الاتحاد الجزائري لكرة القدم يرد على اتهامات مولودية الجزائر

2021-06-08 09:01
اللاعب الكاميروني روني (Facebook)
Source
+ الخط -

رد الاتحاد الجزائري لـ كرة القدم (فاف) بقوة على اتهامات إدارة مولودية الجزائر، المتعلقة بقضية لاعبها الكاميروني روني إيفا وانكيواي، بعد أن رفض فسخ عقده وإلغاء إجازته من أجل تأهيل المهاجم السوداني محمد عبد الرحمن الغربال. وأبعد اتحاد الكرة عن نفسه كل شبهات عرقلة صفقة النادي الجزائري التي وُصفت بـ "الفاشلة".


وقد اتهم مجلس إدارة مولودية الجزائر رئيس اتحاد الكرة خير الدين زطشي، ورئيس رابطة دوري المحترفين عبد الكريم مدوار، بالتآمر على النادي، وقال المدير العام للنادي خلال مؤتمر صحفي الأربعاء الماضي: "المولودية تتعرض لمؤامرة من رابطة دوري المحترفين والاتحاد الجزائري، ولن نسكت عن ذلك..".


وتراجعت لجنة النزاعات التابعة لرابطة دوري المحترفين الجزائري، عن قرار إلغاء إجازة اللاعب الكاميروني روني، على الرغم من توقيع إدارة مولودية الجزائر تعهداً بالالتزام بتحمل أي تبعات قانونية للقضية إثر شكوى اللاعب للفيفا، بعد أن أوقف محامي روني هذا الإجراء بحجة عدم قانونيته، ورفضت أيضاً تأهيل اللاعب السوداني الغربال.

وتسبب قرار الهيئات الكروية الجزائرية بخسائر مضاعفة لإدارة مولودية الجزائر، منها عدم فسخ عقد روني وبقاء إجازته سارية المفعول، وعدم تأهيل السوداني الغربال، وخسارة النادي "المؤقتة" مبلغ 160 ألف دولار (مبلغ إعارته من نادي أهلي البرج)، وفشل مخطط إعارة لاعبه الأجنبي الآخر، الإيفواري إيسلا، إلى نادي اتحاد بلعباس.


وحمّلت إدارة النادي الجزائري، اتحاد الكرة مسؤولية تأهيل الكاميروني روني، دون التحقق من قانونية الوثائق التي قدمها في ملفه. فيما يتبرأ مسؤولو المولودية الحاليون من هذه الصفقة، لأنها تمت في عهد المكتب المسير السابق وببطاقة دولية مزورة، حسب قولهم.

وقال مهدي عيزل بهذا الخصوص: "روني قدم بطاقة دولية مزورة للتوقيع في المولودية، ثم غاب عن جلسة الاستماع بلجنة الانضباط ولم يحترم النادي والجزائر، والجهات المسؤولة لم تتحرك...، قررنا اللجوء إلى العدالة الجزائرية، لاستعادة حقوقنا".


واستغرب "الفاف"، في بيان نشره الجمعة على موقعه الرسمي، من اتهامات مسؤولي المولودية، وقال: "يشعر مسؤولو الاتحاد الجزائري لكرة القدم ومسؤولو رابطة دوري المحترفين بالاستغراب من الخرجة الإعلامية لأحد مسيري المولودية"، وتابع: "لإخفاء جهله بالقوانين واللوائح قرر مهاجمة مسؤولي الفاف والرابطة".


ورفض الفاف تحمّل مسؤولية فشل مسيري مولودية الجزائر التنظيمي، وقال: "من المفيد تذكير هذا الرجل المحترم (الذي هاجم الفاف والرابطة) بأننا لم نجلس إلى طاولة المفاوضات عند التعاقد مع اللاعب الكاميروني الذي استفاد من راتب خيالي من شركة سوناطراك، وبعقد عالٍ لمدة ثلاث سنوات".


ولتوضيح موقفه، كشف الاتحاد الجزائري لكرة القدم أن رئيس غرفة تسوية المنازعات في رابطة دوري المحترفين، يوسف حمودة، سيعقد مؤتمراً صحفياً لتقديم التوضيحات اللازمة بخصوص هذه القضية، وكشف تناقضات وأكاذيب إدارة مولودية الجزائر.


كما أبدى اتحاد الكرة تمسكه رفقة رابطة دوري المحترفين بحق مقاضاة مسيري مولودية الجزائر، الذين وجهوا اتهامات خطيرة للهيئتين الكرويتين الجزائريتين.

شارك: