جدول مباريات نصف نهائي ونهائي دوري الأمم الأوروبية 2023

تحديثات مباشرة
Off
2023-06-19 00:30
مُجسم كأس دوري الأمم الأوروبية لكرة القدم (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أيام قليلة ويُسدل الستار على النسخة الثالثة من دوري الأمم الأوروبية، البطولة الوليدة للمنتخبات في القارة العجوز التي استحدثها اليويفا في 2018.

شهدت النسخة الحالية من دوري أمم أوروبا مفاجآت بالجملة خلال دورها الأول؛ إذ ابتعد عدد من كبار المنتخبات الأوروبية عن المنافسة على التأهل إلى النهائيات، واقترب البعض منهم للهبوط من المستوى الأول للثاني.

الإثارة والندية بين الكبار والصغار هو طابع المسابقة منذ بدايتها، لكن الأمر كان أكثر شراسة هذا الموسم، وما يؤكد ذلك تصدر المجر حتى بداية الجولة السادسة والأخيرة لمجموعة الموت، الحاضر بها منتخبا ألمانيا وإيطاليا، وإنجلترا التي هبطت بالفعل.

وقبل انتهاء دور المجموعات، نتعرف معًا إلى موعد الدور النهائي لدوري الأمم الأوروبية 2022، والقنوات الناقلة والنظام والمنتخبات المتأهلة لذلك الدور، وما هو أكثر من ذلك.

ما نظام دوري الأمم الأوروبية 2022-23؟

تشارك جميع المنتخبات في القارة العجوز في دوري الأمم الأوروبية في جميع نسخها، ومنها نسخة الموسم الحالي 2022-23، ويتم تقسيم المنتخبات المشاركة إلى 4 دوريات "الدوري أ، الدوري ب، الدوري ج، الدوري د".

تم تصنيف المنتخبات داخل كل دوري أو مسار كذلك، على أن يشارك في  الدوريات الـ3 الأولى 16 فريقًا، يتم توزيعهم على 4 مجموعات رباعية، فيما يشارك في الدوري الأخير 7 منتخبات تُقسم على مجموعتين.

يتأهل رباعي القمة من كل مجموعة في الدوريين "ب" و"ج" إلى الدوري الأعلى، فيما يهبط رباعي المؤخرة في الدوريات "أ" و"ب" و"ج" إلى الدوري الأدنى، وتكمل منتخبات صدارة المسار الأول مشوارها في نصف النهائي والنهائي، ويهبط من المسار الثالث منتخبان فقط، ويصعد منتخبا صدارة مجموعتي المسار الرابع والأخير إلى المسار الثالث.

تقام الأدوار النهائية لدوري الأمم الأوروبية بنظام خروج المغلوب، ويشارك بها رباعي الصدارة من المسار الأول كما ذكرنا، ويتم تحديد المباريات من خلال القرعة.

تتكون الأدوار الختامية للبطولة من دورين؛ نصف النهائي والنهائي، ويواجه الفائزان من الدور الأول بعضهما البعض في الثاني، فيما يتقابل الخاسران في مباراة تحديد المركز الثالث.

يرتبط دوري الأمم الأوروبية في كل نسخة من نسخها بالتأهل لبطولة كبرى، ففي النسخة الأولى أسهمت في التأهل ليورو 2020، وفي الثانية أفرزت منتخبات تنافست على التأهل لكأس العالم 2022، وفي النسخة الحالية سيكون لها 3 مقاعد في يورو 2024.

موعد نهائي دوري الأمم الأوروبية 2023

المباراةالموعدالنتيجةالملعب
كرواتيا - إسبانياالأحد 18 يونيو 2023،
21:45 بتوقيت مكة المكرمة
0-0
(5-4) بركلات الترجيح
دي كويب


موعد مباراة المركز الثالث دوري الأمم الأوروبية 2023

المباراةالموعدالنتيجةالملعب
هولندا - إيطالياالأحد 18 يونيو 2023،
16:00 بتوقيت مكة المكرمة
3-2دي غرولش فاستي


جدول مباريات نصف نهائي دوري الأمم الأوروبية 2023

المباراةالموعدالنتيجةالملعب
هولندا - كرواتياالأربعاء 14 يونيو 2023،
21:45 بتوقيت مكة المكرمة
4-2دي كويب
إسبانيا - إيطالياالخميس 15 يونيو 2023،
21:45 بتوقيت مكة المكرمة
1-2دي غرولش فاستي


أين يقام نهائي دوري الأمم الأوروبية 2022-23؟

ستقام جميع مباريات نصف نهائي ونهائي دوري الأمم الأوروبية 2022-23 في دولة واحدة كما ذكرنا، وقد تم الإعلان عنها بعد إجراء قرعة المجموعات.

قرر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم إقامة جميع المباريات في ديار المنتخب المتأهل عن المجموعة الرابعة في المستوى الأول، وبذلك ستقام في هولندا.

ما القنوات الناقلة لدوري الأمم الأوروبية 2022-23؟

لا توجد أي قناة عربية تقوم ببث مباريات دوري الأمم الأوروبية 2022-23 في منطقتي الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وذلك بعد أن أذيعت النسختان السابقتان على مجموعة قنوات "بي إن سبورتس".

وتُذاع مباريات المسابقة في بعض القنوات الأوروبية فقط، مثل قناة "RAI 1" الإيطالية، و"RTL" الألمانية، و"L'Equipe" الفرنسية، وهذه القنوات غير موجودة على الأقمار العربية نايل سات وسهيل سات وعرب سات.

لكن يمكن مشاهدة البث المباشر لمباريات دوري الأمم الأوروبية 2022-23 من خلال "UEFA tv"، على الموقع الرسمي للاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، ولا تحتاج إلا التسجيل فقط عبر هذا الرابط من أجل مشاهدة المباريات.

شارك: