الهلال يتفوق على كافة الأندية خارج القارة الأوروبية

تحديثات مباشرة
Off
2024-04-14 11:22
فريق الهلال السعودي (Twitter/ Al Hilal)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أكد موقع "ترانسفير ماركت" العالمي أن نادي الهلال السعودي يُعتبر من أهم الفرق الآن على الساحة العالمية، وهو الأعلى حاليًا في القيمة السوقية خارج القارة الأوروبية، حيث تصل قيمته السوقية إلى 242.5 مليون يورو.

وأشار التقرير إلى أن "الزعيم" عزز من رقمه القياسي مؤخرًا، بعد الحصول على لقب كأس الدرعية للسوبر السعودي، أمسية الخميس 11 أبريل/ نيسان الجاري، إثر الفوز في النهائي على نادي الاتحاد بنتيجة (4-1)؛ مما جعل الهلال يصل إلى 34 انتصارًا متتاليًا عبر كل المسابقات، علمًا بأن النادي لم يتعرض لأي هزيمة خلال الموسم الحالي في 42 مباراة.

ويأتي خلف الهلال في لائحة الأندية الأكثر قيمة سوقية خارج أوروبا بالميراس البرازيلي بقيمة سوقية 221.7 مليون يورو، ثم فلامينغو بـ164.5 مليون يورو، ويأتي الأهلي رابعًا بـ163.7 مليون يورو، ثم النصر بـ144 مليون يورو، أي أنه من بين الأندية الخمسة الأكثر قيمة سوقية خارج أوروبا، هناك ثلاثة أندية من السعودية واثنان من البرازيل.

انتصارات الهلال لا تتوقف

كان الهلال قد عادل الرقم العالمي، المُسجل في موسوعة "غينيس" للأرقام القياسية باسم نادي ذا نيو سينتس الويلزي، الذي حقق 27 انتصارًا متتاليًا عبر كل المسابقات في عام 2016، وبعدها أضاف "الزعيم" 7 انتصارات متتالية إلى رصيده مُعززًا من رقمه التاريخي.

وخلال 34 مباراة متتالية، اكتسح النادي السعودي منافسيه كافة عبر المسابقات كلها، ولم يعرف سوى لغة الانتصارات، مُحرزًا 100 هدفٍ، فيما اهتزت شباكه 15 مرة فقط.

نادي الهلال الاتحاد كأس الدرعية للسوبر السعودي ون ون winwin (Twitter/ Al Hilal)


ويبدو أزرق العاصمة تحت قيادة مدرب البرتغالي جورجي جيسوس في طريقه إلى حسم لقب دوري روشن السعودي خلال الجولات القليلة المقبلة؛ إذ يحتل صدارة البطولة برصيد 77 نقطة، بفارق 12 نقطة عن نادي النصر صاحب الوصافة، وذلك بعد مرور 27 جولة من عمر المسابقة.

كما تأهل الفريق الأزرق إلى نصف نهائي بطولة دوري أبطال آسيا، حيث سيواجه نادي العين الإماراتي ذهابًا يوم 16 أبريل الجاري، إضافة إلى أن الهلال حجز كذلك بطاقة عبوره إلى نصف نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين، وسيكون على موعد مع مباراة نارية أمام منافسه الاتحاد في الـ30 من الشهر الحالي.

شارك: