حسن الذوادي: مونديال قطر سيمثل نقطة مضيئة في تاريخ المنطقة

2022-08-13 13:40

حسن الذوادي يكشف مشاعره عن قُرب انطلاق نهائيات كأس العالم لكرة القدم قطر 2022 (SC)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أكد الأمين العام للجنة العليا للمشاريع والإرث، حسن الذوادي، أن مونديال كأس العالم قطر 2022 سيمثل نقطة مضيئة في تاريخ المنطقة، وذلك في تصريحات أبرزتها اللجنة للمشاريع والإرث بمناسبة تبقي 100 يوم على بدء منافسات البطولة.

ولفت الذوادي الأنظار إلى الفرصة التي يوفرها مونديال قطر لبناء علاقات صداقة بين مشجعين من شتى أنحاء العالم، من خلال تعارفهم في أيام إقامة منافسات البطولة.

وكشف الذوادي عن رؤيته لطبيعة المنافسة في البطولة، معربا عن أمله في أن تسفر منافسات البطولة عن رؤية بطل جديد لم يسبق له التتويج باللقب العالمي، قائلا: "أتمنى أن يكون هناك فائز جديد في كأس العالم قطر 2022، لأن ذلك سيُضيف للبطولة".

وأضاف: "أتمنى وصول فريقين للنهائي بجدارة وبمستوى عالٍ، لأننا رأينا في بعض البطولات الأخرى، أن بعض الفرق وصلت (للنهائي) وتُوجت رغم أنها لم تكن الفرق الأفضل".

حسن الذوادي: استضافة مونديال 2022 ساعدتنا في تسريع وتيرة التنمية بدولة قطر

وقال الذوادي في بيان وزعته لجنة المشاريع والإرث: "قطعنا شوطا كبيرا وأنجزنا الكثير في فترة قصيرة نسبيا، وقد ساعد فوزنا باستضافة المونديال في تسريع وتيرة التنمية في البلاد، تماشيا مع رؤية قطر الوطنية 2030، إذ نجحنا في إنشاء بنية تحتية متميزة، وقدمنا مستوى عالميا في مجال استضافة الأحداث الرياضية، وأنجزنا العديد من المشاريع على الصعيدين الإنساني والاجتماعي، تعود بالنفع على قطر والعالم".

وتابع: "أكدنا منذ اليوم الأول أن الأمر لا يقتصر على مجرد تنظيم منافسات في كرة القدم على مدى 29 يوما؛ فنحن نسعى إلى تقديم نموذج ملهم للأجيال المقبلة، فقد أردنا تعليم الشباب في قطر والعالم العربي إمكانية تحقيق ما قد يبدو مستحيلا. لقد أحاط الشك بالكثيرين في قدرة قطر على استضافة بطولة بهذا الحجم، ولكن الجميع يشهدون الآن قدرتنا على إنجاز ذلك على أرض الواقع".

شارك: