اعتراف إسباني بتطوّر دوري نجوم العراق

تحديثات مباشرة
Off
2024-04-09 14:07
جانب من مواجهات دوري نجوم العراق (Facebook/ISL)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

اعترف رئيس رابطة الدوري الإسباني لكرة القدم "لا ليغا"، خافيير تيباس، بتطور الدوري العراقي مع وصول الموسم الأول من دوري نجوم العراق إلى مرحلته الحادية والعشرين.

وجاء تعليق تيباس على دوري نجوم العراق خلال لقاء مع رئيس الاتحاد العراقي عدنان درجال في ندوة حوارية أقامتها السفارة العراقية في مدريد بحضور مدرب العراق الإسباني خيسوس كاساس.

تيباس يؤكد دعمه لإنجاح دوري نجوم العراق

وفي معرض الحديث عن دوري نجوم العراق، قال تيباس حسب بيان الاتحاد العراقي لكرة القدم، إنّ "رابطة لا ليغا ملتزمة بدعم الرياضة في العراق وتقديم كل الإسناد اللازم لتحقيق أهداف هذا المشروع على المستوى الإقليمي".

وأشار إلى "أهمية بناء هيكل شعبي متين في إطار مشروع دوري نجوم العراق لكرة القدم، وذلك من خلال تطوير المواهب الشابة وتنمية الأكاديميات"، مؤكداً أن "اللاعبين الشباب هم الأصول الرئيسية للمشروع، ويتضمن ذلك تنظيم مسابقات للشباب، وتوفير تدريب عالي الجودة للمدربين من هذه الأكاديميات".

وأشار إلى "تطوير الأكاديميات وتنظيم مسابقات للشباب، والتدريب بصورة جيدة للمدربين"، منوهاً إلى "تحول شامل في دوري نجوم العراق الاحترافي مستلهماً من نموذج الإدارة المستدامة لـ(لا ليغا)، وتضمن ذلك إنشاء نظام بيئي رقمي وتحسينات في الحوكمة والتنظيم".

في المقابل، أكد سفير جمهورية العراق في إسبانيا صالح التميمي في كلمته على "أهمية هذا التعاون بين الاتحاد العراقي ورابطة لا ليغا وأثره الإيجابي على تطوير مسابقة الدوري خصوصاً وكرة القدم في العراق عموماً، إلى جانب كونه أداة للتنمية الاقتصادية والسياسيّة، ووصفها بأنها خطوة مهمة نحو تعزيز التعاون الرياضي، وتحقيق أهداف تطوير كرة القدم في العراق إلى جانب تعزيز العلاقات الثنائية بين العراق وإسبانيا".

وذكر أنّ "هذا المشروع يعد تجسيداً لالتزامنا بتعزيز الاستقرار الذي يشهده العراق على الصعيدين الداخلي والخارجي، وشاهداً على التطور الإيجابي الذي يشهده بلدنا في النواحي المختلفة، ويعكس التزامنا الراسخ بالقيم الأساسيّة للانفتاح وللتقدم والسلام في المنطقة والعالم".

وأضاف أن "جانب الاستقرار السياسي والأمني والانفتاح والحياد الإيجابيّ هو الذي يميز نجاح هذا المشروع"، مبيناً إن "هذا المشروع ليس مجرد مبادرة عابرة، بل هو مشروع بلد وجزء لا يتجزأ من رؤيتنا لمستقبل مشرق يسوده السلام والتعاون والازدهار".

وتابع التميمي: "العراق يؤمن بأن التقدم الذي سيحققه هذا المشروع كبير، وسيسهم بشكلٍ فعال في تعزيز التعاون الإقليمي، ونحن ملتزمون بمواصلة العمل بجد لدعم هذا المشروع الرائد، ونعدّه مسؤولية مشتركة لنا جميعا لضمان استمرار نجاحه وتحقيق أهدافه النبيلة"، معرباً عن "غبطته وشعوره بالفخر والاعتزاز بما تحقق حتى الآن، ونتطلع بشغف إلى المزيد من التقدم والإنجازات في المستقبل".

تجدر الإشارة إلى أن رئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم عدنان درجال موجود حالياً في مدريد، وسيتوجه رفقة مدرب المنتخب العراقي خيسوس كاساس إلى الدوحة لمؤازرة المنتخب الأولمبي في كأس آسيا-قطر تحت 23 عاماً.

شارك: