أوليفييه جيرو يعلِّق على تحطيم رقم هنري

2022-12-04 23:00
من احتفال مهاجم فرنسا أوليفييه جيرو بهدفه في مرمى بولندا بدور الـ16 لكأس العالم 2022 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أشاد أوليفييه جيرو، مهاجم المنتخب الفرنسي، بفوز فريقه المُحقَّق على بولندا، اليوم الأحد، على ملعب "الثمامة" بنتيجة 3-1، في الدور ثُمن النهائي من بطولة كأس العالم قطر 2022، كما عبّر جيرو عن سعادته الكبيرة بتسجيله لهدفه الشخصي رقم 52 في مسيرته مع "الديوك"؛ ما جعله الهداف التاريخي للمنتخب الفرنسي، متقدمًا على مواطنه تييري هنري.

وسجّل جيرو الهدف الأول في فوز فرنسا على بولندا اليوم الأحد، ويحمل هذا الهدف الرقم 52 في مسيرة المهاجم صاحب الـ36 عامًًا الدولية، مُتخطيًا تييري هنري بقائمة الهدافين التاريخيين للمنتخب الفرنسي، علمًا أن رصيد أهداف هنري الدولية توقف عند حاجز الـ51 هدفًا.

وأدلى جيرو بتصريحات عقب نهاية مباراة بولندا بحضور مراسل "winwin"، مُعبرًا عن فخره الكبير بتحطيم رقم هنري، قائلًا: "لقد وصلتني رسائل تهنئة عديدة بخصوص الهدف الذي سجلته، والرقم الذي حطمته، لكنني لم أتمكن من رؤيتها جميعًا حتى الآن، بسبب وجودي في مختبر الكشف عن المنشطات، سأرى الرسائل لاحقًا".

وتابع مهاجم فرنسا الحديث عن إنجازه، بالقول: "هذا الأمر يمثل فخرًا كبيرًا لي.. زملائي شجعوني كثيرًا، وساندوني لتحقيق هذا الرقم. أمام الدنمارك وتونس لم يتحقق ذلك، لكن الأمر قد حدث في لقاء بولندا. هذا أمر جيد لي، وللمنتخب بشكل عام، وأنا سعيد وفخور بحق".

وأردف في ذات الصدد: "لقد كانت لحظة خاصة لي، وستبقى في ذهني طيلة حياتي.. أعتقد أن ذلك الهدف سهّل علينا الأمور قليلًا، وجعلنا نتحكم في زمام الأمور، وفي الشوط الثاني كنا أخطر  في الهجمات المرتدة، وكنا أقوياء دفاعيًّا.. لقد دافعنا جميعًا ككتلة واحدة، ونجحنا فيما قمنا به".

وثمّن مهاجم ميلان الإيطالي الفوز المُحقق على بولندا، لتبلغ فرنسا ربع نهائي المونديال، وأردف: "الفوز يجعلنا على الدرب الصحيح. أتمنى أن نواصل بهذا الشكل، من أجل تحقيق هدفنا. نسير خطوة بخطوة للوصول إلى أبعد دور ممكن. الآن يجب أن نحافظ على تركيزنا، ولا نفرط في الاحتفال".

وتحدث جيرو أيضًا عن معادلة زميله، الحارس هوغو لوريس، لرقم ليليان تورام كأكثر من حمل قميص فرنسا في التاريخ (142 مباراة)، وأضاف: "التقيت بهوغو عقب المباراة، والتقطت برفقته صورة تذكارية، وتبادلنا التهنئة، على ما تحقق في المباراة.. من الرائع أن نواصل المغامرة معًا، وإنه لفخر كبير أن أكون بجانبه كل هذه السنوات".

وأشاد الهداف التاريخي الجديد لـ"الزُرق" بزميله الآخر كيليان مبابي، قائلًا: "كيليان سجل هدفين وقدّم لي تمريرة حاسمة، إنه لاعب رائع، وسنواصل دعمه من أجل تسجيل المزيد من الأهداف، لأنه يستحق كل ما يقوم به، أنا سعيد من أجله.. أعرف مستواه، وأتمنى أن يكسر كل الأرقام.. سيلحق برقمي لا محالة (يضحك)".

ويلاقي المنتخب الفرنسي في الدور ربع النهائي الفائز من مباراة إنجلترا والسنغال الجارية حاليًا، في مواجهة ستُقام على أرضية ملعب "البيت" المونديالي يوم السبت القادم (10 ديسمبر).

شارك: