حصيلة winwin | تأهل بايرن وميلان ومفاجأة كبرى بكأس أمير قطر

2023-03-09 11:02
بايرن ميونخ يقصي باريس سان جيرمان من دوري أبطال أوروبا بثلاثية نظيفة في مجموع المباراتين (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

شهدت منافسات يوم أمس الأربعاء أحداثًا رياضيةً مثيرةً على مستوى مختلف الدوريات والبطولات العالمية، وفي مقدمتها دوري أبطال أوروبا بعد تأهل بايرن ميونخ وميلان، ومسابقة كأس الكونفيدرالية الأفريقية، التي شهدت انتصارين لافتَين لممثلَي مصر.

كما نُسلط الضوء على أبرز المستجدات في الملاعب العربية، والنتائج الأخيرة في كأس آسيا تحت 20 عامًا، ومفاجأة كبرى في كأس أمير دولة قطر، وغيرها من المسابقات المختلفة.

تأهل بايرن ميونخ وميلان

في دوري أبطال أوروبا، تأهل بايرن ميونخ الألماني إلى ربع النهائي بعد فوزه على باريس سان جيرمان الفرنسي بنتيجة 2-0، على ملعب "أليانز أرينا"، في إياب دور الـ16 من المسابقة الأوروبية.

افتتح بايرن ميونخ التسجيل في الدقيقة (61) عبر الكاميروني تشوبو موتينغ بعد خطأ فادح من ماركو فيراتي، وأضاف سيرجي غنابري الهدف الثاني في الدقيقة (90+1)، بعد هجمة مرتدة، ليجدد العملاق البافاري انتصاره على الباريسيين بعد فوزه ذهابًا 0-1.

وفي مواجهة أخرى، صعد ميلان الإيطالي إلى الدور ربع النهائي رغم تعادله مع توتنهام هوتسبير الإنجليزي 0-0 في إياب دور الستة عشر، مستفيدًا من فوزه ذهابًا في ملعبه 1-0، وسط أجواء مشحونة شهدتها المواجهة انتهت بتلقي كريستيان روميرو من توتنهام هوتسبير البطاقة الحمراء في الدقيقة (78).

تألق مصري في الكونفيدرالية

وفي كأس الكونفيدرالية الأفريقية، واصل الاتحاد المنستيري التونسي عروضه القوية بعد فوزه على مازيمبي الكونغولي بنتيجة 1-0، بفضل هدف بوباكار تراوري المبكر في الدقيقة 3، ليحتل المنستيري صدارة المجموعة الرابعة برصيد 10 نقاط، ويصبح أول المتأهلين إلى الدور المقبل.

من ناحيته خسر اتحاد الجزائر أمام مارومو غالانتس الجنوب أفريقي بنتيجة 2-0، ليفقد صدارة المجموعة الأولى لصالح منافسه، بعد تجمد رصيد الفريق الجزائري عند 7 نقاط في الوصافة، فيما احتل مارومو الصدارة برصيد 9 نقاط.

وتعادل الأخضر الليبي مع ضيفه سانت إيلوي لوبوبو من جمهورية الكونغو بنتيجة 1-1، ليواصل الأخضر تذيله للمجموعة الأولى برصيد نقطتين، فيما احتل سانت إيلوي المركز الثالث في المجموعة برصيد 4 نقاط.

ونجح بيراميدز المصري في العودة بفوز كبير خارج قواعده على أسكو كارا التوغولي بنتيجة 1-4، ليتربع على عرش المجموعة الثالثة برصيد 8 نقاط، فيما تفوق فيوتشر المصري على الجيش الملكي المغربي بنتيجة 2-0، ليحتل فيوتشر المركز الثالث في المجموعة الثالثة برصيد 5 نقاط، بينما يحضر الجيش الملكي في المركز الثاني برصيد 7 نقاط.

وفي مواجهات أخرى، تفوق أسيك ميموزا الإيفواري على مضيفه ديابل نوار من الكونغو بنتيجة 1-0، فيما تفوق يانغ أفريكانز التنزاني على أرضه أمام ريال باماكو المالي بنتيجة 2-0.

تأهل الأردن في كأس آسيا تحت 20 عامًا

وفي كأس آسيا تحت 20 عامًا، تأهل المنتخب الأردني إلى الدور ربع النهائي بعد تعادله مع عمان سلبيًا بنتيجة 0-0، ليحتل الأردن وصافة المجموعة الثالثة برصيد 4 نقاط، بينما تذيلت عمان ترتيب المجموعة برصيد نقطة واحدة.

وفي مواجهة أخرى تعادلت كوريا الجنوبية سلبيًا مع طاجيكستان بنتيجة 0-0، لتنهي كوريا الجنوبية المجموعة الثالثة في الصدارة برصيد 7 نقاط، فيما ودعت طاجيكستان المنافسات بعد احتلال المركز الثالث برصيد 4 نقاط بفارق الأهداف عن الأردن صاحب الوصافة.

الدوريات العربية

في الدوري المصري الممتاز، تعادل الإسماعيلي مع فاركو بنتيجة سلبية 0-0، ضمن منافسات الأسبوع 21، ليواصل الإسماعيلي احتلال المركز 16 المهدد بالهبوط برصيد 16 نقطة، فيما حلَّ فاركو في المركز الثامن برصيد 27 نقطة.

وفي الدوري البحريني الممتاز، استعاد المنامة صدارة الترتيب بعد الفوز على مضيفه الحالة بنتيجة 1-0، ليرفع رصيده إلى 31 نقطة في القمة، فيما تفوق الشباب على البحرين في مواجهة مثيرة بنتيجة 3-2.

مفاجأة كبرى في كأس أمير دولة قطر

وفي كأس أمير قطر، تأهل العربي إلى الدور ربع النهائي بعد فوزه على الشمال بنتيجة 3-0، أحرزها الأيسلندي آرون غونارسون (29)، والسوري عمر السومة (85، 90).

وفي مواجهة أخرى، حقق الشحانية من الدرجة الثانية مفاجأة كبرى بتخطي عقبة الوكرة رابع الدوري القطري، بركلات الترجيح (3-1)، بعد التعادل 1-1، ليصعد الشحانية إلى الدور ربع النهائي من المسابقة.

شارك: