الجزائر تستعد لخطف 130 لاعبا مزدوج الجنسية 

2021-06-08 09:01
مزدوجو الجنسية لعبوا دورا هاما في تتويج الجزائر بلقب أمم إفريقيا 2019 (Getty)
Source
+ الخط -

كشف رئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم، خير الدين زطشي، عن خطط الاتحاد المستقبلية لاستقطاب مواهب كروية من أوروبا لتدعيم مختلف فئات المنتخب الجزائري، لتفادي سيناريو لاعبي مزدوجي الجنسية المتكرر وآخره ما حدث مع حسام عوار، كما تحدث زطشي عن رغبة الكثير من المنتخبات الكبيرة في أوروبا وأمريكا اللاتينية في مواجهة "كتيبة المحاربين" ودّيا.


 وقال زطشي في تصريحات لإذاعة الجزائر الدولية: "نحن نقوم بعمل قاعدي مع أفراد من الجالية الجزائرية المقيمة بأوروبا..ربطنا اتصالا مع أكثر من 130 لاعبا جزائريا ينشطون في فئات الشباب في فرنسا، وسينضمون إلينا مستقبلا"، وتابع: "منتخباتنا الشبابية ستتشكل من لاعبي الدوري الجزائري ولاعبين ينشطون في أوروبا، ما سيعود بالفائدة على الكرة الجزائرية".


وأما بشأن المنتخب الأول، فقد كشف رئيس الاتحاد الجزائري عن وصول طلبات من اتحادات كروية من أمريكا الجنوبية وأوروبا، لمواجهة المنتخب الجزائري وديا، بعد المستوى الكبير الذي وصل إليه منذ التتويج بكأس إفريقيا 2019، مبرزا أن زملاء المتألق رياض محرز سيخوضون مستقبلا مباريات ودية كبيرة جدا.

ويواصل "محاربو الصحراء" رقمهم المميز بالابتعاد عن فخ الهزيمة للمباراة الـ20 تواليا، بعد أن فازوا على نيجيريا بهدف دون رد، وتعادلوا أمام المكسيك بهدفين لمثلهما ودّيا في النمسا وهولندا يومي 9 و13 تشرين الأول/أكتوبر الحالي تواليا.


منتخبات عالمية تطلب مواجهة الجزائر ودّيا


وقال زطشي في هذا الصدد: "لدينا اتصالات كثيرة من اتحادات كروية كبيرة في أمريكا الجنوبية وأوروبا، وستكون هناك مباريات بحجم المنتخب الجزائري بطل إفريقيا"، قبل أن يرد على بعض المشككين في قدرة هيئته على تنظيم مواجهات من العيار الثقيل: "فئة قليلة فقط شككت في قدرتنا على ضمان منافسين كبار للمنتخب..نحن لا نتكلم كثيرا ونفضل العمل في صمت".


وبالرغم من أن زطشي لم يكشف عن هوية المنتخبات التي تسعى للتباري وديا مع "الخضر"، إلا أن وسائل الإعلام الجزائرية تحدثت عن كل من بلجيكا وكرواتيا واليابان، بالإضافة إلى فرنسا التي تصرّ منذ سنوات على مواجهة الجزائر بتأكيد من رئيس اتحاد الكرة الفرنسي نويل لوغرايت.


وأشاد زطشي بمستوى المنتخب الجزائري في وديتي نيجيريا والمكسيك، رغم ابتعاده الطويل عن المنافسة وبالتحديد منذ شهر تشرين ثاني/نوفمبر الماضي، وصرح: "بعد غياب دام حوالي 10 أشهر شاهدنا عودة المنتخب الوطني في مقابلتين من المستوى العالي أمام نيجيريا والمكسيك"، وتابع: "الحمد لله فزنا على نيجيريا رغم غياب العديد من اللاعبين الأساسيين..اللاعبون الجدد قدموا أداءً جيدا وسيشكلون دفعة جديدة للمنتخب".
 

شارك: