سنغافورة مع بابوا نيو جيني، فيما حققت السويد نتيجة كبيرة في مواجهتها الودية أمام نيوزيلاندا بالفوز 4-1.

منتخب المغرب يحتفظ بكأس العرب لكرة الصالات

توج المنتخب المغربي بلقب كأس العرب لكرة القدم للصالات، للمرة الثالثة على التوالي بعد فوزه الكبير في المواجهة النهائية على الكويت بنتيجة 7-1، في البطولة التي أقيمت منافساتها بمدينة جدة في المملكة العربية السعودية.

أحرز أهداف المنتخب المغربي، إسماعيل أمزال، سفيان الشعراوي، يوسف جواد، خالد بوزيد، سفيان بريط، رضا الخياري، سلمان العمران "خطأ في مرماه"، فيما أحرز عبد الرحمن الطويل هدف المنتخب الكويتي الوحيد في المواجهة.

وشارك في المنافسات 12 منتخباً عربياً، لينفرد المنتخب المغربي بالرقم القياسي لأكثر المنتخبات العربية حصداً للقب بعدد 3 ألقاب، فيما تملك مصر وليبيا لقبين لكل منهما، في البطولة التي بدأت منافساتها عام 1998، عبر اسدال الستار على نسختها السابعة.

شارك: