حصري: لجنة الانضباط تكشف موقفها القانوني من رفع عقوبة مهاوي

2021-06-08 09:01
لجنة الانضباط ترفع عقوبة الإيقاف عن لاعب الشرطة علاء مهاوي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

دافعت لجنة الانضباط في الهيئة التطبيعية للاتحاد العراقي لكرة القدم عن قرارها الأخير، برفع عقوبة الإيقاف عن لاعب الشرطة علاء مهاوي، والسماح له بالمشاركة في مباراة اليوم أمام زاخو، والتي انتهت بفوز الشرطة بهدفين لواحد، في ختام مواجهات الجولة الـ22 من الدوري العراقي الممتاز.

وقال عدي اللامي نائب رئيس لجنة الانضباط في حديث خاص لموقع winwin، إن المادة الـ34 من لوائح لجنة الانضباط تسمح للجنة  بإيقاف العقوبة مؤقتاً، بشرط أن تكون العقوبة أقل من 5 مباريات أو أن لا تزيد على 4 أشهر، وعليه فإن اللاعب علاء مهاوي عوقب سابقاً بالحرمان لثلاث مباريات مع دفع الغرامة المالية المستحقة، وهذا ما يمنحه حق إيقاف العقوبة وفقاً للائحة القانونية، على حدِّ قوله.

وأشار اللامي إلى أن المادة ذاتها تؤكد إيقاف العقوبة في حال تعهد اللاعب بعدم تكرار هذا السلوك، مشدداً على أن علاء مهاوي أصبح مراقباً من قبل لجنة الانضباط، وإذا ما كرّر الخطأ فالعقوبة ستعود بشكل كامل، مع فرض عقوبات إضافية بحسب المخالفة المرتكبة.

يذكر أن لجنة الانضباط في الاتحاد العراقي لكرة القدم عاقبت علاء مهاوي لاعب الشرطة، بالإيقاف لـ3 مباريات مع غرامة مالية تصل لمليوني دينار عراقي، بعد ضربه لاعب الصناعات الكهربائية بمرفق اليد متعمداً، في المباراة التي جمعتهما ضمن الجولة الـ 19 من الدوري العراقي الممتاز، وانتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله.

تيليغرام ون ون winwin أخبار رياضة telegram كرة قدم تنس سلة فورمولا
شارك: