جماهير المريخ والهلال غاضبة بسبب نتائج دوري أبطال أفريقيا

2022-04-04 14:48
فريقا الهلال والمريخ السودانيان فشلا في دوري أبطال أفريقيا 2022 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أنهى قطبا الكرة السودانية، المريخ والهلال مشواريهما في دور المجموعات من بطولة دوري أبطال إفريقيا 2022 على نحو سيئ، وفشلا في تحقيق آمال جماهيرهما بالتأهل لربع النهائي، واكتفى كلاهما بمحصلة سيئة للغاية.

وشاءت القرعة أن يكون الفريقان في ذات المجموعة الأولى من البطولة القارية الأهم، إلى جانب الأهلي المصري وماميلودي صن داونز الجنوب أفريقي، الذي تصدر الترتيب بـ16 نقطة، وتأهل رفقة الأهلي الثاني بـ10 نقاط.

المريخ يدفع ثمن قرارات إدارية خاطئة

 

كرر المريخ إخفاقه في مجموعات الأبطال واستنسخ سلسلةً خسائر من النسخة الماضية دفعته للمركز الأخير في مجموعته برصيد 4 نقاط، حصدها من فوز على مواطنه الهلال (2-1) وتعادل (0-0) أمام ماميلودي صن داونز، وخسارتين أمام الأهلي (2-3 و1-3)، وتلقت شباك المريخ 11 هدفاً وأحرز الفريق 5 أهداف فقط.

وحمّلت جماهير المريخ إخفاق فريقها ونتائجه المتواضعة لمجلس إدارة النادي، بسبب اختياره لملعب "الأهلي السلام" في القاهرة، لاستقبال مبارياته عوضاً عن ملعب الهلال في الخرطوم، الذي كان متاحاً بعد أن قدّم الأخير ملعبه للمريخ وبموافقة مكتوبة دون قيد أو شرط.

واعتبرت الجماهير أن رئيس النادي حازم مصطفى قدّم هدية للأهلي المصري، وساهم في تأهله بعد أن نال بطل أفريقيا 6 نقاط كاملة أمام المريخ، وأحرز 6 أهداف في شباك المريخ من أصل 7 في كل مبارياته في المجموعة. وكان عدد كبير من أعضاء مجلس المريخ وجماهيره رفضوا قرار حازم مصطفى اختيار القاهرة لاستقبال مباريات الفريق في البطولة.

الهلال يحتفظ بحظوظه قبل الفشل في الجولة الآخيرة

 

بطل الدوري السوداني نادي الهلال استفاد نسبياً من خوض مبارياته على ملعبه، واحتفظ بحظوظه في التأهل حتى الجولة الأخيرة، قبل أن يخسرها بسقوطه أمام الأهلي 0-1، ليحتل الأزرق المركز الثالث برصيد 4 نقاط.

وجمع الهلال رصيده من فوزه على مواطنه المريخ (1-0) وتعادل أمام الأهلى (0-0)، وخسارتين أمام ماميلودي صن داونز (0-1 و2-4) وخسارة أمام المريخ (1-2)، وأحرز الهلال 4 أهداف واستقبلت شباكه 8 أهداف.

النتائج المتواضعة والمتراجعة للمريخ والهلال دفعت مَجلِسَا إدارة الناديين للاستغناء عن الأجهزة الفنية، حيث أطاح المريخ بمدربه الإنجليزي لي كلارك، عقب الخسارة أمام الأهلي في الجولة الثالثة، في حين بات قرار إقالة جواوا موتا مدرب الهلال وشيكاً بعد أن حصل على فرصة أخيرة من أجل التأهل؛ لكنه فشل في تحقيق الهدف.

شارك: