حصيلة winwin | رباعية ريال مدريد وخروج دورتموند وعودة الأهلي

تحديثات مباشرة
Off
2023-04-06 19:48
الفرنسي كريم بنزيما يحتفل مع زملائه في ريال مدريد بعد التسجيل في مرمى برشلونة (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

شهد يوم أمس الأربعاء العديد من الأحداث الرياضية المثيرة والمباريات الحاسمة في مختلف البطولات الأوروبية الكبرى والعربية، انطلاقًا من كأس إسبانيا؛ حيث حسم ريال مدريد الكلاسيكو برباعية في شباك برشلونة سجل منها النجم الفرنسي كريم بنزيما ثلاثية "هاتريك".

وحقق يونايتد ونيوكاسل فوزين مهمين في الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليغ"، بينما شهد كأس ألمانيا مفاجأة جديدة بإقصاء بوروسيا دورتموند وقطع فيورنتينا شوطًا مهمًا نحو نهائي كأس إيطاليا.

وعربيًا، حقق الأهلي فوزًا ثمينًا على ضيفه غزل المحلة بثلاثية نظيفة في الدوري المصري وفاز الاتحاد المنستيري على فحمان برباعية في كأس الملك سلمان.

وفي هذا التقرير من "winwin" سنسلط الضوء على نتائج مختلف الأندية الأوروبية والعربية، فضلًا عن أبرز الأحداث في مختلف الدوريات الأخرى.

ريال مدريد إلى نهائي كأس إسبانيا على حساب برشلونة

البداية من المباراة الأبرز بين الغريمن ريال مدريد وبرشلونة في إياب نصف نهائي كأس ملك إسبانيا؛ حيث حسم النادي الملكي الكلاسيكو  بنتيجة 0-4 على ملعب "كامب نو"، ليحقق تأهلًا مستحقًا إلى المباراة النهائية، رغم هزيمته على ملعبه في مباراة الذهاب بهدف نظيف.

وشهدت المواجهة تسجيل النجم الفرنسي كريم بنزيما ثلاثة أهداف في الدقائقة 50، 58 و81، بينما نجح زميله البرازيلي فينيسيوس جونيور في تسجيل هدف واحد افتتح به مهرجان أهداف ريال مدريد في الدقيقة 45+1.

ويلاقي ريال مدريد في المباراة النهائية، أوساسونا المتأهل من نصف النهائي الثاني على حساب أتلتيك بيلباو، وعينه على حصد لقبه العشرين في البطولة، والأول منذ عام 2014.

انتصاران مهمان لمانشستر يونايتد ونيوكاسل

وفي الدوري الإنجليزي؛ حقق مانشستر يونايتد فوزًا مهمًا على ضيفه برينتفورد بنتيجة 1-0، مساء على ملعب "أولد ترافورد" في مباراة مؤجلة عن الجولة 25 من المسابقة.

وبفضل هذا الفوز استعاد مانشستر يونايتد المركز الرابع برصيد 53 نقطة وبفارق الأهداف فقط عن صاحب المركز الثالث نيوكاسل، بينما ظل فريق برينتفورد قابعًا في المركز التاسع برصيد 43 نقطة.

وفي المباراة الثانية، تمكن نيوكاسل يونايتد من تحقيق فوز ثمين على حساب مستضيفه وست هام يونايتد بنتيجة 5-1 في مباراة مؤجلة عن الجولة السابعة من "البريميرليغ".

وبعد هذا الفوز، حافظ نيوكاسل على المركز الثالث برصيد 53 نقطة، في حين بقي وست هام في المركز 15 برصيد 27 نقطة وهو نفس رصيد بورنموث أول المهدّدين بالهبوط إلى دوري الدرجة الأولى.

لايبزيغ يقصي دورتموند

وفي مسابقة كأس ألمانيا؛ نجح نادي لايبزيغ في التغلب على ضيفه بوروسيا دورتموند بنتيجة 2-0 على ملعب "ريد بول أرينا" في ربع نهائي البطولة، ليتأهل إلى الدور قبل النهائي من البطولة.

وتعد هذه النسخة الرابعة التي ينجح فيها لايبزيغ بالتأهل إلى الدور نصف النهائي منذ تأسيسه في 2009، علمًا أن الفريق نجح في الوصول للمباراة النهائية في 3 نسخ سابقة وتوج بالكأس مرة وحيدة موسم 2021-22.

ولحساب المسابقة ذاتها، نجح نادي شتوتغارت، في حجز مقعده بالدور قبل النهائي بعد تغلبه على مستضيفه نورنبيرغ 0-1 في المواجهة التي أقيمت على ملعب "ماكس مورلوك".

فيورنتينا يتجاوز كريمونيزي بثنائية

وفي مسابقة كأس إيطاليا؛ قطع فيورنتينا نصف الطريق نحو المباراة النهائية للمسابقة بفوزه على مضيفه كريمونيزي بهدفين دون رد في مباراة ذهاب الدور نصف النهائي.

 ووقّع هدفي المباراة كُلٌّ من أرتور كابرال بعد تمريرة حاسمة من كريستيانو بيراغي في الدقيقة (20) ونيكولاس غونزاليس في الدقيقة (75 من ركلة جزاء)، ليمهّد الـ"فيولا" طريق النهائي قبل موعد الإياب، الذي سيُلعب في 27 أبريل/ نيسان الحالي، على أرضية ميدان "أرتيميو فرانكي".

وفي حال وصوله النهائي؛ سيكون فيورنتينا على موعد مع الفائز في مباراة القمة بين يوفنتوس ومنافسه إنتر ميلان، والتي انتهت جولة الذهاب فيها بتورينو بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله.

نانت إلى نهائي كأس فرنسا

وفي بطولة كأس فرنسا؛ تابع نانت بنجاح حملة الدفاع عن لقبه، ببلوغه المباراة النهائية عقب فوزه على ليون 1-0 في الدور نصف النهائي.
 
 ويأمل فريق "كاناري" أن يحتفظ بلقبه للعام الثاني تواليًا بعدما أن سبق له تحقيق هذا الإنجاز عامي 1999 و2000 بفوزه على سيدان وكاليه تواليًا.

عودة موفقة للأهلي

عربيًا وتحديدًا في بطولة الدوري المصري؛ حقق الأهلي فوزًا ثمينًا على ضيفه غزل المحلة بثلاثية نظيفة في المباراة التي أقيمت بين الفريقين ضمن منافسات الأسبوع الـ23 من المسابقة.

وعاد الأهلي للمنافسة في الدوري المصري بعد غياب طويل استمر نحو شهر، إذ تعود آخر مباراة للأحمر في البطولة إلى 7 مارس/ آذار الماضي، حين فاز على المقاولون العرب 2-1.

وبهذه النتيجة، يواصل الأهلي تحليقه في صدارة ترتيب الدوري المصري، رافعًا رصيده إلى 47 نقطة من 19 مباراة مع تبقي مباراتين مؤجلتين له، حيث فاز -حتى الآن- في 13 مباراة وتعادل في 5 دون تلقي أي هزيمة، وعلى الجانب الآخر، تجمد رصيد غزل المحلة عند 30 نقطة من 23 مباراة، ليبقى في المركز الثامن بجدول ترتيب الدوري.

وضمن منافسات الجولة ذاتها، سقط بيراميدز في فخ التعادل السلبي مع مضيفه المقاولون العرب، ليهدر فرصة تحقيق الفوز بعدما أضاع مصطفى فتحي ركلة جزاء بعد مرور 32 دقيقة من عمر اللقاء.

واقتسم الفريقان نقاط المباراة، ليصبح رصيد بيراميدز 40 نقطة ويبقى في المركز الثالث بعد خوض 22 مباراة، كما رفع المقاولون رصيده إلى 34 نقطة ليتجاوز الزمالك ويرتقي إلى المركز الخامس بعد خوض 23 مباراة.

الاتحاد المنستيري يهزم فحمان

وفي بطولة كأس الملك سلمان للأندية؛ انتصر نادي الاتحاد المنستيري التونسي على نظيره فحمان اليمني 4-0 في إطار ذهاب الدور الأول من المسابقة للموسم الحالي 2022-2023.

أقيمت المباراة بين فحمان والاتحاد المنستيري في أرضية ملعب "الملك فهد الدولي" في العاصمة السعودية الرياض، وموعد موقعة الإياب يوم الأربعاء المقبل في ملعب فريق الاتحاد المنستيري في تونس.

ويلعب الفائز من مباراة الاتحاد المنستيري وفحمان، ضد المحرق البحريني، ويتأهل الفائز من المواجهتين إلى دور المجموعات، لينضم إلى مجموعة الزمالك والنصر السعودي.

شارك: