مصر تعتزم التقدم بطلب لاستضافة أولمبياد 2036

2022-09-24 22:32
راية اللجنة الأولمبية الدولية (Getty)
Source
المصدر
رويترز
+ الخط -

أكدت وزارة الشباب والرياضة المصرية، اليوم السبت، أن مصر ترغب في التقدم بملف للمنافسة على استضافة دورة الألعاب الأولمبية الصيفية 2036، وذلك بعد الحصول على الضوء الأخضر من رئيس البلاد إثر زيارة رئيس اللجنة الأولمبية الدولية، الألماني توماس باخ.

وجاء في بيان لرئاسة مجلس الوزراء، على لسان أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، أن رئيس البلاد عبد الفتاح السيسي وافق على تقديم طلب لتنظيم الأولمبياد الصيفية، كما جاء ضمن البيان تصريح لباخ، قال فيه: "البنية التحتية الرياضية المصرية تتيح لنا استضافة دورة الألعاب الأولمبية 2036".

وحضر الاجتماع إلى جانب صبحي وباخ، كل من حسن مصطفى رئيس الاتحاد الدولي لكرة اليد، ومصطفى برّاف رئيس اتحاد اللجان الأولمبية الأفريقية، وهشام حطب رئيس اللجنة الأولمبية المصرية.

ولم يسبق أن أقيمت الألعاب الأولمبية في أي دولة عربية أو أفريقية سابقا، لكن مصر تعتزم نيل شرف تنظيم هذا الحدث الذي يعد أكبر تجمع رياضي في العالم.

وتحتضن عاصمة فرنسا، باريس، الأولمبياد المقبلة عام 2024، بينما تستضيف لوس أنجلوس الأمريكية النسخة المونديالية عام 2028، في حين ستقام نسخة 2032 في مدينة برزبين الأسترالية.

وستجد مصر منافسة كبيرة في سباق نيل شرف تنظيم الأولمبياد، خاصة وأن دولا عديدة أخرى تستعد لتقديم ملف ترشحها لاحتضان هذا الحدث، على غرار ألمانيا والمكسيك وتركيا وروسيا والهند وقطر، وتجدر الإشارة إلى أن عملية التقدم بملفات الترشح لم تبدأ بعد.

شارك: