بالأرقام | قبل مباراة الهلال والعين.. معاناة عيناوية كارثية

تحديثات مباشرة
Off
2024-04-15 09:34
أرشيفية - لقطة من من مباراة الهلال والعين في دوري أبطال آسيا عام 2020 (Twitter/Alhilal_FC)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تترقب الجماهير العربية مباراة الهلال والعين المُنتظرة، أمسية الثلاثاء 16 أبريل/ نيسان، والتي يحتضنها ملعب هزاع بن زايد، في ذهاب نصف نهائي بطولة دوري أبطال آسيا، قبل أسبوع من مواجهة الإياب يوم 23 أبريل على ملعب "المملكة أرينا" بالعاصمة السعودية الرياض.

وكان الهلال قد تأهل إلى نصف النهائي القاري بعد تفوقه على مواطنه الاتحاد بثنائية نظيفة في ذهاب وإياب دور الثمانية، فيما حجز العين بطاقة عبوره على حساب النصر السعودي، بعد الفوز  بركلات الترجيح (1-3)، إثر التعادل في مجموع المباراتين بنتيجة (4-4).

وشهدت الفترة الماضية تراجعًا كارثيًا في نتائج النادي الإماراتي، وذلك عقب الفوز على النصر، وعاش العين فترة هي الأسوأ له خلال الموسم الحالي 2023-24، وهذا ما يستعرضه لكم "winwin" من خلال السطور التالية.

الزعيم الإماراتي يُعاني من نتائج سيئة قبل مباراة الهلال والعين

للمرة الأولى هذا الموسم، تعثر الفريق العيناوي خلال 4 مباريات متتالية، دون تحقيق أي انتصار، وهو أمر يُقلق بالتأكيد جماهير النادي قبل مباراة الهلال والعين المُرتقبة في دوري أبطال آسيا.

بعد الفوز على النصر والعبور إلى نصف النهائي القاري، خاض فريق المدرب الأرجنتيني هيرنان كريسبو 5 مباريات، واستطاع التفوق فقط في المواجهة الأولى أمام عجمان برباعية نظيفة، ثم تعادل العين بالدوري مع الشارقة بهدف لمثله، وبعدها انهزم بنتيجة 1-2 من اتحاد كلباء؛ ليودع الفريق كأس رئيس الدولة من دور الثمانية.

الهلال والعين دوري أبطال آسيا (Twitter/ Al Hilal) ون ون winwin


وتواصلت نتائج العين السيئة في الدوري الإماراتي عقب الخروج من الكأس، حيث خسر من النصر 1-2، ثم اكتفى بالتعادل الإيجابي 2-2- أمام الجزيرة؛ مما أدى إلى تقهقر الفريق إلى المركز الثالث، بعدما كان وصيفًا للوصل، تاركًا المركز الثاني بجدول الترتيب لنادي شباب الأهلي دبي.

وقبل مباراة الهلال والعين المُنتظرة، تُشير مواجهات الكبيرين تاريخيًا إلى التوازن بصورة كبيرة ضمن منافسات دوري أبطال آسيا؛ حيث حقق كل فريق الفوز 6 مرات، وحضر التعادل خلال مناسبتين، وسجل الفريق الهلالي 16 هدفًا، واهتزت شباكه 12 مرة.

يُذكر أن الهلال هو صاحب الرقم القياسي في الفوز ببطولة دوري أبطال آسيا، بواقع 4 مرات، يليه أوراوا الياباني وبوهانغ ستيلرز الكوري الجنوبي برصيد 3 ألقاب لكل منهما، بينما لم يُتوج العين باللقب إلا مرة واحدة فقط.

شارك: