حصيلة winwin | برشلونة يحسم الكلاسيكو والدحيل يبتعد بالصدارة

2023-03-03 10:20
برشلونة حسم كلاسيكو ذهاب نصف نهائي كأس ملك إسبانيا بفوزه 1-0 على ريال مدريد في سانتياغو بيرنابيو (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

شهد يوم أمس الخميس، أحداثًا رياضيةً مميزةً انطلاقًا من كلاسيكو ريال مدريد وبرشلونة في ذهاب نصف نهائي كأس ملك إسبانيا مرورًا بدوري نجوم قطر والدوري السعودي.

ويسلط "winwin" الضوء في هذا التقرير، على المباريات التي أقيمت في البطولات السابقة، وكذلك منافسات بطولة كأس آسيا للشباب ونتائج مواجهات ربع نهائي دورة دبي للتنس.

برشلونة يحسم كلاسيكو الأرض

البداية من مسابقة كأس ملك إسبانيا؛ حيث حسم برشلونة كلاسيكو الأرض أمام الغريم ريال مدريد، وفاز عليه بهدف نظيف، في ذهاب نصف النهائي لموسم 2022-23.

واستضاف ملعب "سانتياغو برنابيو" في قلب العاصمة الإسبانية مدريد، كلاسيكو الأرض، والذي حسمه النادي الكتالوني قبل موقعة الإياب بنصف نهائي كأس ملك إسبانيا والتي تُقام بعد شهر، يوم الأربعاء 5 أبريل/ نيسان على ملعب "كامب نو".

الدحيل يعزز صدارته للدوري القطري

وفي الدوري القطري؛ عزز الدحيل صدارته للبطولة، عقب فوزه على العربي، بثلاثة أهداف لهدف في المباراة التي أقيمت، على استاد عبد الله بن خليفة، ضمن مباريات الجولة السادسة عشرة.

وحافظ الدحيل على صدارة دوري نجوم قطر 2022-23 بعدما رفع رصيده إلى 35 نقطة من 14 مباراة، بفارق أربع نقاط عن العربي صاحب المركز الثاني والذي خاض 15 مباراة.

وحقق الشمال فوزًا مهمًا وكبيرًا على حساب نادي قطر بنتيجة 3-0، في المباراة التي أقيمت على استاد عبد الله بن خليفة، ليرفع رصيده إلى 14 نقطة وضعته في المركز التاسع بجدول الترتيب، فيما تجمد رصيد قطر عند 23 نقطة في المركز الرابع.

ولحساب الجولة ذاتها، تعادل الريان مع أم صلال بنتيجة 1-1، في اللقاء الذي جرت أحداثه على استاد جاسم بن حمد، ليحافظ الريان على المركز العاشر في برصيد 12 نقطة، فيما رفع أم صلال رصيده إلى 10 نقاط في المركز الحادي عشر (قبل الأخير).

الوحدة يرفض الخسارة أمام الهلال

في الدوري السعودي للمحترفين؛ رفض الوحدة الخسارة أمام ضيفه الهلال وفرض عليه التعادل 3-3 في اللقاء المثير، على ملعب "مدينة الملك عبد العزيز الرياضية" بمكة المكرمة، ضمن منافسات المرحلة الـ19 من المسابقة.

وبهذا التعادل رفع الوحدة رصيده إلى 20 نقطة، وتقدم إلى المركز الثاني عشر، بينما رفع الهلال رصيده إلى 33 نقطة في المركز الرابع.

وأنهى الفيحاء صمود أبها، وانتصر عليه للمرة الأولى في الدوري، بعدما تغلب عليه (2-0)، ليرفع رصيده إلى 23 نقطة وتقدَّم للمركز الثامن، في حين تجمد رصيد أبها عند 22 نقطة، وتراجع للمركز العاشر. 

واستمرت انتصارات الطائي أمام الفتح، وتغلب عليه (3-2) في مباراة ماراثونية جمعتهما على ملعب مدينة الأمير عبد الله بن جلوي الرياضية في الأحساء.

إذ التقى الفريقان في الدوري، أربع مرات جميعها انتهت بفوز الطائي الذي رفع رصيده إلى 25 نقطة وتقدّم للمركز السابع، في الوقت الذي ظل فيه الفتح سادسًا برصيد 28 نقطة.

الأردن يهزم طاجيكستان

وفي بطولة كأس آسيا للشباب؛ انتصر منتخب الأردن للشباب على طاجيكستان (2-0)، في إطار الجولة الأولى من المجموعة الثالثة بكأس أمم آسيا لأقل من 20 عامًا، والمقامة حاليًا في أوزبكستان.

وفي المباراة الأخرى لحساب نفس المجموعة، أمطر منتخب كوريا الجنوبية -صاحب الرقم القياسي بـ12 لقبًا- شباك نظيره سلطنة عمان بنتيجة 4-0، ليتصدّر المجموعة بفارق الأهداف عن منتخب الأردن ولكل منهما 3 نقاط.

ويلتقي المنتخب الكوري الجنوبي مع نظيره الأردني في الجولة الثانية يوم الأحد المقبل، في مباراة حسم الصدارة والتأهل المبكّر عن المجموعة، في حين تتبارى عُمان مع طاجيكستان للبحث عن أول النقاط في المجموعة الثالثة من المنافسات.

ويشارك في كأس أمم آسيا (تحت 20 عامًا) 16 منتخبًا مُقسمين على 4 مجموعات، تضم كل مجموعة 4 منتخبات، يتأهل البطل والوصيف إلى ثمن النهائي، فيما تحجز المنتخبات المتأهلة إلى المربع الذهبي مقاعدها في كأس العالم التي تُقام في إندونيسيا الصيف المقبل.

صدامات مثيرة في نصف نهائي دورة دبي

وفي عالم الكرة الصفراء وتحديدًا دورة دبي للتنس ذات الـ500 نقطة؛ حقق الصربي نوفاك ديوكوفيتش، المصنف الأول عالميًا، فوزه الـ15 تواليًا منذ مطلع العام الحالي، وبلغ الدور نصف النهائي، فيما تابع الروسي أندريه روبليف، المصنف ثانيًّا، بنجاحٍ حملة الدفاع عن لقبه بتأهله من دون الكثير من العناء.

وتابع "ديوكو" -المتوج خمس مرات في دبي- سلسلة انتصاراته التي بدأها هذا العام بفوزه على البولندي هوبرت هوركاش 6-3 و7-5، ليرفع عدد انتصاراته إلى خمسة في خمس مباريات بمواجهة المصنف 11 عالميًّا، كما رفع الصربي عدد انتصاراته المتتالية إلى 20؛ حيث فاز بدورة الماسترز الختامية "آيه تي بي" العام الماضي.

ديوكوفيتش يصل للفوز رقم 15 تواليًا.

وضرب ديوكوفيتش موعدًا ناريًا في الدور قبل النهائي مع الروسي أندريه ميدفيديف، الذي فاز على الكرواتي بورنا تشوريتش بنتيجة 6-3 و6-2، بينما ضرب روبليف موعدًا ناريًا مع الألماني ألكسندر زفيريف، المصنف سابعًا، الذي تغلب على الإيطالي لورنزو سونيغو 7-5 و6-4 بعد فوزه على الهولندي بوتيك فان دي زاندشولب 6-3 و7-6 (7-3).

شارك: