جيسوس يستقر على تشكيلة الهلال ضد العين في دوري أبطال آسيا

تحديثات مباشرة
Off
2024-04-17 18:39
البرتغالي جورجي جيسوس يستقر على تشكيلة الهلال ضد العين (Twitter/ Al Hilal)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تحددت تشكيلة الهلال ضد العين في المباراة المُرتقبة التي يحتضنها ملعب "هزاع بن زايد"، أمسية الأربعاء 17 أبريل/ نيسان، في ذهاب نصف نهائي بطولة دوري أبطال آسيا، قبل لقاء الإياب في السعودية، الذي تُنتظر إقامته يوم 23 أبريل على ملعب المملكة أرينا في الرياض.

وحجز الهلال بطاقة عبوره إلى نصف النهائي بعد تفوقه على مواطنه الاتحاد بثنائية نظيفة في ذهاب وإياب دور الثمانية، فيما جاء تأهل العين على حساب نادي النصر السعودي، بعد الفوز  بركلات الترجيح (1-3)، إثر التعادل في مجموع المباراتين بنتيجة (4-4).

والتقى الهلال مع العين سابقًا في 14 مرة ضمن منافسات دوري أبطال آسيا، حيث حقق كل فريق الفوز 6 مرات، وحضر التعادل في مناسبتين، وسجل الفريق الهلالي 16 هدفًا، واهتزت شباكه 12 مرة.

تشكيلة الهلال ضد العين 

استقر المدرب البرتغالي جورجي جيسوس على تشكيلة الهلال ضد العين خلال اللقاء، حيث يلعب في حراسة المرمى محمد العويس، وفي خط الدفاع هناك السنغالي كاليدو كوليبالي، علي البليهي، سعود عبد الحميد، وياسر الشهراني.

الهلال الأخدود الدوري السعودي (X/Alhilal_FC) ون ون winwin


واعتمد جيسوس في تشكيلة الهلال ضد العين على البرتغالي روبن نيفيز بجوار الصربي سيرغي سافيتش في خط الوسط، وأمامهم الثلاثي سالم الدوسري، البرازيلي ميشيل ديلغادو، ومواطنه مالكوم، وفي مركز رأس الحربة اللاعب عبد الله الحمدان.

تشكيلة الهلال الأساسية

  • حراسة المرمى: محمد العويس.
  • خط الدفاع: سعود عبد الحميد، علي البليهي، كاليدو كوليبالي، ياسر الشهراني.
  • خط الوسط: روبن نيفيز، سيرغي سافيتش، ميشيل ديلغادو، مالكوم، سالم الدوسري.
  • خط الهجوم: عبد الله الحمدان.

على الجانب الآخر، استقر الأرجنتيني هيرنان كريسبو على تشكيلة العين خلال مباراة الهلال، ووضع خالد عيسى في حراسة المرمى، وأمامه الرباعي خالد الهاشمي، كوامي أوتون، بندر محمد، وإيريك دي مينيزيس، وفي خط وسط العين، يُشارك بارك يونغ بجوار يحيى نادر ومحمد البلوشي، وفي المقدمة، ماتياس بالاسيوس، سفيان رحيمي، وكاكو.

تشكيلة العين الأساسية

  • حراسة المرمى: خالد عيسى.
  • خط الدفاع: بندر محمد، كوامي أوتون، خالد الهاشمي، إيريك دي مينيزيس.
  • خط الوسط: بارك يونغ، يحيى نادر، محمد البلوشي.
  • خط الهجوم: ماتياس بالاسيوس، سفيان رحيمي، كاكو.

وكان الاتحاد الآسيوي لكرة القدم قد أعلن رسميًا تأجيل مباراة الهلال والعين لمدة 24 ساعة؛ بسبب سوء الأحوال الجوية في الإمارات، وذلك بعدما كان من المُقرر إقامة اللقاء يوم الثلاثاء 16 أبريل.

وسبق للاتحاد الإماراتي لكرة القدم الإعلان عن تأجيل مباريات الدوري المحلي بسبب التقلبات المناخية في البلاد، الأمر الذي دفع الاتحاد الآسيوي لتأجيل مواجهة العين والهلال بالتبعية.

يُذكر أن الهلال هو صاحب الرقم القياسي في الفوز ببطولة دوري أبطال آسيا، بواقع 4 مرات، يليه أوراوا الياباني وبوهانغ ستيلرز الكوري الجنوبي برصيد 3 ألقاب لكل منهما، بينما لم يُتوج العين باللقب إلا مرة واحدة فقط.

شارك: