جماهير مولودية الجزائر تضحي باحتفالات المئوية للتصدي لكورونا

2021-08-02 00:23
لقطة سابقة من مباراة مولودية الجزائر واتحاد الجزائر في الدوري الجزائري (facebook/USMAofficielle)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أطلقت جماهير نادي مولودية الجزائر، خلال الساعات الماضية، حملة تبرعات واسعة من أجل التصدي لتبعات فيروس كورونا في الجزائر، مفضلين هذه الخطوة الخيرية على الاحتفال بمئوية النادي المقررة يوم 7 أغسطس/ آب المقبل، والتي كانت تحضر لهذه الاحتفالية منذ العام الماضي عبر حملات واسعة في حسابات النادي الرسمية والجماهيرية على مواقع التواصل الاجتماعي.


مولودية الجزائر كان قد قدم موسما كرويا سيئا من ناحية النتائج، بعد أن فشل في التنافس على اللقبين المحليين (الدوري الجزائري للمحترفين وكأس الرابطة)، وعلى لقب مسابقة دوري أبطال إفريقيا عندما خرج من الدور ربع النهائي على يد الوداد البيضاوي المغربي، ما خلف موجة استياء واسعة لدى الجماهير الغاضبة.

جماهير المولودية: من العار الاحتفال بالمئوية وكورونا يفتك بنا

 

المبادرة التي أطلقتها جماهير نادي مولودية الجزائر صاحب القاعدة الشعبية الكبيرة جدّا، دعمَهَا عدد قياسي من المشجعين الذين أجمعوا على أنّه "من العيب" الاحتفال بمئوية النادي وصرف أموال ضخمة من أجل شراء الألعاب النارية وكل الإكسسوارات الخاصة بالاحتفال كما كان مخططا له، في حين أن الجزائريين يعانون ويموتون يوميا بسبب فيروس كورونا، مشيرين إلى أن ذلك سيكون وصمة عار في جبينهم إلى الأبد، ورفعوا شعار "لا للألعاب النارية نعم للأكسجين".

جماهير مولودية الجزائر تضحي باحتفالات المئوية لتوفير الأكسجين للمستشفيات


وتخطط جماهير النادي الجزائري لجمع الأموال من أجل شراء مولدات وأسطوانات الأكسجين للمستشفيات الجزائرية، بعد أن سجلت ندرة حادة في هذه المادة الحيوية لإنقاذ مرضى كورونا، كما تم تسجيل وفيات بسبب عدم توفر الأكسجين في بعض المستشفيات بسبب حالة التشبع القياسية التي وصلت إليها خلال الأيام الأخيرة، بمرور الجزائر بمخلفات الموجة الثالثة من انتشار الفيروس القاتل.

"مولودية الأكسجين" لإنقاذ أرواح الجزائريين

 

أكد نائب رئيس لجنة الأنصار لنادي مولودية الجزائر، حميد عثماني، في تصريحات إعلامية بخصوص هذا الحدث، أن "ذكرى المئوية ستكون ذكرى مولودية الأكسجين من خلال عمل تضامني كبير"، وتابع: "الجماهير تريد إعطاء الأولوية للمرضى من خلال توفير أقصى قدر من أسطوانات الأكسجين وربما الأدوية".

موقف تاريخي من جماهير مولودية الجزائر

وستتم عملية جمع تبرعات المشجعين من قبل "ألتراس" النادي المختلفة، وكانت مختلف صفحات المشجعين على مواقع التواصل الاجتماعي أكدت أن هذه المبادرة ستكون "أروع ذكرى مئوية لناد في العالم.. هذه هي قيم ومبادئ فريقنا منذ إنشائه قبل 100 عام".

شارك: