جدول مباريات منتخب مصر الأولمبي بتصفيات كأس أفريقيا تحت 23

2023-03-26 21:32
من تدريبات منتخب مصر الأولمبي استعدادًا لتصفيات أمم أفريقيا 2023 (twitter/EFA)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يخوض منتخب مصر الأولمبي تصفيات كأس أمم أفريقيا تحت 23 سنة، التي ستُقام في المغرب خلال صيف العام القادم، وتحديدًا في يونيو/ حزيران 2023.

شارك الفراعنة في جميع نسخ أمم أفريقيا الثلاثة السابقة، حيث خرجت البطولة للنور للمرة الأولى في 2011، وتُقام منذ ذلك الحين كل 4 سنوات، وكانت النسخة الأخيرة في 2019.

أهمية المسابقة ليست فقط في المنافسة على لقب قاري يُسجل باسم الفائز، بل أيضًا في كونها تصفيات القارة السمراء المؤهلة للأولمبياد، حيث يشارك ثلاثي القمة بالألعاب الأولمبية مباشرة.

وفي الأسطر التالية، نتعرف إلى جدول مباريات منتخب مصر الأولمبي في تصفيات أمم أفريقيا تحت 23، وكذلك القنوات الناقلة للمواجهات، وقائمة الفراعنة المشاركة، وما هو أكثر من ذلك.

خاص.. حيرة في منتخب مصر الأولمبي بسبب موعد بداية الدوري

جدول مباريات منتخب مصر الأولمبي بتصفيات أمم أفريقيا تحت 23

الدورالمباراةالذهابالإيابالنتيجة
الدور الثانيإيسواتيني - مصر0-01-01-0
الدور الثالثمصر - زامبيا0-20-00-2


بدأ منتخب مصر الأولمبي تصفيات كأس أفريقيا تحت 23 من الدور الثاني، وخاض مباراة الذهاب ضد إيسواتيني وتعادل سلبيًا بدون أهداف، ليضمن تأهله إلى الدور الثالث والأخير بعد الفوز في الإياب بنتيجة 1-0.

وفي الدور الثالث، فاز المنتخب المصري بهدفين دون رد على زامبيا في مباراة الذهاب بالقاهرة، ثم تعادل سلبيًا في زامبيا، ليضمن تأهله رسميًا إلى كأس أمم أفريقيا تحت 23 عامًا التي ستقام في المغرب.

ما القنوات الناقلة لمباريات منتخب مصر الأولمبي بتصفيات أمم أفريقيا؟

لا توجد قناة مُحددة حاصلة على تصفيات كأس أمم أفريقيا تحت 23 التي ستقام بالمغرب العام القادم، بل يتكفل بإذاعة المباريات المنتخبات أصحاب الأرض.

وستكون القناة الناقلة لمباريات منتخب مصر الأولمبي بتصفيات أمم أفريقيا هي الرسمية للكرة المصرية "أون تايم سبورتس"، والتي تُذاع عليها جميع بطولات المحروسة.

ما قائمة منتخب مصر الأولمبي بتصفيات أمم أفريقيا؟

اختار المدرب روجيرو ميكالي 30 لاعبًا بقائمة منتخب مصر الأولمبي في مُستهل مبارياته بتصفيات كأس أمم أفريقيا تحت 23، وجاءت الأسماء كالتالي:

قائمة منتخب مصر الأولمبي
 

  • حراسة المرمى: حمزة علاء - علي محمد يحيى - أحمد نادر السيد.
  • الدفاع: محمد أشرف بكري - محمد مغربي - عبد الرحمن رشدان - كريم الدبيسي - محمد طارق مراد - حسام عبد المجيد - هشام محمد شعبان - أحمد عيد محمد - عبد الله عادل عزت - محمد سمير محمد - إياد العسقلاني.
  • الوسط: رأفت خليل - مصطفى سعد - أحمد نبيل كوكا - محمود صابر - إبراهيم عادل - علي محمود فؤاد - وليد علي فرج - عبد الغني محمد - عماد ميهوب - زياد محمد كمال - محمد شحاتة محمود - عربي بدر.
  • الهجوم: حسام أشرف - أحمد سيد غريب - عبد الرحمن عاطف - أسامة فيصل.
شارك: