الهلال والعين.. مواجهة من أجل فض الاشتباك آسيويًا

تحديثات مباشرة
Off
2024-04-14 11:54
لقطة من مباراة سابقة جمعت ما بين الهلال والعين (Twitter/ Al Hilal)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

ستكون الجماهير العربية على موعد مع مباراة مُنتظرة تجمع ما بين الهلال والعين في نصف نهائي دوري أبطال آسيا، حيث يحتضن النادي الإماراتي مواجهة الذهاب يوم 16 أبريل/ نيسان الجاري، وبعد أسبوع سيكون لقاء الإياب في السعودية.

وحجز الهلال بطاقة عبوره إلى نصف النهائي بعد تفوقه على مواطنه الاتحاد بثنائية نظيفة في ذهاب وإياب دور الثمانية، فيما جاء تأهل العين على حساب النصر السعودي، بعد الفوز  بركلات الترجيح (1-3)، إثر التعادل في مجموع المباراتين بنتيجة (4-4).

وتُعتبر مباراة الهلال والعين من المواجهات الكلاسيكية في بطولة دوري أبطال آسيا، حيث تكررت كثيرًا من قبل، وفي السطور التالية يستعرض لكم "winwin" تاريخ مباريات الكبيرين قاريًا.

الكفة متوازنة بين الهلال والعين قاريًا

التقى الهلال والعين 14 مرة ضمن منافسات دوري أبطال آسيا، حيث حقق كل فريق الفوز 6 مرات، وحضر التعادل خلال مناسبتين، وسجل الفريق الهلالي 16 هدفًا، واهتزت شباكه 12 مرة.

بداية مواجهات الفريقين قاريًا كانت في بطولة أندية آسيا أبطال الدوري 1999 بنظامها القديم، حيث تفوق العين بهدف دون رد، وبعد 4 سنوات كرر العملاق العيناوي الفوز على الهلال بالنتيجة ذاتها، خلال المسابقة بنظامها الحالي.

وفي دوري أبطال آسيا نسخة عام 2006، حقق العين فوزه الثالث على التوالي أمام الهلال بهدفين دون رد، ثم تفوق الهلال إيابًا بنتيجة 2-1، مُحققًا انتصاره الأول على النادي الإماراتي.

الهلال الأخدود الدوري السعودي (X/Alhilal_FC) ون ون winwin


وغابت مواجهات الهلال والعين القارية على مدار 7 سنوات، ثم عادت من جديد في نسخة عام 2013، حيث فاز العين في الذهاب بنتيجة 3-1، قبل أن يخسر إيابًا بثنائية نظيفة، وبعد عام تفوق النادي السعودي على منافسه في نصف النهائي بنتيجة 3-0 في الذهاب، ثم انهزم إيابًا 2-1.

وفي ربع نهائي دوري أبطال آسيا 2017، تفوق أزرق العاصمة على العين بثلاثية نظيفة، بعد التعادل السلبي ذهابًا، وبعد عام التقى الفريقان في مرحلة المجموعات، وانتهت المباراة الأولى بنتيجة 0-0، ثم تفوق الفريق البنفسجي في المواجهة الثانية 2-1.

فيما كانت آخر مواجهات الهلال والعين قاريًا في دور المجموعات بنسخة 2019، حيث فاز الفريق السعودي ذهابًا بهدف دون رد، ثم كرر فوزه في الإياب بنتيجة 2-0.

يُذكر أن الهلال هو صاحب الرقم القياسي في الفوز ببطولة دوري أبطال آسيا، بواقع 4 مرات، يليه أوراوا الياباني وبوهانغ ستيلرز الكوري الجنوبي برصيد 3 ألقاب لكل منهما، بينما لم يُتوج العين باللقب إلا مرة واحدة فقط.

شارك: