عوامل صنعت "ريمونتادا" ريال مدريد أمام برشلونة

تحديثات مباشرة
Off
2023-04-06 00:24
فرحة نجوم ريال مدريد بعد فوزهم أمام برشلونة في نصف نهائي الكأس (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حسم نادي ريال مدريد كلاسيكو إياب نصف نهائي كأس ملك إسبانيا أمام غريمه برشلونة، بنتيجة كبيرة (0-4)، في المباراة التي أقيمت مساء اليوم الأربعاء، على ملعب "سبوتيفاي كامب نو" بإقليم كتالونيا.

وعلى الرغم من خسارة الفريق الملكي أمام الفريق الكتالوني بهدف نظيف في مباراة الذهاب، حسم  ريال مدريد التأهل إلى نهائي المسابقة بعد الفوز بنتيجة المباراتين بنتيجة (4-1)، ليواجه نادي أوساسونا.

ونرصد لكم عبر منصة winwin أربعة أسباب فنيّة نعتقد أنها أدّت إلى انتصار ريال مدريد على برشلونة في كلاسيكو الكأس.

تألق كريم بنزيما المتواصل

لم يكتفِ اللاعب الدولي الفرنسي، ومهاجم نادي ريال مدريد، كريم بنزيما، بتسجيل "الهاتريك" في مباراة فريقه الأخيرة في الدوري الإسباني، أمام بلد الوليد، والذي قاد به فريقه للفوز بسداسية نظيفة.

ليواصل الحكومة تألقه الكبير برفقة الفريق الملكي، ويعود ويسجل "الهاتريك" من جديد في مرمى برشلونة، في ليلة الكأس، بالإضافة إلى صناعة الهدف الأول للبرازيلي، فينيسيوس جونيور.

خط الوسط الرائع بوجود كروس ومورديتش

رغم تقدم معدل أعمار النجمين الألماني والكرواتي، توني كروس ولوكا مودريتش، في خط وسط نادي ريال مدريد، فإن اللاعبين قدما أداءً عاليًا وكبيرًا في كلاسيكو الكأس أمام برشلونة، مؤكدين أن السن عامل ليس له علاقة بأداء كرة القدم.

الخطير فينيسيوس جونيور وقدرته على التألق رغم رقابة أراوخو

تمكن البرازيلي فيني من التألق وكسب المنافسة مع الأوروغواياني رونالد أراوخو، من خلال تسجيله الهدف الأول في الكلاسيكو، ليهرب فينيسيوس من الرقابة الحديدية التي وقع بها نجم ريال مدريد خلال اللقاءات السابقة.

قدّم جونيور مباراة رائعة، تمثّلت في خطورته من خلال الانطلاقات والمراوغات على حدود منطقة الجزاء، وذلك بفاعلية حقيقية على المرمى، حيث لم يستطع مدافع برشلونة الأوروغواياني من منع البرازيلي من التسجيل والمراوغة وأيضًا الصناعة، بعد تمريره كرة الهدف الرابع إلى الفرنسي بنزيما.


كامافينغا " جوكر" المدرب كارلو أنشيلوتي

نجح المدرب الإيطالي لنادي ريال مدريد، كارلو أنشيلوتي، في إغلاق الجهة اليسرى للفريق الملكي، من خلال الاستعانة باللاعب الفرنسي الشاب، إدواردو كامافينغا، ليقدم الأخير مباراة أكثر من رائعة، نجح بها في إغلاق المساحة أمام البرازيلي رافينيا.

يُذكر أنه من أسباب خسارة ريال مدريد، في الذهاب، كانت أن ظهيريه الإسبانيين داني كارفاخال وناتشو فيرنانديز لم يقدما الدعم اللازم للهجوم، إلى درجة أن كِلا اللاعبين فشلا في القيام بتوزيعة واحدة صحيحة إلى داخل منطقة الجزاء طيلة وجودهما في الملعب.

شارك: