حصيلة winwin | الحسم يتأجل في الدوري الأوروبي ودوري المؤتمر

تحديثات مباشرة
Off
2023-05-12 15:16
المغربي يوسف النصيري يواصل التألق ويقود إشبيلية الإسباني للتعادل (1-1) مع يوفنتوس في الدوري الأوروبي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

شهد يوم أمس الخميس العديد من الأحداث الرياضية المثيرة والمباريات في مختلف المسابقات الأوروبية الكبرى، انطلاقًا من الدوري الأوروبي، حيث تعادل يوفنتوس الإيطالي وإشبيلية الإسباني في ذهاب دور نصف النهائي، فيما فاز روما الإيطالي على باير ليفركوزن الألماني في المباراة الأخرى.

أما في المؤتمر الأوروبي فقد حقق بازل السويسري المفاجأة بفوزه على فيورنتينا الإيطالي، وخطف وست هام فوزًا صعبًا على ضيفه ألكمار الهولندي، ليتأجل الحسم في كلتا المسابقتين إلى مباريات العودة من أجل التعرف على هوية المتأهلين إلى المشهد الختامي.

وفي هذا التقرير من "winwin" سنسلط الضوء على نتائج كأس أفريقيا لأقل من 17 سنة المقامة في الجزائر فضلًا عن تأهل الشباب السعودي إلى دور المجموعات من كأس الملك سلمان للأندية، بعد فوزه على تشرين السوري.

تعادل يوفنتوس وفوز روما في الدوري الأوروبي

خطف يوفنتوس الإيطالي تعادلًا مثيرًا أمام ضيفه إشبيلية الإسباني بنتيجة 1-1 في اللحظات الأخيرة من مباراة ذهاب الدور نصف النهائي من مسابقة الدوري الأوروبي، ليستعيد حظوظه في بلوغ النهائي قبل لقاء الإياب الأسبوع المقبل.

وتقدم إشبيلية في النتيجة عند الدقيقة (26) من عمر المواجهة عن طريق النجم المغربي يوسف النصيري، قبل أن يظهر فيديريكو غاتي في الدقيقة (90+7) ليوقع هدف التعادل بعدما استغل كرة من الفرنسي بول بوغبا.

في المباراة الثانية، حقق روما الإيطالي فوزًا بنتيجة 1-0 على ضيفه باير ليفركوزن الألماني، ليأخذ أسبقية مهمة قبل مباراة الإياب الحاسمة، ويقطع شوطًا مهمًا نحو المشهد الختامي للبطولة.

وتمكن إدواردو بوفي من توقيع الهدف الوحيد لروما وفي المباراة عند الدقيقة (63) بتسديدة رائعة من داخل منطقة الجزاء، بعدما تابع كرة مرتدة من حارس ليفركوزن.

وتقام مباراتا الإياب يوم الخميس 18 مايو/ أيار، حيث يستقبل إشبيلة يوفنتوس على ملعب "رامون سانشيز بيزخوان" فيما ينتقل روما إلى ملعب "باي أرينا" لمواجهة باير ليفركوزن.

فوز معقد لوست هام وبازل يفاجئ فيورنتينا في دوري المؤتمر

حقق وست هام يونايتد الإنجليزي فوزًا معقّدًا على ألكمار الهولندي بنتيجة 2-1، وبالنتيجة ذاتها سقط فيورنتينا الإيطالي في فخ الهزيمة ضد ضيفه بازل السويسري، ضمن ذهاب مواجهات نصف النهائي من مسابقة دوري المؤتمر الأوروبي لكرة القدم.

وكان ألكمار السباق لافتتاح باب التسجيل بواسطة تيجاني ريندرز في الدقيقة (41)، غير أنّ الـ"هامرز" تمكّنوا من تعديل الكفة، بدايةً عبر الجزائري سعيد بن رحمة من ركلة جزاء في الدقيقة (67)، قبل أن يأتي الدور على هدّاف الفريق ميكائيل أنطونيو لإحراز هدف الفوز في الدقيقة (76).

وفي مباراة ثانية، على معقل "أرتيميو فرانكي" في فلورنسا، بادر آرثر كابرال بافتتاح النتيجة في الدقيقة (25) لمصلحة فيورنتينا ليلتحق بقائمة هدافي المسابقة برصيد 6 أهداف، قبل أن يتمكّن أندي ديوف من إدراك التعادل للضيوف في الدقيقة (71). وعاد السويسري زكي عمدوني أحد هدّافي المسابقة (5 أهداف) ليصدم جمهور صاحب الأرض بخطف هدف الانتصار الثمين لفريق بازل في الدقيقة (90+3).

وسيتواجه الفريقان بعد أسبوع من الآن في موقعتي إياب نصف النهائي في 18 مايو، مع العلم بأنّ المباراة النهائية ستُجرى يوم السابع من يونيو/حزيران المقبل.

الشباب السعودي يقصي تشرين

حجز نادي الشباب السعودي بطاقة عبوره إلى دور المجموعات في مسابقة كأس الملك سلمان للأندية الأبطال، إثر الفوز على تشرين السوري بنتيجة (3-1)، في مباراة الإياب بالدور التمهيدي الثاني المؤهل إلى مرحلة المجموعات.

وكانت مباراة الذهاب بين الفريقين قد انتهت بالتعادل الإيجابي (1-1)؛ ليصعد الشباب إلى دور المجموعات في كأس الملك سلمان على حساب تشرين، بعد الفوز (4-2) بمجموع المباراتين.

وسجل للشباب اللاعب أحمد عبده عند الدقيقتين 16 و75، والبرازيلي كارلوس جونيور الذي أحرز الهدف الثاني من ركلة جزاء عند الدقيقة 36، فيما جاء الهدف الوحيد لتشرين عن طريق أحمد حاتم في الوقت المحتسب بدل الضائع.

وبهذه النتيجة، تأهل "الليث" إلى دور المجموعات من بطولة كأس الملك سلمان للأندية العربية، حيث سيتنافس الشباب ضمن المجموعة الثالثة برفقة النصر السعودي، الزمالك المصري، واتحاد المنستيري التونسي.

مالي يواجه المغرب في نصف نهائي "كان الناشئين"

فاز المنتخب المالي لأقل من 17 سنة، على نظيره الكونغولي بنتيجة (3-0) في مباراة جمعت بينهما بملعب 19 مايو 1956 بمدينة عنابة، لحساب الدور ربع النهائي لكأس أمم أفريقيا للناشئين 2023 الجارية بالجزائر. وسجل أهداف المنتخب المالي كل من أنجيتيا في الدقيقة (8) ومامادو دومبيا في الدقيقة (31) وماحامو دباري في الدقيقة (55).

وبهذا الفوز يتأهل منتخب مالي للدور نصف النهائي للمنافسة القارية، كما ضمن التأهل لكأس العالم للناشئين هو ومنافسه المنتخب المغربي الذي سيواجهه يوم الأحد المقبل، بملعب الشهيد حملاوي بقسنطينة.

شارك: