جيرونا يفشل في استعادة صدارة الدوري الإسباني من ريال مدريد

تحديثات مباشرة
Off
2023-11-28 01:11
جانب من مواجهة جيرونا وأتلتيك بيلباو في الدوري الإسباني (X/GironaFC_Arab)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

فرّط جيرونا في فرصة استعادة صدارة الدوري الإسباني لكرة القدم، من ريال مدريد،؛ إثر سقوطه في فخ التعادل مع ضيفه أتلتيك بيلباو بهدف في كل شبكة، يوم الإثنين، لحساب منافسات المرحلة الرابعة عشرة من المسابقة.

على أرضه وبين جماهيره في معقل "مونتيليفي"، فشل جيرونا في هزّ شباك ضيفه في الشوط الأول، قبل أن يتدارك في الثاني مسجلًا هدف افتتاح النتيجة الذي حمل توقيع فيكتور تسيغانكوف في الدقيقة (55).

وكان من المتوقّع أن يربك هدف جيرونا حسابات لاعبي بيلباو، ويدخلهم في متاهة قبول ضغط المنافس، وبالتالي تكبّد الهدف الثاني، لكن حدث العكس؛ حيث تمكّن الهدّاف الغاني إينياكي ويليامز، من إدراك التعادل في الدقيقة (67)، ليعيد المباراة إلى نقطة بدايتها.

وبإهداره نقطتين بعد هذا التعادل، اضطرّ جيرونا إلى تقاسم الصدارة مع ريال مدريد برصيد 35 نقطة، بعد أن كان منفردًا بها، بل وبات متخلفًا بفارق الأهداف عن النادي الملكي، أمّا بيلباو، فرفع رصيده إلى 25 نقطة وصعد إلى المركز الخامس.

وبعد أسابيع حظي فيها جيرونا بالجلوس في القمة، استرجع ريال مدريد زعامة الليغا، عقب فوزه الثمين، الأحد، على ميدان قادش بثلاثية، حمل توقيع نجميه البرازيلي رودريغو غوس بثنائية في الدقيقتين (14 و64) والإنجليزي جود بيلينغهام في الدقيقة (74).

وبات ريال مدريد وشريكه بالنقاط جيرونا، يتقدّمان عن أقرب ملاحق لهما أتلتيكو مدريد بفارق 4 نقاط مؤقتًا، حيث سيكون الأخير أمام فرصة تضييق الخناق على المتصدرين وتقليص الفارق إلى نقطة وحيدة، حيث يمتلك مباراة أقل.

شارك: