مانشستر يونايتد يبدأ التواصل مع خليفة تين هاغ

تحديثات مباشرة
Off
2024-04-22 16:28
المدرب الهولندي إريك تين هاغ المدير الفني لفريق مانشستر يونايتد (X/FabrizioRomano)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أشارت تقارير صحفية إلى قيام إدارة مانشستر يونايتد بالتواصل مع توماس توخيل؛ حيث يسعى قادة "أولد ترافورد" للتعاقد مع المدرب الألماني، خليفةً للهولندي إريك تين هاغ (54 عامًا)، الذي يعاني بالفعل على كل الأصعدة داخل نادي الشمال الإنجليزي.

ولم يتمكن تين هاغ من البناء على ما حققه خلال موسمه الأول في مانشستر يونايتد؛ حيث ظهر الفريق هذا الموسم بحالة فنية متردية، وقد تعرض للإقصاء المبكر من دوري أبطال أوروبا وكأس رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة "كأس كاراباو".

وبالإضافة إلى ذلك، يحتل مانشستر يونايتد المركز السابع على سلم البريميرليغ، كما عانى الأمرين لتجاوز كوفنتري سيتي (أحد فرق دوري البطولة الإنجليزية "تشامبيونشيب")، في الدور نصف النهائي لبطولة كأس الاتحاد الإنجليزي.

وتقدم اليونايتد بثلاثية نظيفة على كوفنتري، لكن شباك الفريق اهتزت 3 مرات خلال الدقائق العشرين الأخيرة، ليحتكم الطرفان إلى شوطين إضافيين من 30 دقيقة.

وسجّل كوفنتري هدفًا رابعًا بالفعل في نهاية الشوط الإضافي الثاني، لتعيش جماهير مانشستر يونايتد خيبة أمل -قد تكون ضمن الأسوأ في تاريخ النادي- قبل أن يقرر حكم المباراة إلغاء الهدف، عقب عودته إلى تقنية الفيديو المساعد "VAR".

دعوات لإقالة تين هاغ من تدريب مانشستر يونايتد

وفاز مانشستر يونايتد على كوفنتري بركلات الترجيح (4-2)، لكن بالنسبة إلى الكثيرين، يجب أن تمثل هذه المباراة النهاية الحقيقية لحقبة تين هاغ في "مسرح الأحلام".

وتوقع أسطورة نيوكاسل يونايتد والهداف التاريخي للدوري الإنجليزي الممتاز "بريميرليغ"، آلان شيرر، أن يفقد تين هاغ وظيفته في مانشستر يونايتد، بنهاية الموسم.

في سياق متصل، قالت تقاير صحفية ألمانية إن توخيل تلقى اتصالات بالفعل من جانب المسؤولين في مانشستر يونايتد، تمهيدًا لإمكانية التعاقد معه، عقب نهاية الموسم الحالي.

ويقضي توخيل أسابيعه الأخيرة مدربًا لبايرن ميونخ، بعد سابق إعلان النادي عن قراره بالانفصال عن المدير الفني صاحب الـ50 عامًا، بنهاية الموسم.

وخسر بايرن ميونخ لقب الدوري الألماني هذا الموسم 2023-24، لصالح باير ليفركوزن، لكن العملاق البافاري ما يزال منافسًا في دوري أبطال أوروبا؛ حيث يتأهب لملاقاة ريال مدريد في نصف نهائي المسابقة القارية.

ويُظهر توخيل تركيزًا كبيرًا في قيادته بايرن ميونخ بدوري الأبطال؛ حيث يأمل التقني الألماني إنهاء مسيرته داخل "أليانز أرينا" برفع الكأس ذات الأذنين.

شارك: