مولودية الجزائر يستنجد بخطة بديلة للهرب من "فخّ" روني

2021-06-08 09:01
اللاعب الكاميروني روني إيفا وانكيواي (Facebook)
Source
+ الخط -

لجأت إدارة مولودية الجزائر إلى خطة بديلة للتهرب من تبعات قضية فسخ عقد لاعبها الكاميروني، روني إيفا وانكيواي، من أجل إفساح المجال للاعب السوداني، محمد عبد الرحمن الغربال تحسبا للموسم الجديد، من خلال إعارة لاعبها الإيفواري، إيسلا داودا، إلى نادي اتحاد بلعباس الجزائري، لتحرير إجازة اللاعب الأجنبي الثاني في النادي.


وكانت لجنة النزاعات التابعة لرابطة دوري المحترفين الجزائري، تراجعت عن قرار إلغاء إجازة اللاعب الكاميروني روني، رغم توقيع إدارة مولودية الجزائر تعهدا بالالتزام بتحمل أي تبعات قانونية للقضية إثر شكوى اللاعب للفيفا، بعد أن أوقف محامي روني هذا الإجراء بحجة عدم قانونيته.


ولم تجد إدارة النادي الجزائري خيارا بديلا سوى إعارة لاعبها الأجنبي الثالث، لاستغلال إجازته لصالح السوداني الغربال، في وقت بقيت فيه إجازة اللاعب الكاميروني سارية المفعول، رغم فسخ إدارة المولودية لعقده من طرف واحد، في وقت ينتظر فيه الكاميروني بت الفيفا في شكواه.

واستقدمت إدارة المولودية الإيفواري إيسلا خلال فترة الانتقالات الصيفية، التي تغلق رسميا منتصف ليلة اليوم الثلاثاء بالجزائر، لكنها اضطرت للتخلي عنه لصالح السوداني الغربال، الذي التحق قبل أيام بالنادي على سبيل الإعارة لموسم واحد. 


ولا تسمح لوائح الاتحاد الجزائري لكرة القدم للأندية، باستقدام أكثر من لاعبين أجنبين في دوري المحترفين، ما قلل من خيارات إدارة مولودية الجزائر. 


وكانت إدارة نادي مولودية الجزائر رفعت شكوى بحق لاعبها الكاميروني، روني إيفا وانكيواي، طالبت من خلالها بفسخ عقد مهاجمها بحجة تزوير بطاقة اللاعب الدولي، الضرورية لاستقدام أي لاعب أجنبي إلى البطولة الجزائرية، لكن لجنة النزاعات التابعة لرابطة دوري المحترفين رفضت الشكوى.


واتهمت إدارة المولودية روني بتزوير بطاقة اللاعب الدولي، وراسلت بخصوصه الاتحاد الكاميروني لكرة القدم وحصلت على رد يتضمن غياب اسم روني إيفا وانكيواي، من قاعدة بيانات الاتحاد الكاميروني كلاعب دولي، حسب ما أكدته إدارة المولودية، لكن روني فاجأ الإدارة بعد ذلك وقدم مستندا يثبت أنه لعب في صفوف المنتخب الكاميروني لأقل من 20 سنة في تصفيات كأس إفريقيا 2013.
 

شارك: