خلف كريم يعدد مزايا وجود كاساس في الدوحة مع الأولمبي العراقي

تحديثات مباشرة
Off
2024-04-08 12:44
من اليمين - الإسباني خيسوس كاساس مدرب منتخب العراق (FACEBOOK / IFA)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

عدَّدَ المدرب العراقي خلف كريم، مزايا وجود مدرب المنتخب العراقي الأول، خيسوس كاساس إلى جوار لاعبي الأولمبي العراقي في العاصمة القطرية الدوحة التي من المقرر أن يصلها المدير الفني الإسباني ليكون بالقرب من الأولمبي العراقي في بطولة كأس آسيا تحت 23 عامًا.

وقال كريم في تصريحات خاصة لموقع winwin: "المنتخب الأولمبي العراقي قادر على التأهل إلى الأولمبياد للمرة السادسة في تاريخه رغم صعوبة المهمة، فمجموعة العراق صعبة ولكن بإمكانه الوصول للدور الثاني والمنافسة على لقب بطولة كأس آسيا وبالتالي تحقيق الحلم وإكمال سلسلة نجاحات المنتخبات العراقية في العامين الماضيين".

وأضاف: "المنتخب الأولمبي العراقي متكامل ومتجانس، لأنه يضم عددًا من اللاعبين المحليين المميزين، إلى جانب وجود نوعية جيدة من اللاعبين المحترفين الذين سيشكلون الإضافة الحقيقية للفريق، على الرغم من إننا كنا نمني النفس بوجود محترف كوينز بارك رينجرز ألكسندر أوراها ومهاجم الطلبة حسين لاوندي، لكن الإصابة ستحرم أسود الرافدين من خدماتهما".

خلف كريم يُقيِّم استعدادات الأولمبي العراقي

وقيّم تحضيرات الأولمبي العراقي لخوض بطولة آسيا تحت 23 عامًا؛ وذلك بقوله: "الإعداد كان جيدًا من خلال المعسكرات التدريبية والمباريات الودية القوية، العراق واجه المغرب والولايات المتحدة الأمريكية وكوت ديفوار ومصر وتوغو وسيواجه اليابان يوم الخميس المقبل، بالتالي فإن الفريق احتك بمختلف المدارس الكروية في طريق إعداده للنهائيات".

واستعرض مزايا وجود كاساس إلى جوار لاعبي الأولمبي، قائلًا: "تأثير وجود المدرب الإسباني خيسوس كاساس سيكون إيجابيًا على لاعبي العراق داخل المستطيل الأخضر، كما هو الحال حين حدث مع لاعبي منتخب الشباب في كأس العالم، كون كاساس عادة ما يسجل مجموعة لاعبين في مذكرته ويمنحهم الفرصة في المستقبل القريب، بالتالي سيتأثر المنتخب الأولمبي بشكل إيجابي بسبب كاساس".

وأكمل: "المنتخب العراقي لديه قاعدة واسعة من اللاعبين، فالمنتخب الأول يملك 50 لاعبًا وكذلك الأولمبي بالعدد نفسه، هذه الوفرة من اللاعبين لم تكن موجودة في السابق، اليوم نحن أمام نهضة بالكرة العراقية والسبب هو الفكر الذي جاء به كاساس للمنتخب العراقي من خلال تجربة أكبر عدد ممكن من اللاعبين".

جدير بالذكر أن المنتخب الأولمبي العراقي يستعد لخوض منافسات كأس آسيا تحت 23 عامًا التي تنطلق يوم 15 أبريل/ نيسان الحالي، وذلك من بوابة المجموعة الثالثة إلى جانب منتخبات السعودية وطاجيكستان وتايلاند.

شارك: