جول كوندي: كيليان مبابي لاعب استثنائي

2022-12-05 00:36
مدافع منتخب فرنسا جول كوندي من مباراة بولندا في دور الـ16 لمونديال قطر (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

قال جول كوندي، مدافع المنتخب الفرنسي، إن فوز فريقه على بولندا في ثُمن نهائي مونديال قطر 2022 كان مستحَقًا، وجاء بفضل جهود جميع لاعبي الفريق، وأشاد كوندي ببعضٍ من زملائه الذين تألقوا خلال المواجهة، على غرار كيليان مبابي.

وأحرز مبابي هدفين وصنع آخر، ليُسهم بصورة مؤثرة في فوز فرنسا على بولندا، اليوم الأحد، ضمن منافسات الدور ثُمن النهائي من بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022.

وتحدث كوندي عن الفوز على بولندا، عقب نهاية المواجهة بحضور مراسل "winwin"، وقال: "في الشوط الأول واجهنا بعض الصعوبات، وأهدرنا بعض الكرات بسهولة، لكننا تمكنّا من تصحيح الأمور وسجلنا هدفًا، منحنا ثقةً كبيرةً قبل نهاية الشوط، وبعدها، في الشوط الثاني، كُنّا أفضل، وتمكنّا من حسم المواجهة لصالحنا".

وفي رده على سؤال حول انخفاض مستوى المنتخب الفرنسي خلال بعض فترات المباراة، أجاب مدافع برشلونة الإسباني، قائلًا: "في كل المباريات تكون هنالك لحظات نقص في التركيز، يقل فيها العطاء، لكننا تجاوزنا ذلك بسرعة، وواصلنا العمل بجدية، وهذا أمر جيد، يؤكد قوتنا الذهنية، ويجعلنا نطمح للذهاب بعيدًا في البطولة".

وأشاد كوندي كثيرًا بزميله في المنتخب، مبابي، وعن ظهور كيليان المميز خلال المباراة، قال كوندي: "كيليان لاعب استثنائي، وأبدع من خلال تسجيل هدفين جميلين.. من الرائع أن ألعب بجانبه، هو لاعب مميز ومهم للفريق". 

وتطرّق كوندي للقطة التدخل الرائع من الحارس هوغو لوريس والمدافع رافاييل فارن في الشوط الأول، وإنقاذ فرصة هدف محقق أمام مهاجمي بولندا: "إنقاذ لوريس وفاران لفرصة هدف مُحقق كان نقطة تحوُّل في المباراة، وتؤكد تلك اللقطة روح المجموعة التي نتحلى بها".

وقال مدافع "الزُرق"، في ختام حديثه، إن المنتخب الفرنسي يملك مجموعة متماسكة داخل وخارج الملعب، وإن كل لاعب في الفريق يسعى لمساعدة الآخر، قبل أن يتأسف كوندي لغياب بعض اللاعبين عن بقية البطولة بسبب الإصابات.

يُذكر أن منتخب فرنسا، حامل لقب مونديال روسيا 2018، سيلاقي المنتخب الإنجليزي، في ربع نهائي مونديال قطر، يوم السبت القادم (10 ديسمبر) على ملعب "البيت".

شارك: